”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل”.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

سياسيون إيطاليون يختارون زيارة السجون لكشف أزمة الاحتجاز خلال عطلة فيراغوستو

بينما تحتفل إيطاليا بعطلة فيراغوستو، اختار بعض السياسيين الإيطاليين قضاء يومهم في السجون لتسليط الضوء على الأوضاع السيئة في مرافق الاحتجاز.

اعلان

في 15 أغسطس من هذا العام، قرر مجموعة من السياسيين بما في ذلك النائب ماتيو رينزي وعمدة روما روبرتو غوالتيري قضاء يومهم مع السجناء. يأتي هذا ضمن تقليد أرساه السياسي والناشط الراحل ماركو بانيلا الذي كان يستخدم هذه المناسبة للتأكيد على ضرورة تحسين أوضاع السجون والضغط على السلطات لتحقيق ذلك.

فيما تحتفل إيطاليا بشكل تقليدي بفيراغوستو، حيث تغلق المحلات التجارية والمطاعم أبوابها وتتحول البلاد إلى حالة من السكون، اختار هؤلاء السياسيون التضامن مع السجناء، مشيرين إلى تردي ظروف الاحتجاز التي أدت إلى ارتفاع معدلات الانتحار بين السجناء. وفقًا لأمين المظالم في السجون، شهدت البلاد حوالي 50 حالة انتحار منذ بداية العام، وهو ما يزيد بشكل ملحوظ عن العام السابق.

لوحة(نحن معكم طوال الليل) للفنانة كلير فونتين داخل سجن النساء في جزيرة جيوديكا خلال معرض بينالي الفنون الستين في البندقية، إيطاليا، الأربعاء، 17 أبريل/نيسان 2024Luca Bruno/APالسجون الإيطاليّة: 58 حالة انتحار و130,4% نسبة الاكتظاظتصاعد حالات الانتحار بسجون إيطاليا لأعلى مستوى في 10 سنواتميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة

وصف النائب ماتيو رينزي، الذي زار سجن سوليتشيانو المزدحم في فلورنسا، الحالة بأنها غير إنسانية، وأكد أن على الحكومة العمل فورًا على تحسين مرافق السجون. وقال في منشور عبر منصة "إكس": "يجب هدم سجون مثل سوليتشيانو وإعادة بنائها من الصفر لضمان ظروف إنسانية للسجناء".

انتقد رينزي أيضًا الحكومة الحالية بقيادة جيورجيا ميلوني التي حاولت التخفيف من المشكلات عبر بناء سجون جديدة وزيادة عدد الحراس، لكن الإجراءات الجديدة مثل قانون مكافحة الهذيان زادت من تقييد الحريات وأثارت القلق بشأن تأثيرها على ظروف السجون.

بدورها، انتقدت المنصة القانونية "عدالة معًا" القانون الجديد، معتبرة أنه يفاقم من الأزمة بدلاً من حلها، خاصة في ظل تصاعد التوتر داخل المؤسسات العقابية. وفقًا للصحف المحلية، فإن السجون الإيطالية أصبحت أماكن يأس وفقدان الأمل، لا سيما بالنسبة للأجانب الذين يعانون من ظروف أسوأ بكثير. بالنسبة للكثيرين، يعتبر السجن وجهًا آخر للتمييز وعدم المساواة، مما يضيف إلى معاناتهم اليومية.

فقد وصل معدّل الاكتظاظ إلى 130,4% ولا تزال حالة الطوارئ المتعلقة بالانتحار مستمرة، لذلك يعكس اختيار السياسيين الإيطاليين قضاء عطلتهم في السجون تعبيراً قوياً عن الحاجة الماسة لإصلاحات جذرية في النظام العقابي، ويدعو إلى الاهتمام بحياة السجناء وظروفهم المعيشية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أردوغان يستقبل جيورجيا ميلوني في إسطنبول تصاعد حالات الانتحار بسجون إيطاليا لأعلى مستوى في 10 سنوات جيورجيا ميلوني تثير الجدل بعد تعيين وزير تصوّر سابقاً وهو يضع شارة النازية السياسة الإيطالية الاتحاد الأوروبي إيطاليا أسرى جورجيا ميلوني سجون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي وترتكب 5 مجازر في القطاع وتستهدف سيارة في جنين يعرض الآن Next تسلا بمدفع رشاش وجهتها أوكرانيا.. آخر أفكار قديروف فما رأي إيلون ماسك يا ترى؟ يعرض الآن Next تركيا: عشرات الطائرات تكافح 130 حريقا في أسبوع أوسعها اندلعت في غابات إزمير وإجلاء الآلاف يعرض الآن Next الهند: اكثر من مليون طبيب يضربون احتجاجا على قتل طبيبة بعد اغتصابها في كلكتا يعرض الآن Next من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل مظاهرات الحرب في أوكرانيا ضحايا اغتصاب روسيا فيضانات - سيول حركة حماس حرائق غابات الهند Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • سياسيون إيطاليون يختارون زيارة السجون لكشف أزمة الاحتجاز خلال عطلة فيراغوستو
  • اعتقال يهودي بعد محاولة قتل جاره المسلم في نيويورك
  • درجات حرارة أغسطس 2024: انخفاض قسوة الحرارة مع زيادة الرطوبة
  • شهادات جديدة عن تعذيب معتقلي غزة في سديه تيمان.. وجبات من الضرب المبرح
  • الأحد .. أولى جلسات مُحاكمة المتهم بقتل زميله صاحب مغسلة بالبراجيل في الجيزة
  • العدل والصليب الأحمر يبحثان معالجة مشكلة حساسة تخص أطفال السجون
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو مليشيا الحوثي للإفراج فوراً عن جميع الموظفين الذين اعتقلتهم
  • "اقفوا جنبها".. طبيب شيرين عبد الوهاب يناشد جمهورها لمساندتها
  • معتقلان يدخلان عامين جديدين في سجون الاحتلال.. من هما؟
  • أمريكا تجدد دعوتها لسوريا للإفراج عن الصحفي المختطف أوستن تايس