كتبت- داليا الظنيني:

أجاب المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على سؤال طرحته الإعلامية لميس الحديدي بخصوص إمكانية تحويل مدينة العلمين إلى محافظة قائمة بذاتها.

وقال الوزير خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، إن مدينة العلمين تتبع حاليا محافظة مرسى مطروح، لكن يجري التنسيق مع هيئة التخطيط العمراني للخروج برؤية شاملة لتطوير المنطقة وإعادة توزيع المساحات المحيطة بمدينة العلمين، مؤكدًا احتمالية تحول مدينة العلمين إلى محافظة مستقلة في المستقبل.

وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار المساكن وصعوبة الحصول على قروض عقارية، أوضح الشربيني، أن الوزارة تركز بشكل أساسي على مشروع "سكن لكل المصريين" الذي يستهدف توفير مساكن للفئات الأقل دخلا في البلاد.

وذكر أن هناك دعما يوجه للمشروعات الكبرى، مثل الأبراج السكنية المتميزة والمناطق الراقية، لخفض تكلفة الإسكان للفئات الأخرى وتوفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة لهم.

وأضاف أن مبادرات التمويل العقاري مستمرة لدعم حصول المواطنين على الوحدات السكنية، حيث تصل الفائدة إلى 8% تقريبًا، مؤكدًا على استمرار خطط الطروحات الكبيرة لمشروعات الإسكان الاجتماعي لتلبية احتياجات شريحة محدودي الدخل.

وأشار إلى مبادرة "حياة كريمة" التي تستهدف خدمة 1500 قرية وأكثر من 55 مركزا في إطار تعزيز مفهوم بناء الإنسان المصري وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وبين أن المبادرة تشمل تنفيذ مشروعات هامة للمياه والصرف الصحي وتطوير المناطق الريفية ورفع مستوى الخدمات المقدمة لسكان القرى المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: ما نراه من جمال في مدينة العلمين الجديدة لا يوجد في أي مكان 

أكد محمد جبران وزير العمل، أن ما يُرى من جمال في مدينة العلمين الجديدة لا يوجد في أي مكان، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «إكسترا نيوز».

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: الساحل الشمالي يستهدف توفير 2 مليون فرصة عمل للشباب
  • وزير الإسكان يكشف خطة تسليم الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة
  • وزبر الإسكان يعلن تسليم 1238 وحدة سكنية في العلمين الجديدة اليوم
  • رئيس الوزراء: العلمين الجديدة متاحة لكل المصريين وليست للأغنياء فقط (شاهد)
  • الإسكان: تسليم 1238 وحدة بالأبراج الشاطئية والحي اللاتيني ومزارين بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان: خطة استراتيجية لتشغيل مدينة العلمين طوال العام
  • رجل يُقاضي زوجته بسبب رضوى الشربيني ! 
  • رسالة لميس الحديدي لشيرين عبد الوهاب
  • لميس الحديدي: أتمنى أن يتدخل الحكماء لحل الخلاف بين شيرين عبد الوهاب وروتانا
  • وزير العمل: ما نراه من جمال في مدينة العلمين الجديدة لا يوجد في أي مكان