وجه نائب رئيس مجلس السيادة الانقلابي في السودان، مالك عقار، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ببذل المزيد من الجهود لاستئناف الدراسة بكل الجامعات.

بورتسودان ــ التغيير

وقال عقار لدي لقائه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحكومة حريصة على إزالة كافة العقبات التي تواجه العمل في الجامعات.

وكان قد وزير التعليم العالي بالسلطة الانقلابية، أصدر قراراً بفتح جميع الجامعات والكليات الخاصة بداية من منتصف أكتوبر 2023 في الولايات الواقعة تحت سيطرة الجيش، ونص قرار الوزير، بإعادة استئناف كافة الانشطة الأكاديمية بجميع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والأهلية اعتباراً من أكتوبر من العام الماضي.

.

وجه عقار خلال اجتماع له مع وزير  التعليم العالي والبحث العلمي في بورتسودان، ببذل المزيد من الجهود لاستئناف الدراسة بكل الجامعات وفقا للتقويم الدراسي لكل جامعة، وعد عقار بمعالجة قضية قبول الطلاب السودانيين بالجامعات المصرية عبر التواصل والتنسيق مع المسؤولين المصريين.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان  تعطلت الدراسة بالجامعات والمدراس، كما تعرض العديد منها إلى دمار واسع النطاق.

وخلال الفترة الماضية أعلنت العديد من الجامعات السودانية إستئناف نشاطها الأكاديمي عبر الدراسة “أونلاين”، و أمس الأول “السبت” حددت كلية الزراعة بجامعة بحري استئناف الدراسة إلكترونياً للطلاب بتاريخ الخامس عشر من يوليو الحالي.

وسبق أن أعلنت كلية الهندسة بذات الجامعة استئناف الدراسة إلكترونياً لطلاب الكلية الأحد الموافق للثامن و العشرين من شهر يوليو الحالي.

الوسومالجامعات الدراسة المجلس السيادي عقار

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجامعات الدراسة المجلس السيادي عقار

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.. للشعبتين العلمية والأدبية

أسدلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الستار على باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة الأولى 2024، للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية.

وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم للقبول بالجامعات والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025 أكثر من 107 آلاف طالب وطالبة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

وفي هذا السياق، كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، لـ«الوطن» أن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 سيكون خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل للطلاب.

تحديد الأعداد المقرر قبولها في الكليات

ولفتت المصادر إلى أن اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور ستجتمع خلال الساعات القليلة المقبلة لتحديد الأعداد المقرر قبولها في الكليات المختلفة، خاصة في كليات القطاع الطبي والهندسي وكليات الشعبة الأدبية.

وأكدت المصادر أن مصلحة الطالب فوق كل اعتبار، وأنه لن يضار أي طالب في رغباته.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 غدًا
  • رابط نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024
  • غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2024
  • آلية معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024
  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024.. للشعبتين العلمية والأدبية
  • مساعد وزير التعليم العالي: رالي السيارات خطوة تنافسية لطلاب الجامعات
  • سجل بسرعة| آخر فرصة للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2024
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بالقاهرة
  • تنسيق الجامعات 2024| غلق باب تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى غدا