نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الاثنين، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة من (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الأحساء والعديد وذعبلوتن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الخفجي #النعيرية .

..+0
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يستقبل مدير عام فرع البيئة والمياه بالشرقيةسبتمبر المقبل.. أمير الشرقية يرعى معرض الحِرف والأعمال اليدويةللتفاصيل https://t.co/ryj4q6aP6s #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/7mxLZO7Z5n— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 14, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد الموجة الحارة الموجة الحارة على الشرقية حالة الطقس على الشرقية

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يحذر المواطنين من الأمطار شديدة الغزارة وتساقط الثلوج في 12 محافظة يمنية

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية شديدة الغزارة والمتفاوتة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية اطلع عليها موقع "مارب برس"، أنه يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وسواحل حجة، الحديدة، تعز ومرتفعات محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع.

 

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، عدن، لحج، الجوف ومأرب.

 

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 119.7 ملم في ريمة، 85.3 في السدة ـ إب، 63.1 في البيضاء، 56.3 في الحديدة، 33.5 في الضالع، 20 في ذمار، 19.2 في صنعاءـ حدة، و9.7 في صعدة، 9.7 ملم في تعز.

 

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة داخل وخارج نطاق محطات الرصد علي محافظات المهرة - حضرموت - شبوة - أبين - مأرب - لحج والجوف والمرتفعات الغربية لمحافظات حجة - المحويت وسهل تهامة.

 

ودعا المركز المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

 

وحث على الحيطة والحذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار .

 

وأهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد يحذر المواطنين من الأمطار شديدة الغزارة وتساقط الثلوج في 12 محافظة يمنية
  • الإنذار الأحمر يخيم على أجواء 5 مناطق.. و"الدفاع المدني" يدعو لتوخي الحذر
  • طقس السعودية.. أمطار وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة والأمطار على الرياض
  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • «الوطني للأرصاد»: أمطار غزيرة على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • مع أمطار خفيفة.. استمرار الموجة الحارة على الرياض
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الشرقية