ذكرت قناة "بي تي في" الخاصة في بلغاريا أن حرائق الغابات في البلاد قد تجتاز الحدود إلى تركيا.
ويكافح رجال الإطفاء في بلغاريا عدة حرائق غابات وسط موجة حارة، وكانت المناطق الواقعة جنوب شرقي البلاد الأكثر تضررًا.
أخبار متعلقة إصابة 3 أشخاص جراء انفجار جنوب غرب باكستانكلمة قاسية.. بم وصفت ميلانيا ترامب منفذ الهجوم على زوجها؟وذكرت تقارير رسمية أن أكثر من 7300 هكتار من الغابات والأراضي الزراعية، تحترق في منطقة سفيلنجراد بالقرب من النقاط الحدودية الثلاث مع اليونان وتركيا.


وأُعلنت حالة الطوارئ في بعض المناطق، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.نشر الجيشوجرى نشر الجيش لمكافحة الحرائق في منطقة بلوفديف في الجنوب، وتحويل حركة المرور في المنطقة نتيجة حريق على طول الطريق السريع المؤدي إلى مدينة فارنا المطلة على البحر الأسود.
ومن المرجح أن تستمر موجة الحر، وهي الأولى هذا الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في العديد من المناطق، حسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات صوفيا بلغاريا حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

رجال الإطفاء يسعون لاحتواء 3 حرائق كبرى في غابات غرب تركيا

حرائق.. قال وزير الزراعة والغابات التركي "إبراهيم يوماكلي" في ساعة متأخرة من الليل إن رجال الإطفاء يحاولون احتواء حرائق الغابات المستعرة في ثلاثة أقاليم بشمال غرب تركيا، مضيفا أن التوقعات إيجابية.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال يوماكلي مساء أمس الخميس، إن 14 طائرة و31 طائرة هليكوبتر و265 مركبة برية شاركت في جهود مكافحة الحرائق، إلى جانب نحو 1400 من موظفي الغابات.

كما اندلعت حرائق الغابات في منطقة إيجي آباد بمحافظة جاناكالي، ومنطقة جوينوك بمحافظة بولو، ومنطقة جورديس بمحافظة مانيسا، ولم يتضح بعد سبب اندلاع الحرائق.

فيما قال وزير الزراعة والغابات التركي: "في جميع حرائق الغابات الثلاثة المستمرة، هناك عملية تتجه نحو الأفضل، إن شاء الله، آمل أن أقدم لكم أخبارًا سارة الجمعة وأشارككم أن حرائقنا الثلاثة انتهت".

وأظهرت لقطات مصورة من الحرائق الثلاثة ألسنة اللهب تلتهم مساحات واسعة من الأراضي، بينما كان الدخان الأسود يتصاعد فوق الغابات والمدن، وقال مسؤولون محليون إن المناطق السكنية لم تتعرض لخطر النيران.

وقال حاكم جناق قلعة عمر تورامان إنه تم إخلاء بعض الأحياء في ثلاث قرى كإجراء احترازي، لكن لا يوجد أي تهديد للمناطق السكنية.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن محافظ بولو إركان كيليتش قوله إن نحو 100 هكتار من الأراضي تضررت بسبب الحريق حتى الآن، وأنه تم إخلاء ثلاث قرى كإجراء احترازي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تهيب بمواطنيها في تركيا توخي الحذر بسبب حرائق الغابات
  • تم إجلاء آلاف الأشخاص.. حرائق الغابات تجتاح غرب تركيا
  • تركيا تواصل مكافحة الحرائق المستعرة في غابات البلاد.. ووزارة الدفاع تتدخل (شاهد)
  • إجلاء 4000 شخص غرب تركيا جراء حرائق الغابات
  • إصابة العشرات جراء حريق في غابات إزمير التركية
  • ثالث أكبر مدينة.. حرائق الغابات في تركيا تصل للمناطق السكنية في إزمير
  • حرائق الغابات.. «تأهب» باليونان وجهود لاحتوائها في تركيا
  • إخلاء قرية غرب تركيا بسبب حرائق الغابات
  • رجال الإطفاء يكافحون لإخماد حرائق غابات غرب تركيا
  • رجال الإطفاء يسعون لاحتواء 3 حرائق كبرى في غابات غرب تركيا