الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية، وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على محافظات تعز، إب، ذمار، البيضاء، الضالع، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، ومرتفعات لحج وأبين وشبوة وحضرموت.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على غرب مأرب، الجوف ومرتفعات تهامة وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية في فترتي الظهيرة والمساء.

وحسب المركز قد تهب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة، ورياح شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتعدى سرعتها الـ 32 عقدة.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 46 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مدن الجنوب على موعد مع أمطار غزيرة ابتداء من مساء اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية امتداد الأمطار إلى عديد المناطق الجنوبية بعد الكفرة، منها القطرون ومرزق وتراغن وغات تكون بعضها غزيرة وتتسبب في جريان الأودية.

وقال المركز على لسان ناطقه محيي الدين علي لليبيا الأحرار إن هطول الأمطار في مناطق الجنوب الغربي، وصلت كميتها في القطرون لنحو 20 مليمترًا، خلال 24 ساعة الماضية.

تستمر هذه الأمطار وفقًا لمركز الأرصاد خلال هذين اليومين، وتقلّ بشكل واضح ابتداء من الأحد المقبل ، داعيًا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.

أما عن مناطق الجنوب الشرقي من بينها الكفرة، فتوقع المركز أن تشهد قلة في السحب، وظهورها من حين لآخر في المناطق الحدودية مع تشاد والسودان، قد تتسبب في سقوط الأمطار.

شمالا أفاد المركز بأن المنطقة تشهد أجواء صيفية، مع ارتفاع عامل الرطوبة، مشيرا إلى أن حالة البحر خفيف الموج في الساحل الغربي للبلاد، وقليل الاضطراب في شرقها.

المصدر: ليبيا الأحرار

أمطارالجنوب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد يحذر المواطنين من الأمطار شديدة الغزارة وتساقط الثلوج في 12 محافظة يمنية
  • توقعات بأمطار غزيرة خلال الساعات القادمة وتحذير للمواطنين من التواجد في هذه الأماكن
  • الأرصاد: توقعات باستمرار هطول الأمطار شديدة الغزارة مختلف المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • منخفض جوي قادم وتحذيرات من امطار غزيرة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة والمتفاوتة على معظم المحافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذيرات شديدة من أمطار وسيول وعواصف رعدية في هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر من أمطار وعواصف رعدية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية اليمنية: أمطار شديدة وعواصف رعدية وتساقط البرد في هذه محافظات خلال الساعات القادمة
  • مدن الجنوب على موعد مع أمطار غزيرة ابتداء من مساء اليوم
  • تحذيرات من أمطار وعواصف رعدية في 18 محافظة خلال الساعات الساعات القادمة