أخبارنا:
2024-08-17@23:29:56 GMT

كيف تتجنب الانتفاخ الناتج عن شرب الشاي

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

كيف تتجنب الانتفاخ الناتج عن شرب الشاي

يشعر البعض بعدم الارتياح والانتفاخ بعد تناول كوب من الشاي، على الرغم من أنه يعتبر مشروباً مفضلاً للاسترخاء بعد يوم طويل. وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف إنديا"، يمكن أن يؤدي استهلاك الشاي بكثرة إلى مشاكل مثل الانتفاخ وارتجاع المريء وعسر الهضم. يحتوي الشاي، سواء كان أسود أو أخضر أو صيني، على مركبات مثل الكافيين والعفص التي يمكن أن تؤثر على الهضم وتسبب الانتفاخ لدى الأفراد الحساسين.



تعد حساسية الكافيين من الأسباب الرئيسية التي تجعل الشاي يؤدي إلى الانتفاخ. الكافيين هو منبه طبيعي يمكن أن يزيد من إنتاج حمض المعدة ويسبب تهيج الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الانتفاخ والغازات أو حتى ارتداد الحمض لدى بعض الأشخاص. من ناحية أخرى، تحتوي بعض أنواع شاي الأعشاب على نكهات أو مكونات مضافة يمكن أن تسبب الانتفاخ، خاصة إذا كانت تحتوي على الكربونات مثل المشروبات الغازية.

لتقليل الانتفاخ الناتج عن تناول الشاي، ينصح باختيار شاي الأعشاب الخالي من الكافيين بشكل طبيعي والمنخفض في العفص، مثل شاي البابونج والنعناع والزنجبيل، التي تعد خيارات ممتازة ولطيفة على المعدة وقد تساعد حتى في الهضم. كما يفضل شرب الشاي مع الوجبات لتخفيف تأثيره على الجهاز الهضمي وتقليل احتمالية الشعور بالانتفاخ بدلاً من تناوله على معدة فارغة.

يجب أيضًا تجنب الشاي الذي يحتوي على محليات صناعية واختيار المحليات الطبيعية مثل العسل بدلاً من السكريات الاصطناعية التي قد يكون هضمها أصعب وتسبب الانتفاخ. الاعتدال هو المفتاح، حيث ينبغي تجنب الإفراط في تناول الشاي، وخاصة الأصناف القوية، والانتباه إلى كيفية استجابة الجسم. يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم في دعم الهضم الصحي وتخفيف أي انتفاخ محتمل يسببه الشاي.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كيف تتجنب أخطاء فاتورة الكهرباء الشهرية؟.. خطوات بسيطة

في كثيرٍ من الأحيان تحدث أخطاء في البيانات الخاصة بصاحب عداد الكهرباء، سواء كان العداد تقليديا أو مسبق الدفع، الأمر الذي يجعله في حاجه إلى تصحيح كل البيانات الخاصة به في الشركة حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، ولتجنب حدوث أخطاء في الفواتير الشهرية، والتي تحدث نتيجة لعدم صحة البيانات الخاصة بصاحب العداد.

وتتيح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء فرصة تصحيح بيانات العداد للمواطنين إلكترونيًا، دون أن تكون هناك حاجة للذهاب إلى الشركة لتصحيح البيانات، ونوضح من خلال هذا التقرير خطوات تصحيح بيانات صاحب العداد لتجنب حدوث أخطاء في الفواتير، كالتالي:

خطوات تصحيح بيانات صاحب عداد الكهرباء

- يقوم الراغب في تصحيح بيانات صاحب عداد الكهرباء بالدخول لـ المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، لتظهر أمامه كافة البيانات التي يتم تقديمها عبر الموقع للمواطن، ليتم اختيار أيقونة «تصحيح بيانات صاحب العداد».

- وبعدها تسجيل رقم الهاتف وكلمة المرور المسجل بهم حساب الراغب في تصحيح البيانات على المنصة.

- ثم بعدها يقوم باختيار العداد المسجل باسمه في الشركة.

- ثم يتم إدخال سبب تغيير بيانات العداد.

- وبعدها يتم إدخال بعض البيانات المطلوبة والتي تتمثل في «الرقم القومي ورقم الهوية ورقم الهاتف المحمول واسم مقدم الطلب والعنوان».

- ثم إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، وبعدها يتم الضغط على إرسال.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مشروب "سحري" يخفض السكر في الدم خلال لحظات
  • كيف تتجنب أخطاء فاتورة الكهرباء الشهرية؟.. خطوات بسيطة
  • فوائد تناول مكملات البروبيوتيك للحامل وجنينها.. دراسة تكشف التفاصيل
  • علماء يكتشفون خاصية مفيدة جديدة للقهوة
  • تناول القهوة يوميا يزيد معدل ضربات القلب
  • هل تناول الحليب قبل النوم يساعدك حقاً على النوم العميق؟ اكتشف الحقائق المثبتة علمياً!
  • دراسة تحذّر: الإفراط في الكافيين يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
  • لماذا يعتبر دقيق الشوفان والبيض من الأطعمة المثالية لوجبة الإفطار؟
  • حمية فصيلة الدم.. هل تساعدك في إنقاص وزنك حقا؟
  • هل تساعد القهوة على خسارة الوزن؟