يمانيون../
دعت شرطة المرور سائقي السيارات والمركبات إلى الالتزام بالقيادة الآمنة وتجنب السرعة الزائدة وعدم الانشغال بغير الطريق، أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة لضمان سلامة الجميع.

ونبهت شرطة المرور في بيان صادر عنها السائقين من خطر الانهيارات الصخرية على الطرق في المناطق التي تشهد حالة مطرية غزيرة، لما يشكل ذلك من خطورة على حياتهم.

كما دعت السائقين إلى توخي الحيطة والحذر مع استمرار هطول الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وتدني مدى الرؤية الأفقية في الخطوط الطويلة وفوق المرتفعات الجبلية واحتمال تدفق السيول في الطرق والمنحدرات الجبلية والمناطق المنخفضة.

وحثت السائقين على الالتزام بالسرعات المحددة أثناء تفعيل منظومة خفض السرعات على الطرق، والحفاظ على مسافة أمان مناسبة مع المركبات الأخرى، وعدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ، والتباطؤ بشكل كبير عند الانعطاف لمنع انزلاق السيارات والمركبات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذر من استمرار هطول الأمطار الرعدية الشديدة على عدة محافظات في اليمن

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، استمرار هطول الأمطار الرعدية الشديدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

 

وقال المركز -في نشرة الطقس الجوية- "نتوقع استمرار هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وسواحل حجة، الحديدة، تعز ومرتفعات محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع).

 

كما توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، عدن، لحج, الجوف ومارب ).

 

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، والعواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، بالإضافة إلى الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية.

 

كما نبه من انهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

 

ودعا الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة إلى اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

 

وتسببت سيول الأمطار الجارفة التي شهدتها عدة محافظات في اليمن بأضرار كبيرة في الأرواح والممتلكات، خلال الأيام الماضية.

 

وقالت مديرة قسم التمويل والشراكات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، ليزا دوتن، في إحاطة لمجلس الأمن الدولي الخميس؛ إن "الأمطار الغزيرة والفيضانات ضربت عدة محافظات في اليمن، ما أدى إلى تأثر حوالي 695 ألف أسرة بشكل مباشر، حيث فقدت منازلها ومصادر رزقها". مشيرة إلى أن الفيضانات تسببت في "مصرع نحو 98 شخصا، وإصابة أكثر من 600 آخرين، وذلك في حصيلة تشمل أعداد الضحايا منذ مطلع العام الجاري.

 

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، تضرر 180 ألف شخص جراء سيول اليمن منذ مطلع آب/ أغسطس الجاري، مبينة أن هناك حاجة ماسة إلى 4.9 ملايين دولار لتوسيع نطاق الاستجابة الطارئة.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يحذر من استمرار هطول الأمطار الرعدية الشديدة على عدة محافظات في اليمن
  • صنعاء.. تحذيرات للسائقين من الخروج بمركباتهم في ظل استمرار الأمطار الغزيرة
  • الأرصاد: استمرار الأمطار الرعدية شديدة الغزارة على عدة محافظات
  • بعد مقتل العشرات.. الفلكي الجوبي يطلق تحذيرات هامة للحماية من الصواعق الرعدية
  • منخفض جوي قادم وتحذيرات من امطار غزيرة خلال الساعات القادمة
  • عقب هطول الأمطار.. الباحة تختال جمالاً
  • الدفاع المدني تدعو المواطنين إلى تجنب العبور او التواجد في ممرات السيول
  • عبر منصة أبشر.. استعلم عن معلومات المركبة المحجوزة في 4 خطوات
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة
  • الأرصاد يتوقع أمطاراً غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وسيول في 11 محافظة يمنية