يتوقع خبراء أن تكون سوق العملات هي أولى الأسواق الرئيسية في آسيا، التي ستتأثر الإثنين، بإطلاق النار على تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الأحد، بأن هناك احتمال المزيد من التقلبات، وقد يصعب بشكل خاص الحصول على قراءة واضحة، لأن العطلة الوطنية في اليابان ستعيق السيولة.



وارتفعت عملة البيتكوين بعد هجوم السبت، حيث عززت أسواق المراهنات من احتمالات انتخاب ترامب، لذلك  يحتمل أن يستهل الدولار الأمريكي المعاملات بشكل إيجابي، في إعادة للديناميكيات التي تكشفت بعد المناظرة في الشهر الماضي، والتي عززت فرص الرئيس السابق.

وتواصل تداول الين بصورة أقوى في نهاية الأسبوع الماضي، بعد تدخل واضح لدعمه، وبالتالي فقد تكون تحركات الدولار الأمريكي ضده محدودة خاصةً أن سندات الخزانة النقدية ستظل مغلقة حتى ساعات العمل في لندن الإثنين، ما سيضعف تحركات العائد.

وعلى صعيد متصل، من المتوقع أن يحصل اليوان الصيني على الكثير من الاهتمام، بسبب موقف ترامب التجاري، بحسب ما أبرزه الشهر الماضي سيمون فلينت، كاتب العمود لدى وكالة بلومبرغ.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

زجاج مصفح ودرونات.. خدمة سرية تحمي ترامب خلال خطاباته القادمة

بغداد اليوم - متابعة

أكد مسؤولون امريكان، اليوم السبت (17 آب 2024)، أن جهاز الخدمة السرية أرسل عددا من أعضاء فرقة الحماية الخاصة بالرئيس جو بايدن لمساعدة خصمه في التخطيط المسبق للتجمعات الانتخابية وغيرها من الأحداث، مبينين أنه سيتم هذه المرة استخدام الزجاج المصفح والدرونات خلال الخطابات القادمة.

وأوضح المسؤولون، أن "عملاء من قسم الحماية الرئاسية يعملون حاليا على تنسيق وتعزيز الأمن للمرشحين في الفترة التي تسبق انتخابات الرئاسة في الخامس من نوفمبر"، لافتين الى أن "هؤلاء العملاء الذين يساعدون المرشحين ليسوا من بين المكلفين بحماية بايدن".

وبحسب المسؤولين "فأن سبل حماية المرشح الجمهوري الذي تعرض لأسوأ هجوم على رئيس أمريكي منذ عقود، تتراوح بين استخدام صفائح الزجاج المصفح على خشبة المسرح خلال الفعاليات الانتخابية"، مشيرين الى أنه "عادة ما تكون تلك الصفائح التي توفرها وزارة الدفاع، مخصصة للرؤساء ونواب الرؤساء فقط، وبالتالي يعتبر استعمالها لحماية ترامب تعزيزًا كبيرًا لأمنه".

كما من المتوقع أيضًا اتخاذ إجراءات أخرى، مثل زيادة استخدام الطائرات بدون طيار، لمراقبة أمن هذه الفعاليات الانتخابية التي غالبا ما تكون حاشدة بالأنصار.

وغالبا ما تتخذ مثل تلك الإجراءات عندما يزور زعماء العالم الولايات المتحدة أو أثناء التجمعات الكبرى مثل الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مقالات مشابهة

  • زجاج مصفح ودرونات.. خدمة سرية تحمي ترامب خلال خطاباته القادمة
  • «معلومات الوزراء»: موجات الحرارة الشديدة في يوليو الماضي تهدد الأمن الغذائي
  • قبيل الانتخابات.. الخدمة السرية تعزّز حماية ترامب وهاريس
  • ازمة كهربائية حادة تهدد بالعتمة الشاملة: محاولة الاستعانة بالفيول من الجيش
  • «سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب
  • ترامب: لا أريد أن تكون لدينا علاقات سيئة مع إيران
  • واشنطن بوست: الجمهوريون يتوسلون إلى ترامب لتغيير أسلوبه لكنه لا يستمع
  • ملف التطبيع مع إسرائيل.. موقع أمريكي: ابن سلمان يبلغ الكونغرس تخوفه من محاولة اغتيال (ترجمة خاصة)
  • هجمات قرصنة تطال حملتي هاريس وترامب الانتخابيتين.. الأخير يتهم إيران
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية