الجزيرة:
2024-08-17@23:23:33 GMT

أرقام قياسية تحطمت في يورو 2024

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أرقام قياسية تحطمت في يورو 2024

سقطت بعض الأرقام القياسية في نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم في ألمانيا عقب المباراة النهائية التي فازت بها إسبانيا على إنجلترا 2-1 الأحد في برلين.

وانفرد "لا روخا" بأكبر عدد من ألقاب البطولة بعد أن فضّ شراكته مع ألمانيا 3 مرات في (3 في 1972، 1980 و1996)، وأضاف الى ألقابه السابقة (1964، 2008 و2012).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2استحداث "أسبوع الديربيات" في الدوري السعودي موسم 2024-2025list 2 of 2شاهد ملخص فوز إسبانيا على إنجلترا وتتويجها بلقب اليورو 2024end of list

الأمين جمال: أصغر لاعب وهداف

كتب الواعد الإسباني الأمين جمال التاريخ في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده ضد كرواتيا عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يظهر في مباراة في كأس أوروبا بعمر 16 عامًا و338 يومًا.


وبذلك حطم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة البولندي كاسبر كوزلوفسكي بعمر 17 عامًا و246 يومًا عندما ظهر في نسخة 2020.

وحقق النجم الصاعد لبرشلونة بصمة تاريخية أخرى عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفًا في العرس القاري عندما تغلبت إسبانيا على فرنسا 2-1 في نصف النهائي، بعمر 16 عامًا و362 يومًا.

الأمين جمال (يسار)  أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفا في العرس القاري (الفرنسية) بيبي أكبر لاعب

حقق المدافع البرتغالي بيبي الرقم القياسي لأكبر لاعب على الإطلاق في كأس أوروبا عندما خاض المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده ضد جمهورية التشيك عن عمر يناهز 41 عامًا.

وتجاوز قلب دفاع بورتو الرقم السابق الذي كان بحوزة حارس المرمى المجري غابور كيرالي الذي كان يبلغ من العمر 40 عامًا و86 يومًا عندما لعب ضد بلجيكا في أمم أوروبا 2016.

كان قطب دفاع ريال مدريد الإسباني السابق يبلغ من العمر 41 عامًا و130 يومًا عندما ظهر في مباراة ربع النهائي ضد فرنسا، وهو عمر يكون فيه أغلب لاعبي كرة القدم قد اعتزلوا اللعب منذ فترة طويلة.

بيبي مدافع منتخب البرتغال (رويترز) مودريتش أكبر هداف

أصبح لوكا مودريتش أكبر هداف في البطولة عندما سجل هدفًا في المباراة الأخيرة لمنتخب بلاده كرواتيا مع إيطاليا والتي انتهت بالتعادل 1-1.

كان عمر مودريتش 38 عامًا و289 يومًا، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله النمساوي إيفيتشا فاستيتش عام 2008 في سن 38 عاما و257 يوما.

أقصيت كرواتيا من دور المجموعات، مما يعني أن تلك المباراة ستكون أيضًا الأخيرة لمودريتش على الإطلاق في البطولة.

لوكا مودريتش (رويترز) العرس القاري السادس لرونالدو

كان كريستيانو رونالدو، البالغ 39 عامًا، يأمل في تعزيز سجله التهديفي القياسي الشخصي في العرس القاري، لكنه فشل في إضافة المزيد إلى أفضل رصيد له على الإطلاق والذي يبلغ 14 هدفًا، خلال مسيرة البرتغال إلى الدور ربع النهائي. أهدر على الخصوص ركلة جزاء أمام سلوفينيا في ثمن النهائي.

لكن رونالدو حقق أرقاما قياسية أخرى. منذ ظهوره لأول مرة في البطولة عام 2004، شارك النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في بطولة أوروبية سادسة غير مسبوقة في ألمانيا، وخاض حتى الآن 30 مباراة، أي أكثـر بـ7 مباريات على الأقل من أي لاعب آخر.

البرتغالي رونالدو اخفق في تعزيز سجله التهديفي القياسي الشخصي بالعرس القاري (غيتي إيميجز) أسرع هدف لبيرامي

سجل مهاجم ألبانيا نديم بيرامي أسرع هدف على الإطلاق في كأس أوروبا عندما وضع منتخب بلاده في المقدمة بعد 23 ثانية فقط في المباراة الافتتاحية ضد إيطاليا.

وحطم مهاجم ساسوولو الإيطالي الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة الروسي ديمتري كيريتشنكو عندما افتتح التسجيل في مرمى اليونان بعد 67 ثانية في 20 يونيو/حزيران 2004 في البرتغال.

وسجل مدافع تركيا ميريح ديميرال في وقت لاحق ثاني أسرع هدف بهزه شباك النمسا في ثمن النهائي بعد 57 ثانية فقط.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات لاعب على الإطلاق الرقم القیاسی کأس أوروبا أصغر لاعب الذی کان ا عندما

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر تثبت على حالها بينما يشهد المعدن النفيس ارتفاعات قياسية عالميًا

أسعار الذهب في مصر تثبت على حالها بينما يشهد المعدن النفيس ارتفاعات قياسية عالميًا.. شهدت أسعار الذهب في مصر يوم السبت، 17 أغسطس 2024، استقرارًا عند مستويات مشابهة لتلك التي أُغلق بها السوق يوم الجمعة الماضية.

وهذا الثبات في الأسعار يأتي في ظل ترقب المتداولين لإعلان الأسعار الجديدة التي من المتوقع أن تُعلن عنها الأسواق ومحلات الصاغة في وقت لاحق اليوم.

سعر الذهب اليومأسعار الذهب في مصر تثبت على حالها بينما يشهد المعدن النفيس ارتفاعات قياسية عالميًا

في اليوم السابق، شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية زيادة ملحوظة. فقد سجلت الأونصة سعرًا قياسيًا وصل إلى نحو 2509 دولارات، وهو ما يعكس تصاعدًا ملحوظًا في القيمة.

وفقًا للأسعار الختامية في أسواق الصاغة، فإن سعر جرام الذهب عيار 21 قد وصل إلى 3465 جنيهًا للبيع و3445 جنيهًا للشراء. أما جرام الذهب عيار 24، فقد بلغ سعره 3960 جنيهًا للبيع و3937 جنيهًا للشراء. وبالنسبة لعيار 18، فسجل سعره 2970 جنيهًا للبيع و2952 جنيهًا للشراء.

فيما يتعلق بسعر الجنيه الذهب، فقد بلغ نحو 27،720 جنيهًا للبيع و27،560 جنيهًا للشراء.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الذهب قد شهد زيادة تتجاوز 20% هذا العام. يأتي هذا الارتفاع وسط تفاؤل متزايد بشأن التيسير النقدي، بالإضافة إلى المشتريات الكبيرة التي تقوم بها البنوك المركزية.

الزيادة في الطلب على الذهب، والذي يُعتبر من الأصول الآمنة، تعكس المخاوف المتزايدة من المخاطر الجيوسياسية. التوترات في منطقة الشرق الأوسط والصراع القائم بين روسيا وأوكرانيا ساهمت في تعزيز الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن للمستثمرين.

هذه التغيرات في أسعار الذهب تعكس بصورة واضحة التأثيرات المتعددة التي يشهدها السوق، بدءًا من التحولات الاقتصادية العالمية وصولًا إلى الأزمات الإقليمية التي تساهم في دفع أسعار الذهب نحو الارتفاع.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يواصل مفاوضاته مع بن شرقي ومصطفى فتحي
  • شيكابالا أفضل لاعب في لقاء الزمالك و بلدية المحله
  • دانيلو.. «كسر الكاحل»
  • الدوري الأنجليزي الممتاز..أرقام واحصائيات مباراة مانشستر يونايتد مع فولهام
  • أسعار الذهب في مصر تثبت على حالها بينما يشهد المعدن النفيس ارتفاعات قياسية عالميًا
  • رسميًا.. بورنموث يتعاقد مع إيفانيلسون نجم بورتو في صفقة قياسية
  • فليك : كنت اعرف صعوبة المهمة عندما جئت الى برشلونة
  • توقعات بأن يكون 2024 العام الأشد حرارة في التاريخ
  • توتنهام يعاقب لاعب استنشق غاز الضحك
  • ميركاتو 2024.. ميلان يستفسر عن إمكانية ضم كييزا من يوفنتوس