اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، مدنيين فلسطينين من قرية أم دار، غربي جنين.

 

وقال رئيس مجلس قروي أم دار، هلال قبها، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت المواطنين عماد عبد الجبار زيدان البالغ من العمر 60 عاما، وأكرم سبع فؤاد زيدان صاحب الـ 30 عامًا أثناء تواجدهما بجوار منزليهما بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي القرية .

حملة اعتقالات بعد مذبحة مواصي 

يأتي ذلك فيما استهدفت قوات الاحتلال أمس 90 فلسطينيا على الأقل في منطقة محددة في القطاع، قبل عدة ساعات في هجوم قالت إسرائيل إنه استهدف القائد العسكري لحركة حماس محمد ضيف .

 

وبسب وكالة "رويترز" للأنباء، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الضيف قد قتل، وقال في مؤتمر صحفي: "سنصل إلى قيادة حماس بأكملها" ، متعهدا بمواصلة تصفية أعداء الدولة الإسرائيلية حتى النهاية.

 

وبحسب مسؤول كبير في الحركة على قناة الجزيرة، أكدت حركة حماس أن مزاعم إسرائيل باستهداف قادة الحركة لامحل لها من الحقيقة وتهدف إلى تبرير الهجوم، الذي كان أعنف هجوم إسرائيلي في غزة منذ أسابيع.

 

قال نازحون لجأوا إلى المنطقة إثر غارة إسرائيلية إن خيامهم هدمت على إثر قوة الضربة، فيما طانت الجثث تتناثر في الهواء وعلى الأرض من حولهم.

 

هدفان للغارة إسرائيلية وعشرات القتلى من المدنيين 

ومن جانبه، أكدت قوات الاحتلال إن الضربة كانت لها هدف لها هدفين هما ضيف ورافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحماس، ووصفهما بأنهما من بين العقول المدبرة للهجوم الذي وقع في في 7 من أكتوبرالماضي على جنوب إسرائيل والذي أشعل فتيل الحرب التي استمرت 9 أشهر في غزة.

 

وقال مسؤول من قوات الاحتلال في وقت سابق إنه لا يزال يتحقق من نتائج الضربة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي جنين مواصي بنيامين نتنياهو قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

باحث: الاحتلال رفع وتيرة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر

قال حسن عبد ربه باحث ومختص بشؤون الأسرى، إنّ الاحتلال رفع وتيرة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، وذلك ضد مختلف فئات الشعب الفلسطيني، مشددًا، على أنه يعامل المعتقلين بمنتهى القسوة.

إعلام إسرائيلي: إصابات مباشرة وسط كريات شمونة إثر إطلاق صواريخ إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"مرجليوت" شمال إسرائيل

وأضاف "عبد ربه"، في تصريحات مع الإعلامية داما الكردي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الأربعاء، أنه تم رصد وتوثيق أكثر من 10 آلاف عملية اعتقال من مختلف الفئات العمرية ما بين نساء وأطفال وبالغين إضافة إلى 6 آلاف جرى رصدها من داخل قطاع غزة نتيجة حرب الإبادة الجماعية.

وتابع أنه يقبع في معتقلات الاحتلال نحو 3500 معتقل إداري مازالوا رهن الاعتقال في سجون الاحتلال، ولازال يقبع في معتقلات الاحتلال قرابة 53 صحفيا وإعلاميا فلسطينيا، مشددًا، على أن الظروف العامة للأسرى والمعتقلين مأساوية وفي غاية القسوة، بينما أسرى قطاع غزة يتعامل الاحتلال معهم بسياسة الاختفاء القسري وعدم الإفصاح عن أي بيانات أو معلومات حقيقية حول أعدادهم وأماكن احتجازهم ولا يسمح للمحامين بالوصول إليهم بشكل اعتيادي وطبيعي.
 

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل 10 مدنيين بغارة إسرائيلية ونزوح أكثر من 100 ألف!
  • بدران: الاحتلال يماطل بالمفاوضات وأمريكا تواصل إعطاءه الغطاء
  • رغم رفض حماس.. بايدن: اتفاق غزة بات أقرب من أي وقت مضى
  • بايدن: اتفاق غزة بات أقرب من أي وقت مضى
  • مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النار تستمر لليوم الثاني و إسرائيل تواصل الحرب
  • قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال بمدن فلسطينية عدة
  • مصدر مصري: تعاون ثلاثي لتقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس
  • سمع بمقتل طفليه.. حارس من حماس يقتل رهينة إسرائيلي
  • أكثر من 40 ألف شهيد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • باحث: الاحتلال رفع وتيرة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر