الرياض – هاني البشر
نجح فريق Selangor Red Giants الماليزي في تحقيق لقب ثالث بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد تفوقه على فريق Falcons AP.Bren (السعودية والفلبين) بنتيجة 4-3 في المباراة النهائية للعبة Mobile Legends: Bang Bang التي أقيمت مساء الأحد على Amazon أرينا. اتسمت المباراة بالندية والأجواء الحماسية نظرًا للجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الفريقان، التي انعكست على نتيجة المباراة النهائية حيث اتجه اللقاء للمواجهة السابعة لحسم اللقب بعد تعادل الفريقين بنتيجة 3-3، قبل أن يتمكن الفريق الماليزي من العودة في المواجهة الأخيرة وخطف درع البطولة مع حصولهم على أكبر حصة (مليون دولار) من مجموع جوائز البطولة والذي تجاوز 3 ملايين دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة في سباق الحصول على كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

كما حصل اللاعب Sekys من فريق Selangor Red Giants على جائزة أفضل لاعب في نهائيات البطولة ليحصل على الجائزة المالية المخصصة لها والبالغة 50,000 دولار. وعبّر Arcadia مدرب الفريق الماليزي خلال المؤتمر الصحفي عقب فوزهم بالنهائي الكبير عن سعادتهم بهذا الإنجاز الذي أتى بفضل تظافر جهود اللاعبين والإداريين، بالإضافة إلى الدعم المميز الذي حصلوا عليه من جماهيرهم الحاضرة في أرض الميدان بالإضافة إلى عشاقهم ومحبيهم في ماليزيا ومختلف أنحاء العالم. كما وجّه شكره للقائمين على كأس العالم للرياضات الإلكترونية وللمملكة وشعبها على حفاوة الاستقبال وجميع التسهيلات التي حصلوا عليها في أولى زياراتهم والتي يأملون بأن تتكرر في المستقبل. وأضاف بأن تحقيق لقب بطولة Mobile Legends: Bang Bang ضمن أكبر حدث في تاريخ القطاع هو أهم إنجاز للفريق وله على الصعيد الشخصي وبأنهم فخورون جدًا بذلك.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض كأس العالم للرياضات الإلكترونية کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

غرامة 60 مليون دولار على T-Mobile لفشلها في إيقاف خروقات البيانات

غرمت شركة T-Mobile 60 مليون دولار لفشلها في الإبلاغ عن خروقات البيانات وإيقافها، وفقًا لما ذكرته بلومبرج. فرضت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) الغرامة الضخمة وتمثل أكبر عقوبة مالية من هذا النوع تصدرها المنظمة على الإطلاق. شركة T-Mobile مملوكة لشركة Deutsche Telekom، وهي شركة مقرها ألمانيا، ولهذا السبب تدخلت CFIUS.

تعود أصول هذه العقوبات إلى شروط صفقة عام 2020 التي اشترت فيها T-Mobile شركة Sprint. وضعت CFIUS بعض الشروط على عملية الشراء، بما في ذلك بعض الشروط المتعلقة بحماية بيانات المستهلك. وجدت اللجنة أن T-Mobile لم تمتثل لهذه الشروط من خلال الفشل في تأمين البيانات ثم الفشل في الإبلاغ عن الوصول غير المصرح به إلى هذه البيانات، كما ذكرت رويترز.

حدث الوصول إلى البيانات في عامي 2020 و2021. ألقت شركة T-Mobile باللوم على المشكلات الفنية التي ظهرت أثناء تكاملها مع Sprint بعد الاندماج. وتقول الشركة إن هذا أثر على "المعلومات المشتركة من عدد صغير من طلبات معلومات إنفاذ القانون".

كما تقول إن البيانات ظلت داخل مجتمع إنفاذ القانون، حتى بعد الوصول غير المصرح به إلى البيانات. تدعي T-Mobile أن هذه المشكلات تم الإبلاغ عنها "في الوقت المناسب" وتم "معالجتها بسرعة".

تواصل ممثل من الشركة مع Engadget وكرر المشاعر المذكورة أعلاه، قائلاً "لم يكن هذا خرقًا للبيانات، بل مشكلة فنية".

أصبحت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة أكثر عدوانية في الأشهر الأخيرة فيما يتعلق بالغرامات والعقوبات التابعة. فقد أصدرت ست عقوبات كبيرة في العام الماضي أو نحو ذلك، على الرغم من أن أياً منها لم يقترب من الغرامة البالغة 60 مليون دولار التي تعرضت لها شركة T-Mobile للتو. وهذا يعادل ثلاثة أضعاف عدد العقوبات التي أصدرتها خلال أي إطار زمني مماثل آخر طوال وجودها، من عام 1975 حتى عام 2022.


قال مسؤول أمريكي لرويترز: "يسلط إعلان العقوبة البالغة 60 مليون دولار الضوء على التزام اللجنة بتكثيف إنفاذ لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة من خلال محاسبة الشركات عندما تفشل في الامتثال لالتزاماتها".

مقالات مشابهة

  • استمرار المنافسات في بطولات EA FC24 و Call of Duty: Modern Warfare III و StarCraft II ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • غرامة 60 مليون دولار على T-Mobile لفشلها في إيقاف خروقات البيانات
  • منافسة مرحلة المجموعات مستمرة في الأسبوع السابع لكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • استمرار مرحلة المجموعات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بجوائز تقارب 4 ملايين دولار..استمرار مرحلة المجموعات في بطولات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • لعبة “ستريت فايتر 6” تخطف الأضواء في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • حفل ختام استثنائي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • ” ستار كرافت 2″ تفتتح منافسات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بمشاركة 144 من أفضل لاعبي العالم.. 2.4 مليون ريال تنتظر بطل الماسترز السعودية للسنوكر