أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتراض وتدمير زورق مسير وثلاث طائرات تابعة لجماعة الحوثي، خلال الساعات الماضية.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير مركبتين جويتين غير مأهولتين للحوثيين مدعومين من إيران فوق البحر الأحمر وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في البحر الأحمر".

 

 

وأضافت أنها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وأشارت إلى أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لافتة إلى أن اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفتا سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً عسكرية في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (MSC UNIFIC) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ.

 

وأضاف أن الجماعة نفذت عمليةَ استهدافٍ لعددٍ من الأهدافِ العسكريةِ للعدوِّ الاسرائيليِّ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوب فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من المسيرات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر القيادة المركزية الأمريكية خليج عدن مليشيا الحوثي اليمن

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، تدمير محطة تحكم أرضية تابعة لمليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب).

وأكدت "سنتكوم"، في بيان على حسابها في موقع "إكس"، أنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير محطة تحكم أرضية واحدة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها داخل اليمن".

وأضاف البيان، إن "محطة التحكم الأرضية شكلت تهديدًا واضحًا وشيكا لسفن الشحن التجارية في المنطقة.. وقد تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا".

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تشن مليشيا الحوثي، تحت إشراف مباشر من خبراء في الحرس الثوري الإيراني، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحرين الأحمر والعربي.

وتزعم المليشيا أن هجماتها تأتي تضامناً مع “الشعب الفلسطيني” في قطاع غزة جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر/تشرين الماضي، لكن تلك الهجمات لم تغير في مسار الحرب المستمرة حتى اليوم.

وألحقت الهجمات الحوثية، أضراراً كبيرة باقتصاد معظم الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخاصة مصر، كما أعاقت حركة الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمر عبرها 12% من التجارة العالمية، وتسببت بمضاعفة كلفة النقل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يدمر زورقا مسيرا ومحطة تحكم أرضية للحوثيين في اليمن
  • الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق مُسيّر تابع لجماعة الحوثي في البحر الأحمر
  • "سنتكوم" تدمر زورق مسيّر تابع للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي يدمر زورقا مسيّرا حوثيا بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير زورق مسير تابع للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير زورق مسير للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير زورق مسيّر تابع للحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير زورق مسيّر تابع للحوثيين
  • سنتكوم: تدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير محطة تحكم أرضية تابعة للحوثيين