اعتبر النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، قرار الإفراج عن 33 سجينا على ذمة قضايا سياسية واستعادتهم لحريتهم؛ خطوة إيجابية نحو حوار وطنى حقيقى وفعال، مثمنا هذه الخطوات التي تتم على الأرض في هذا الإطار على وجه التحديد.

أخبار متعلقة

نائبة تطالب بإغلاق بابا القبول في 6 كليات منها الهندسة والصيدلة والإعلام

وجدّد إمام، في بيان صحفي للحزب، مطالبه باستمرار هذه الوتيره من الإفراجات وأن تشمل الدفعات اللاحقة عددا من الأسماء التي تخص حزب العدل والتى سبق أن تقدم به مسبقًا للجنة العفو والجهات المعنية، «بما يسهم في إنهاء هذا الملف الذي نتطلع لغلقه تماما للوصول لجمهورية جديدة تتسع لكل الآراء طالما لم تمارس العنف أو تدعو له».

كما أشاد بالدور الجيد للجنة العفو الرئاسي منذ بدء عملها ونحن على أعتاب مرحلة فارقة في عمر الوطن، خاصة أن هذه القرارات لها مردود كبير في الشارع المصرى.

وأشار إمام إلى أن الحزب يعمل بالتوازى من أجل حوار وطنى شامل وحقيقى وفعال وذلك من خلال رؤية وتصور ومحاور تقدم بها الحزب في كل الملفات والمحاور الأساسية.

العفو الرئاسي حزب العدل الحوار الوطني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين العفو الرئاسي حزب العدل الحوار الوطني زي النهاردة حزب العدل

إقرأ أيضاً:

بذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الشيخ إمام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل الشيخ إمام الذي كون مع شاعر العامية الفاجومي أحمد فؤاد نجم ثنائيًا فنيًا وثوريًا رائعًا، عبر عن أحزان وأفراح المصريين من خلال ألحانه وأغنياته التى تتناول القيم النضالية، والتعبير عن قيم الاستقلال والحرية، فملأ طيلة فترة حياته طربا وتغنى بها المصريون والعالم العربي لبساطتها، وتعبيراتها القوية التي تصف أحوال العامة بشكل واقعي.

ولد محمد إمام أحمد عيسى في 2 يوليو عام 1918، في قرية "أبو النمرس" بالجيزة لأسرة فقيرة، أرادته أن يصبح شيخًا من شيوخ الأزهر، لكن الشيخ الصغير أراد لنفسه مستقبلا آخر بسبب ولعه بالغناء والإنشاد الديني والاستماع إلى الإذاعة، ذلك الأمر الذي تسبب في فصله من الجمعية الشرعية، ليقوم والده بعدها بطرده من القرية بأكملها، ليجد إمام الطريق أمامه ليحقق حلمه.
 

ملأ الشيخ إمام الدنيا طيلة فترة حياته طربا وتغنى بها المصريون والعالم العربي لبساطتها، وتعبيراتها القوية التي تصف أحوال العامة بشكل واقعي، وتعرف على كامل الحمصاني وتعلم على يده التلحين، العزف على العود، التقى برفيق دربه الشاعر أحمد فؤاد نجم وكونا ثنائيا قويا، وتأسست شراكة دامت سنوات طويلة. ويُعتبر أن الدور المباشر الذي لعب الشاعر أحمد فؤاد نجم في حراك الشارع العربي هو بفضل عبقرية الشيخ إمام، وفي رأي أحمد فؤاد نجم كان الشيخ إمام مثل عبد الوهاب مغنيا عظيما.
 

سيد مهدى عنبة مؤسس جمعية محبى الشيخ إمام ، كاتم أسرار الشيخ إمام عنه ذكر بعضا من المميزات العجيبة لدى الشيخ امام التي نادرا ما تكن موجودة عند اي ملحن او مطرب فلحن اي  اغنية يكون حسب الجلسة والسهرة، يضفى عليها أداء مسرحيا تجسيديا يبث فيها الحرارة والحياة ويجعل المتلقّى يشعر وكأنه لا يسمع الكلمات فى الراديو وحسب، وإنما يشاهدها أمامه على التليفزيون

يروي سيد عنبة أيضا أن أكثر الدول العربية التى يحظى فيها الشيخ إمام بشعبية كبيرة هى تونس، فهم لديهم ذائقة فنية مميزة ويقدرون الفن بشكل كبير، وهى تعتبر أكثر الدول التى زارها خلال حياته بواقع ٤ مرات، فى سنوات ١٩٨٤، و١٩٨٩، و١٩٩١، فلي صديق تونسى يعمل صحفيًا ويعيش فى كندا يسمّونه "مجنون الشيخ إمام" من فرط حبّه له ولفنه.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل السابق: خدمت وطني مبتغيا التطوير الشامل للمنظومة القضائية
  • بدر ثمن مبادرة السعودية: خطوة تؤكد مجددا عمق العلاقات الأخوية
  • حزب مصر بلدي يثمن قرار استخدام الطاقة الشمسية بمهرجان العلمين
  • بذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الشيخ إمام
  • 31 مليون.. تعرف على إيرادات فيلم اللعب مع العيال
  • في حوار خاص الدكتور محمد سالم الغامدي لـ( النيل الدولية) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية
  • برلمان التجار
  • رئيس الوزراء يثمن جهود جميع العاملين في غرفة عمليات إعادة الحجاج
  • صرخات خلف القضبان: مأساة السجون العراقية تتفاقم
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر