أعلنت مديرية الدفاع المدني في غزة، اليوم، انتشال 400 شخص بين شهيد ومصاب عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي على منطقة المواصي.

وأكدت المديرية في بيانها أن طواقمها أنهت عملية البحث والإنقاذ في المنطقة، حيث تم تدمير 1200 خيمة، ومقر لتوزيع المساعدات الخيرية، ومحطة تحلية مياه.

وأدان الدفاع المدني في بيانه إصرار الاحتلال على استهداف المدنيين، ورفضه التنسيق لدخول وإخراج المصابين والشهداء.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثاني والثمانين بعد المئتين، مسفرًا عن استشهاد أكثر من 584 فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يزيد عن 88، 881 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

وزعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، استهداف القيادي في كتائب القسام محمد الضيف في مجزرة "المواصي" في خان يونس بغزة، وهذا ما نفاه القيادي في حماس خليل الحية.

وأدان الدفاع المدني في بيانه إصرار الاحتلال على استهداف المدنيين، ورفضه التنسيق لدخول وإخراج المصابين والشهداء.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثاني والثمانين بعد المئتين، مسفرًا عن استشهاد أكثر من 584 فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يزيد عن 88، 881 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة اليوم قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة في قطاع غزة دعم غزة وسط قطاع غزة غزة الان مباشر حرب غزة الان جنوبي قطاع غزة بيت حانون شمال قطاع غزة شرق رفح في قطاع غزة خان يونس جنوبي قطاع غزة عنيف على قطاع غزة النصيرات وسط قطاع غزة منزلا وسط قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

صحف عالمية: 40 ألف شهيد رقم لا يحكي حقيقة الخسائر بغزة

ركزت صحف عالمية على مفاوضات الدوحة الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، إضافة إلى وصول عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى 40 ألفا، ومغادرة أكثر من نصف سكان شمال إسرائيل مناطقهم نهائيا.

وتقول "فايننشال تايمز" إن مفاوضات الدوحة تكتسب أهمية أكبر في خضم تهديد إيران بالانتقام من إسرائيل.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بالأرقام.. إعلام إسرائيلي يرصد تأثير الحرب على المجتمع والاقتصادlist 2 of 2تحقيق مثير: إسرائيل تعيد رسم خريطة الضفة لمنع إقامة دولة فلسطينend of list

وتنقل الصحيفة البريطانية عن دبلوماسي مطلع على المحادثات قوله إن القضية الرئيسية تتمثل في مدى قدرة واشنطن على إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتراجع عن مطالبه الجديدة إزاء الصفقة.

كما تنقل عن مصدر آخر قوله إن "جميع الأطراف يعرفون ما يرفضه نتنياهو لكنّ أحدا منهم لا يعرف ماذا يريد".

وعن تخطي عدد شهداء الحرب على غزة حاجز 40 ألفا، قالت غارديان البريطانية إن هذا الرقم لا يحكي القصة الكاملة للخسائر الفلَسطينية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر طبي فلسطيني قوله إن الحصيلة المعلنة تشمل فقط الجثث التي تم استقبالها ودفنها، في حين لا يُعرف بعد عدد المفقودين أو الذين ما يزالون تحت الأنقاض، إضافة إلى عدد من قضوا بسبب الجوع والمرض وانهيار نظام الرعاية الصحية.

وتطرقت إيكونوميست البريطانية إلى حرب سيبرانية تدور رحاها بين إسرائيل وإيران، حيث ارتفع معدل الهجمات ضد إسرائيل 3 أضعاف منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتنقل المجلة عن خبير إسرائيلي قوله إن الهجمات الإيرانية أصبحت أكثر تطورا ودقة وإن المخترقين يجمعون معلومات استخبارية بطريقة أفضل ويستهدفون المواقع الصحيحة، مضيفا أن المهاجمين الإيرانيين يعرفون عن إسرائيل أكثر مما يعرف عنها الإسرائيليون.

وعلى صعيد الداخل الإسرائيلي، كشفت صحيفة جيروزاليم بوست معطيات ديموغرافية تشير إلى أن 53% من سكان الجبهة الشمالية مع لبنان اختاروا مغادرة مناطقهم والاستقرار في مناطق بعيدة عن الحدود الشمالية.

كما لفتت إلى حصول ارتفاع في عمليات شراء المنازل في تل أبيب ومناطق الوسط المركزية، وأن ربع سكان الشمال النازحين عبّروا عن نواياهم ببيع منازلهم هذه في وقت لاحق.

بدورها أكدت صحيفة واشنطن بوست -في تحقيق لها- أن إسرائيل تعيد رسم الضفة الغربية وتسارع إلى مصادرة أراضي الفلسطينيين لإحباط إنشاء دولتهم المحتملة وجعلها أمرا مستحيلا على أرض الواقع.

وأشار التحقيق إلى استيلاء السلطات الإسرائيلية على ما يقرب من 6 آلاف فدان هذا العام وحده وزيادة في عمليات هدم ممتلكات الفلسطينيين ودعم إنشاء البؤر الاستيطانية غير القانونية بشكل وصفته بأنه من أهم التغييرات الحاصلة في الضفة الغربية منذ عقود.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 15 شخصاً من عائلة واحدة بينهم 9 أطفال بقصف إسرائيلي في غزة
  • شهيد جراء استهداف دراجة نارية بمسيرة صهيونية جنوبي لبنان
  • "أونروا": الفلسطينيون بغزة عالقون في كابوس من الموت والدمار
  • «الأهلية الفلسطينية»: إسرائيل تستمر في التهجير القسري وإطلاق النار بغزة
  • صحف عالمية: 40 ألف شهيد رقم لا يحكي حقيقة الخسائر بغزة
  • "الإعلامي الحكومي": 40 ألف شهيد و92 ألف جريح منذ بدء العدوان
  • حريات الصحفيين الفلسطينيين: الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 155 صحفيا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر
  •  استشهاد فلسطينية في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقة شرق بدير البلح
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى أكثر من 40.000 شهيدٍ
  • مجزرة الساجدين