سرايا - أعلنت حماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، الأحد، تنفيذ عمليتين عسكريتين، "احداهما استهدفت سفينة إسرائيلية في خليج عدن، والأخرى استهدفت أهدافا عسكرية للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش (إيلات)"، جنوبي الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقال الناطق العسكري باسم "الحوثيين" يحيى سريع، إن "القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية، نفذت عملية مشتركة استهدفت سفينةَ (MSC UNIFIC)) الإسرائيلية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".



وأضاف سريع في بيان متلفز، أن "سلاح الجو المسير نفذ عملية استهداف لعدد من الأهداف العسكرية للعدو الاسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة، بعدد من المسيرات، وحققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله".

وينفذ "الحوثيون" منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا "إسرائيلية" أو أي سفن متوجهة إلى "إسرائيل"، "دعما ونصرة للشعب الفلسطيني".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" في وقت سابق، أنها لن "توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسان.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الجماعة، أن الطيران الأميركي البريطاني، استهدف بثلاث غارات محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن.

وقالت قناة /المسيرة/ التابعة للحوثيين، إن "طيران العدوان الأميركي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بغارتين".

وأضافت أن الطيران "شن غارة واحدة على منطقة البحيسي في مديرية اللحية بمحافظة الحديدة".

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و584 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و881 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

سفينة تبلغ عن تعرضها لإطلاق نار قبالة سواحل إريتريا

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري الخميس، إن سفينة تجارية أبلغت عن محاولة للاقتراب منها تتضمن إطلاق نيران من أسلحة خفيفة في المياه على بعد 92 ميلا بحريا شمال شرقي ميناء مصوع الإريتري في مياه البحر الأحمر المتاخمة للساحل اليمني.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغا عن رؤية قارب صغير على متنه مسلحون بالقرب من سفينة شحن صغيرة على بعد حوالي 95 ميلا بحريا شمال شرقي مصوع الساحلية في إرتيريا.

وأضافت الهيئة في مذكرة استشارية أن الجهات المعنية تتحرى عن الواقعة. ولم تعلن أي جماعة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.


وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن المتجهة إلى دولة  الاحتلال أو الولايات المتحدة أو مرتبطة بهما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ تشرين الثاني/ نوفمبر  للتضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وأجبرت الهجمات شركات شحن على تغيير مسار السفن والإبحار عبر طريق رأس الرجاء الصالح الأطول والأكثر تكلفة، كما أثارت مخاوف من اتساع نطاق الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق مُسيّر تابع لجماعة الحوثي في البحر الأحمر
  • السعودية تعلن بناء أول سفينة أبحاث بحرية لاستكشاف البحر الأحمر
  • جامعة سعودية تشرع في بناء سفينة بحث قادرة على الوصول لسواحل وأعماق البحر الأحمر
  • سفينة عسكرية صينية تتعرض لهجوم حوثي قُبالة إريتريا
  • هجوم حوثي غادر على سفينة صينية في البحر الأحمر
  • سفينة تبلغ عن تعرضها لإطلاق نار قبالة سواحل إريتريا
  • سفينة تبلغ عن إطلاق نار قبالة إريتريا
  • “جامعة كاوست” تعلن عن بناء أول سفينة أبحاث إقليمية في المملكة
  • “كاوست” تعلن عن بناء أول سفينة أبحاث إقليمية في المملكة
  • هجمات جديدة في البحر الأحمر: قوات صنعاء تشتبك مع قوات أمريكية حاولت تمرير سفينة شحن مرتبطة بـ”إسرائيل” بالقوة