بدأت الشعلة الأولمبية، الأحد، رحلتها عبر باريس في ختام موكب الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا 14 تموز/ يوليو، وكان نجم كرة القدم السابق، تييري هنري، أول الحاملين لها قبل 12 يوما من حفل الافتتاح.

 

وبدأ مسار الشعلة من شارع الشانزيليزيه الشهير، على أن ينتهي عنده، وتخلل المسار زيارة العديد من المعالم الفرنسية التربوية والتاريخية والدينية كذلك، ومرت الشعلة أمام العرض الرسمي لليوم الوطني في حضور الرئيس إيمانويل ماكرون وعدد من الوزراء.

 

وفي المشهد الأخير من العرض العسكري، ظهرت الشعلة بيد الفارس تيبو فاليت، الحاصل على الميدالية الذهبية في ريو عام 2016، ثم سُلّمت أمام المنصة الرئاسية إلى مجموعة من الشباب، قبل أن تنقل إلى شارع الشانزليزيه، حيث بدأ تييري هنري رحلتها.

 

وفي "أجمل شارع في العالم"، مع العلم الفرنسي الكبير الذي يرفرف تحت قوس النصر، كان مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي لكرة القدم بملابسه البيضاء أول حامل للشعلة، وسط تصفيق بضع مئات من المتفرجين.

 

وستعبر الشعلة قلب العاصمة طوال 12 ساعة تقريبًا حتى قصر بلدية باريس، حيث ستقضي الليل قبل استئناف رحلتها الباريسية التي ستنتهي مساء الاثنين (8:45) في ساحة الجمهورية، مع حفلة موسيقية مجانية.

 

هذا وتواصل الشعلة مسارها في الأراضي الفرنسية قبل يوم الافتتاح في السادس والعشرين من تموز / يوليو الجاري على ضفاف نهر السين في العاصمة باريس.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية: كنا نتوقع تحقيق 11 ميدالية وغياب محمد صلاح أثر سلبًا

أكد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن المنافسة على الميداليات في الأولمبياد تكون قوية جدًا، وكنا نتوقع تحقيق من 7 إلى 11 ميدالية خلال الدورة الأولمبية.

اللجنة الأولمبية المصرية تقرر زيادة قيمة مكافآت الميداليات الأولمبية اللجنة الأوليمبية ترد على اتهامات فريدة عثمان وتكشف سبب غيابها عن الأوليمبياد


وقال ادريس خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه كان يتوقع الحصول على ميدالية في كرة القدم والخماسي بأولمبياد باريس 2024، ولو كان محمد صلاح موجودا كان الوضع اختلف تمامًا».

 

وتابع ياسر إدريس: لم أكن أتوقع هزيمة كيشو 10 / صفر في أول مباراة له بأولمبياد باريس، وعبداللطيف منيع كان قريب من تحقيق ميدالية ولكن الحظ لم يحالفه.

 

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن هناك طفرة كبيرة في لعبة السلاح، والبعض يهاجم رئيس اتحاد السلاح دون معرفة الحقيقة، فهو استطاع أن يحقق إنجاز كبير في اللعبة على مدار السنوات الماضية.

بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 كانت تعاني من ضغط عصبي شديد

وأردف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية : بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 كانت تعاني من ضغط عصبي شديد خلال المشاركة، لافتًا إلى أن «كل لاعب لديه طبيب نفسي، وجميع لاعبي العالم بيشتغلوا مع الطبيب النفسي عن طريق الأونلاين».
 

وقرر المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رفع قيمة مكافآت الفوز بالميداليات خلال أولمبياد باريس 2024.

وارتفعت قيمة مكافأة الفوز بميدالية الذهبية إلى 5 ملايين جنيه، و4 ملايين جنيه للميدالية الفضية، و3 ملايين جنيه للميدالية البرونزية، بخلاف صرف مكافأة فورية لكل فائز ألف يورو وساعة يد قيمة.

وحصد أحمد الجندي على الميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث، وسارة سمير الميدالية الفضية في رفع الأثقال، ومحمد السيد ميدالية برونزية في سلاح المبارزة.

مقالات مشابهة

  • خير الدين برباري يعقد ندوة صحفية بمقر الهيئة الأولمبية غدا
  • موعد مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر Paris Saint-Germain vs Le Havre اليوم.. القنوات الناقلة للدوري الفرنسي 2024
  • موعد مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر اليوم في الدوري الفرنسي 2024
  • موعد مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة باريس سان جيرمان ولوهافر في انطلاقة الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • فوديسك يرسم «حلمه الفضي» على شواطئ دبي
  • ذهبية نمور بـ 35 ألف دولار
  • ياسر إدريس: صرفنا 500 مليون جنيه على البعثة الأولمبية المشاركة في باريس
  • اللجنة الأولمبية: كنا نتوقع تحقيق 11 ميدالية وغياب محمد صلاح أثر سلبًا
  • الجزائرية إيمان خليف تلجأ للقضاء الفرنسي.. فتح تحقيق بتهمة التنمر الإلكتروني