الرياض – واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات واستنكارها استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على يد آلة الحرب الإسرائيلية، وآخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وجددت المملكة مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزّل في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما تؤكد المملكة على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

رئيس فلسطين يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

جدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، والانسحاب الكامل من القطاع، ومنع عمليات التهجير القسري والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام البرلمان التركي، حيث أكد أنه سيتوجه والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، داعياً مجلس الأمن الدولي لتأمين زيارته، كما شدد على أن القتلة ومجرمي الحرب الإسرائيليين لن يفلتوا أبداً من العقاب على ما اقترفوه من جرائم.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الحكومة الفلسطينية ستواصل العمل مع محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والأمم المتحدة من أجل تحقيق العدالة، لأن دولة فلسطين حقيقة ثابتة على الأرض وفي المجتمع الدولي.

ونوه إلى أن هدف إسرائيل الحقيقي من حرب الإبادة في غزة والضفة الغربية والقدس هو اجتثاث الوجود الفلسطيني من أرض الوطن، والتهجير القسري للفلسطينيين من جديد، وهو ما لن يكون أبدًا مهما فعلوا، ومهما حاولوا".

وقال: "جئتكم أحمل إليكم آلام وآمال شعبنا الفلسطيني الذي يعيش الألم الكبير والنكبة المتواصلة منذ عام 1948، ويواجه جرائم الاحتلال وغياب العدالة الدولية، متمسكاً بأرضه ووطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية الثابتة".

وبهذا الصدد، أشاد الرئيس بمواقف مصر والأردن الرافضة لمخططات التهجير الإسرائيلية، والمتوافقة تماما مع المواقف الفلسطينية، والداعمة لها في كل المحافل، وبالإجماع الدولي المعارض لهذه المخططات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي.

وأعرب عن استغرابه من صمت المجتمع الدولي أمام المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في مراكز الإيواء، والتي كان منها مجزرة مدرسة التابعين، التي راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: إجبار المواطنين على النزوح جريمة حرب وتصعيد الإبادة الجماعية
  • مليونية غاضبة في صنعاء تدعو إلى وقف جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين
  • 25 مسيرة حاشدة بصعدة تأكيداً على استمرار الإسناد وقدوم الرد نصرة للأقصى وغزة
  • "المجاهدين": عدوان المستوطنين على قرية جيت امتداد لحرب الإبادة الجماعية ضد غزة والضفة
  • "الإعلامي الحكومي": 40 ألف شهيد و92 ألف جريح منذ بدء العدوان
  • رئيس فلسطين يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بعد تجاوز أعداد الشهداء عن 40000.. بيان للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة
  • أمين «العلماء الموريتانية»: جهود المملكة في العالم الإسلامي معتبرة ولا ينكرها إلّا مكابر
  • «العمل الوطني الفلسطيني»: الحرب الإسرائيلية على غزة تخطت كل المحرمات الدولية
  • أردوغان: سنقف ضد مساعي إسرائيل لإشعال المنطقة