البلاد ــ الدمام

نظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمقرها في الرياض بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، ورشة عمل لاستعراض جهود الوزارة، لضمان الاستفادة من المياه المجدَّدة وتعظيم القيمة الاقتصادية لها، وتخطيط العرض والطلب عليها في كافة المناطق.

واستعرض وكيل الوزارة للمياه الدكتور عبدالعزيز الشيباني خلال الورشة، نتائج دراسة الوزارة لتخطيط العرض والطلب في المنطقة الشرقية، كما تم تقديم المخطط الشامل لاستخدام المياه المعالجة على مستوى المملكة، بهدف تحقيق أقصى استفادة اقتصادية منها وتعزيز استدامة الموارد المائية.

وسلطت الورشة التي جاءت تحت عنوان “مخرجات دراسة تخطيط العرض والطلب على المياه المجددة “المعالجة”، الضوء على أنظمة ومسارات خطوط النقل والتوزيع المقترحة، بالإضافة إلى تحديد المستفيدين الحاليين والمحتملين من المياه المعالجة في المنطقة الشرقية، كما تم استعراض الآلية المقترحة والبدائل الممكنة لإيصال المياه المعالجة إلى المستفيدين بفعالية وكفاءة.

من جهته، أوضح مدير عام تخطيط قطاع المياه الدكتور سعود المرشد أن الهدف الرئيسي للورشة هو تعزيز التوافق على مخرجات الدراسة في المخطط الأولي للعرض والطلب على المياه المجددة في المنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أهمية ضمان موافقة هذه المخرجات مع الخطط التنموية الإستراتيجية في المنطقة، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المياه المعالجة ودعم الخطط التنموية والتطوير الشامل في جميع القطاعات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المیاه المعالجة المنطقة الشرقیة فی المنطقة من المیاه

إقرأ أيضاً:

خلصوا عليه بدافع السرقة.. حبس المتهمين بقتل مقاول بالشرقية 4 أيام على ذمة التحقيقات

قررت نيابة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، حبس سيدة وزوجها فى واقعة قتل مقاول بنطاق قسم شرطة ثاني العاشر من رمضان، 4 أيام على ذمة التحقيقات فى الإتهامات الموجه لهم.

البداية كانت بتلقى اللواء عمرو رؤوف مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية يفيد بمقتل( دياب 58 عاما ويعمل مقاول ومقيم بدائرة قسم ثاني العاشر من رمضان) على يد اثنين أخرين.

وكشفت التحريات قيام المتهمين رندا ربة منزل وزوجها سيد بالإعتداء على المجنى عليه عقب عودته من عمله قاصدين من ذلك إزهاق روحه وبدافع سرقته، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

هذا واعترف المتهمان أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وعقب تقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • خلصوا عليه بدافع السرقة.. حبس المتهمين بقتل مقاول بالشرقية 4 أيام على ذمة التحقيقات
  • العرض والطلب وأسباب خارجية تحلق بأسعار الذهب من جديد بالعراق
  • استولوا على 10 مليون جنيه.. ضبط 3 أشخاص نصبوا على 15 آخرين بالشرقية
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • إصابة 6 أشخاص فى مشاجرة بالشرقية
  • "البحوث الزراعية" يفتتح موسم حصاد الأرز المبكر بالشرقية
  • وزير الري يبحث مع محافظ القليوبية تعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة بنطاق المحافظة
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • وزير البترول: نعمل على تعظيم الاستفادة من الفرص البترولية في سيناء وزيادة الإنتاج
  • ضبط 2 طن و 850 كيلو دقيق مجهول المصدر داخل مخازن بالشرقية