صحيفة البلاد:
2024-08-17@09:48:01 GMT

«ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

«ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء

البلاد ــ وكالات

فتحت شركة ميتا، بوابة جديدة لجذب العملاء من خلال تزويد ألعاب الواقع الافتراضي والواقع المعزز وألعاب الواقع المختلط بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وتهدف تلك الخطوة إلى إيجاد تجارب جديدة للمُستهلكين؛ مثل اللعب مدفوعة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مع تحسين سير العمل وتسريع وقت طرح الألعاب في السوق خلال الفترات المقبلة.


وتخطط الشركة إلى التوسع في عملها ليشمل الألعاب والتجارب عبر منصات غير تابعة لها؛ مثل الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب؛ بهدف استرداد مليارات الدولارات من خسائر التشغيل.
يأتي ذلك في إطار خطة لإنفاق المليارات على الذكاء الاصطناعي التوليدي عَبْر التركيز على شخصيات الذكاء الاصطناعي والإعلانات، في ظل زيادة الطلب عليها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ميتا

إقرأ أيضاً:

جميع ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة إلى هواتف Pixel 9

تعمل مجموعة Pixel 9 من Google بأجهزة متطورة مثل معالج Tensor G4 وكميات كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على هاتفك سريعًا وجديدًا لسنوات قادمة. ولكن تم تصميم كل هذه الأجهزة أيضًا لتشغيل تجارب الذكاء الاصطناعي الجديدة تمامًا.

كتب سمير سامات، رئيس نظام Android البيئي في Google، في منشور مدونة نُشر يوم الثلاثاء: "يعيد Android تصور هاتفك باستخدام Gemini". "مع دمج Gemini بعمق في Android، نعيد بناء نظام التشغيل مع الذكاء الاصطناعي في الأساس. وإعادة تعريف ما يمكن للهواتف فعله".

إليك ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة الكبيرة القادمة مع أجهزة Pixel الجديدة.

تراكبات Gemini وGemini Live
ستكون Gemini، روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي من Google، المساعد الافتراضي على هواتف Pixel 9 وPixel 9 Pro وPixel 9 Pro XL وPixel 9 Pro Fold الجديدة. للوصول إليه، ما عليك سوى الضغط باستمرار على زر الطاقة في هاتفك والبدء في التحدث أو كتابة سؤالك.

التغيير الجديد الكبير هو أنه يمكنك الآن إحضار Gemini أعلى أي تطبيق تستخدمه لطرح أسئلة حول ما هو موجود على شاشتك، مثل العثور على معلومات محددة حول مقطع فيديو على YouTube تشاهده، على سبيل المثال. ستتمكن أيضًا من إنشاء صور مباشرة من هذه الطبقة وسحبها وإفلاتها في التطبيق الأساسي، بالإضافة إلى تحميل صورة في الطبقة وطرح أسئلة على Gemini حولها.


إذا اشتريت Pixel 9 Pro الأكثر تكلفة (يبدأ من 999 دولارًا)، فإن Google تقدم عامًا مجانيًا واحدًا من خطة Google One AI Premium التي تبلغ تكلفتها عادةً 19.99 دولارًا شهريًا للوصول إلى سعة تخزين سحابية تبلغ 2 تيرابايت والوصول إلى Gemini Advanced، والتي تتيح لك تجربة Gemini مباشرة في منتجات Google مثل Gmail وDocs لمساعدتك في تلخيص النصوص والمحادثات.


الأمر الحاسم هو أن Gemini Advanced يتضمن أيضًا إمكانية الوصول إلى Gemini Live، والذي تصفه Google بأنه "تجربة محادثة" جديدة لجعل التحدث مع Gemini أكثر سهولة (لست الوحيد الذي يواجه صعوبة في تتبع كل الأشياء التي تحمل علامة "Gemini" من Google، فلا تقلق). يمكنك استخدام Gemini Live لإجراء محادثات طبيعية مع Gemini حول أي شيء يدور في ذهنك، بما في ذلك، كما تقول Google، استخدامه للمساعدة في الأسئلة المعقدة ومقابلات العمل، والاختيار بين مجموعة متنوعة من الأصوات التي تبدو واقعية بشكل مذهل، وفقًا للعروض التوضيحية التي عرضتها Google على Engadget في وقت سابق من هذا الشهر.


مؤخرًا، أصدرت OpenAI Advanced Voice Mode، وهي ميزة مماثلة لعملاء ChatGPT الذين يدفعون مقابل مساعد صوتي يمكنه التحدث والغناء والضحك وفهم المشاعر. عندما سُئلت عما إذا كان جعل صوت Gemini Live يشبه الإنسان قدر الإمكان هو أحد أهداف Google، قالت Sissie Hsiao، نائبة رئيس الشركة والمديرة العامة لـ Gemini Experiences، لـ Engadget إن Google "لم تكن هنا لاستعراض التكنولوجيا. نحن هنا لبناء مساعد مفيد للغاية".

ميزات الصور والكاميرا
تستخدم Google الذكاء الاصطناعي لجعل التقاط الصور وتحريرها أفضل بشكل كبير باستخدام هواتف Pixel 9، وهو شيء ركزوا عليه لسنوات حتى الآن. ميزة جديدة تسمى Add Me، والتي سيتم إصدارها في المعاينة مع الأجهزة الجديدة، على سبيل المثال، ستتيح لك التقاط صورة جماعية ثم التقاط صورة للمصور بشكل منفصل وإضافتها إلى الصورة الرئيسية بسلاسة - وهي مفيدة إذا لم يكن لديك أي شخص حولك لالتقاط صورة لمجموعتك بأكملها.


وفي الوقت نفسه، يمكن لـ Magic Editor، أداة التحرير المدمجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على Android، الآن اقتراح أفضل المحاصيل وحتى توسيع الصور الموجودة عن طريق ملء التفاصيل باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للحصول على المزيد من المشهد. أخيرًا، ستتيح لك ميزة "إعادة التصور" الجديدة إضافة عناصر مثل أوراق الخريف أو جعل العشب أكثر اخضرارًا - مما يزيد من جمال صورك، نعم، ولكن يطمس الخط الفاصل بين ذكرياتك الحقيقية وغير الحقيقية.

تتيح لك ميزة البحث عن دائرة الآن المشاركة
يمكنك بالفعل البحث عن أي شيء تراه على هاتفك عن طريق وضع دائرة حوله ببساطة، ولكن الآن، ستقوم الذكاء الاصطناعي بقص كل ما وضعت دائرة حوله بذكاء وتسمح لك بمشاركته على الفور في رسالة نصية أو بريد إلكتروني. مفيد.

البحث عن دائرة باستخدام المشاركة
إذا لم تتمكن من معرفة كيفية فرز أطنان الصور من الإيصالات والتذاكر ولقطات الشاشة من وسائل التواصل الاجتماعي التي تملأ معرض الصور بهاتفك، فاستخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة. سيتصفح تطبيق جديد تمامًا يسمى Pixel Screenshots المتوفر على أجهزة Pixel الجديدة عند الإطلاق مكتبة الصور الخاصة بك (بمجرد منحه الإذن)، واختيار لقطات الشاشة، ثم تحديد ما يوجد داخل كل صورة. يمكنك أيضًا النقر فوق الصورة يمكنك أيضًا حفظ معلومات حول إشارات العالم الحقيقي (مثل مهرجان موسيقي تريد حضوره، على سبيل المثال)، وطرح أسئلة مباشرة على التطبيق مثل متى يتم طرح تذاكر المهرجان للبيع.

ملاحظات المكالمات
ستقوم ميزة جديدة تسمى ملاحظات المكالمات بحفظ ملخص خاص لكل مكالمة هاتفية تلقائيًا. حتى تتمكن من الرجوع إلى نص للبحث بسرعة عن معلومات مهمة من المكالمة مثل وقت الموعد أو العنوان أو رقم الهاتف لاحقًا. تلاحظ Google أن الميزة تعمل بالكامل على الجهاز، مما يعني أنه لا يتم إرسال أي شيء إلى خوادم Google للمعالجة. وسيتم إخطار كل من في المكالمة إذا قمت بتنشيط ملاحظات المكالمات.


لقد تمكنا من استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور لفترة طويلة الآن، لكن Google تعمل أخيرًا على دمج الميزة مباشرة في Android بفضل Pixel Studio، وهو تطبيق جديد مخصص لتوليد الصور لأجهزة Pixel 9. يعمل التطبيق على كليهما، نموذج على الجهاز مدعوم بمعالج Tensor G4 الجديد ونموذج Imagen 3 من Google في السحابة. يمكنك مشاركة أي صور تنشئها في التطبيق من خلال الرسائل أو البريد الإلكتروني مباشرةً.


ستأتي ميزة مماثلة تسمى Apple Image Playground إلى أجهزة iPhone الأحدث بنظام التشغيل iOS 18 في سبتمبر.

تقارير الطقس المخصصة
ستستخدم Google الذكاء الاصطناعي لإنشاء تقارير الطقس المخصصة لموقعك المحدد مباشرةً في الجزء العلوي من تطبيق الطقس الجديد حتى لا تضطر إلى التمرير عبر مجموعة من الأرقام للحصول على فكرة عن طقس اليوم، وفقًا لمنشور مدونة الشركة.

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف عن ترقيات جديدة في آيفون 16: ذكاء اصطناعي وزر آكشن
  • غوغل تعزز قدرات أجهزتها الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي «سكرتير خاص» في هواتف «بيكسل» الجديدة
  • هوليوود.. اتفاق لاستنساخ أصوات الممثلين بالذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي بهواتف غوغل الجديدة يؤدي دور سكرتير المستخدم
  • جميع ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة إلى هواتف Pixel 9
  • اصنع خلفياتك الخاصة بالذكاء الاصطناعي على هاتفك الأندرويد
  • دراسة جديدة: الذكاء الاصطناعي قادر على تسميم نفسه بنفسه
  • جوجل تكشف عن تشكيلة جديدة من هاتف بيكسل
  • أهم ما أعلنت عنه غوغل في مؤتمرها السنوي