كتب- حسن مرسي:

كشف المهنددس شريف الشربيني وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، أن المخطط الحكومي يقضي بأن تكون مدينة العلمين الجديدة نقطة جذب دائمة طوال العام وليس فقط خلال الصيف أو المواسم المعينة.

خلال حلقة من برنامج "كلمة أخيرة" الذي يقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أكد الوزير على أن المدينة سترتبط ارتباطًا وثيقًا بمنطقة صناعية مُقامة على مساحة 5500 فدان، والتي تم بالفعل تخصيص وبيع 50% منها.

الوزير أشار إلى أن المنطقة الصناعية تضم أنشطة متنوعة غير ملوثة للبيئة، حيث تُعد الحفاظ على البيئة أحد أولويات المشروع.

وأضاف أنه في القريب العاجل ستبدأ المصانع بالعمل، مما سيخلق مزيدًا من فرص العمل ويعزز من جاذبية المدينة.

وردًا على تساؤلات حول إقامة منطقة صناعية بالقرب من المناطق الساحلية والسكنية، أوضح الوزير أن المنطقة الصناعية تم إنشاؤها في جنوب المدينة مع اختيار الأنشطة بعناية لتجنب التلوث البيئي.

وتابع قائلاً: "لضمان نجاح مدينة تمتد على 49 ألف فدان، يجب أن تشهد تكاملاً في جميع الأنشطة والاستخدامات، بما في ذلك الأنشطة الإلكترونية والمشروعات الصغيرة غير الملوثة للبيئة".

وأكد الشربيني أن هذه الخطة تعد من أبرز مقومات جذب الاستثمار والسكان إلى المدينة الجديدة، معربًا عن تفاؤله بمستقبل مدينة العلمين كنموذج رائد للتنمية العمرانية المتكاملة في مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الإسكان شريف الشربيني العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

خبير سياحي: مهرجان العلمين الجديدة وضع المدينة على خارطة السياحة العالمية

قال محمد كارم، خبير سياحي، إن مهرجان العلمين الجديدة، بما يشهده من فعاليات متنوعة وأنشطة مختلفة، يٌسلط الضوء على السياحة المصرية، مؤكدا أن العلمين الجديدة من المشروعات العمرانية الحديثة، والمدن الذكية التي تقام على أرض مصر.

منطقة جاذبة للسياحة طوال العام

وأكد «كارم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العالم العلمين»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن مدينة العلمين الجديدة حولت منطقة الساحل الشمالي إلى منطقة جاذبة للسياحة طوال العام، وليس فترة الصيف فقط، الأمر الذي يعزز مكانة مصر السياحية في الدول المطلة على ساحل البحر المتوسط.

وقدم الخبير السياحي، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على الإهتمام الكبير بجذب السياح من مختلف دول العالم، والترويج للعلمين وجذب الاستثمارات، مشددا على أن مهرجان العلمين الجديدة وضع المدينة على خارطة السياحة العالمية، كمركز سياحي متكامل.

تنشيط السياحة الداخلية

وأشار إلى أن شواطئ مدينة العلمين الجديدة، وضعت مصر وجهة مميزة للسياحة الشاطئية، ما ساهم في تنشيط السياحة الداخلية، ودعم القطاع السياحي المصري، موضحا: «مدينة العلمين بشكل كبير هي سياحة شاطئية لكل المهتمين بالسياحة الشاطئية، بالإضافة إلى السياحة الثقافية، حيث توجد المدينة التراثية، ومدينة الثقافة والفنون».

مقالات مشابهة

  • خبير سياحي: مهرجان العلمين الجديدة وضع المدينة على خارطة السياحة العالمية
  • "هدية لكل أطفال مصر".. تفاصيل مهرجان "نبتة" في مدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف الأراضي الخاضعة لولاية هيئة المجتمعات العمرانية بمطروح
  • وزير الإسكان يتابع موقف أعمال تنمية الأراضى الخاضعة لولاية "المجتمعات العمرانية" بغرب الضبعة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ أبراج وفيلات التجمع العمراني "صوارى" بالإسكندرية
  • «إكسترا نيوز»: ورش عمل للأطفال في مهرجان نبتة بالعلمين الجديدة خلال الأيام المقبلة
  • الإسكان: إعفاء 70% من غرامات التأخير عند سداد المستحقات المتأخرة للوحدات والمحال والأراضي بالمدن
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ أبراج وفيلات "صواري" بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية
  • عاجل.. الوزير: جاري التنسيق لنقل ولاية ٥ قطع أراضي من المجتمعات العمرانية للتنمية الصناعية
  • بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف بالقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان..ومسئولو الوزارة يتفقدون الأعمال الجارية " الشربيني