يمانيون – متابعات
اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني، وسط دعوات متواصلة للرباط فيه لإفشال مخططات استهدافه.

وأفادت مصادر مقدسية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وسط أداء طقوس تلمودية.

وشهدت أبواب المسجد الأقصى انتشارا مكثفا لقوات العدو، التي عرقلت دخول المصلين والفلسطينيين إلى مسجدهم المبارك.

كما فرضت قوات العدو إجراءات عسكرية مشددة في البلدة القديمة بمدينة القدس، وفي محيط الأقصى، لتأمين وتسهيل اقتحامات المستوطنين.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط والتواجد في الأقصى، لإحباط مخططات المستوطنين ومساعي الاحتلال لتهويد الأماكن الإسلامية في القدس.

وجرى خلال الأيام الماضية تسيير عدد من الحافلات من الداخل الفلسطيني المحتل تجاه الأقصى، ضمن الجهود الشعبية لحماية المسجد من أطماع الكيان الصهيوني، الهادفة للسيطرة عليه.

وتتصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، بغرض فرض وقائع تهويدية جديدة، وسط دعوات تحريضية من الجماعات اليمينية، التي تحظى بدعم من وزراء متطرفين بحكومة العدو.

وأكد رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل رائد صلاح وجوب شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، مشددا: “سنبقى على العهدِ مع المسجد الأقصى وسنبقى نشد الرحال إليه”.

ودعا صلاح إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في ظل ما يتعرض له من مؤامراتٍ صهيونية عديدة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأقصى المبارک المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

40 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة  - متابعة صفا

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن 40 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة والضفة الغربية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي نصبت عشرات الحواجز الحديدية في شوارع المدينة، ومحيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأوقفت المصلين وحررت هوياتهم وفحصتها، وفرضت تضييقات على دخول المصلين وخاصة الشبان.

ومنعت القوات العديد من الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى عند باب الأسباط – أحد أبواب البلدة القديمة، فأدوا صلاة الجمعة بالقرب من مقبرة اليوسفية.

مقالات مشابهة

  • نحو 40 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • عبدالله بن زايد والصفدي يبحثان التداعيات الخطرة للانتهاكات الإسرائيلية في الأقصى
  • مجلس الشورى يدين تدنيس قيادات الصهاينة والمستوطنين للمسجد الأقصى المبارك
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • مجلس الشورى يدين تدنيس قيادات الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك
  • لندن تدين اقتحام بن غفير للأقصى وتعتبره استفزازي ويقوّض وصاية الأردن على المقدسات
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • النائب محمد عزت القاضي: اقتحام متطرفين إسرائيليين للمسجد الأقصى حلقة جديدة من الاستفزاز
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجدداً