يمانيون – متابعات
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بارتكاب العدو الصهيوني 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 141 شهيد و400 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الوزارة، في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفً و584 شهيدًا، و 88 ألفًا و881 مصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأشارت إلى أن أعدادًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وشهدت منطقة مواصي خانيونس، أمس السبت، واحدة من أكثر المجازر بشاعة ووحشية، بعد أن شن طيران الاحتلال غارات متتالية وعنيفة النازحين وخيامهم في أكثر المناطق اكتظاظًا، ما أسفر عن استشهاد 90 مواطنًا نصفهم من النساء والأطفال، وإصابة 300 آخرين بجراح غالبيتهم خطيرة وحرجة، وفق آخر تحديثات وزارة الصحة في غزة.

كما شهد مخيم الشاطئ مجزرة أخرى أمس، عقب استهداف طيران العدو للمصلين في المسجد الأبيض الذي تعرض للتدمير سابقًا، خلال صلاة الظهر، ما أسفر عن استشهاد 22 مواطنًا وإصابة العشرات بجروح مختلفة من بينها خطيرة وحرجة، وفق مصادر طبية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمريكا تجهز جيوش 4 دول بالعتاد العسكري الضخم خلال أسبوع واحد.. الحرب تقترب

مع زيادة حدة التوترات التي تضرب العالم ومخاوف قادة الدول من اندلاع حربًا عالمية كبرى، ومع اتساع الصراع في قارة أوروبا مع التوغل الأوكراني الأخير ومخاوف من الرد الإيراني على إسرائيل وتدخل أذرعها للثأر من اغتيال إسماعيل هنية في طهران، بدأت بعض الدول تجهيز جيوشها من جديد بالأسلحة والعتاد العسكري لأخذ احتياطاتها الدفاعية والهجومية اللازمة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، اليوم، موافقة وزارة الخارجية على احتمال بيع ما يصل إلى 600 صاروخ «باتريوت» للدفاع الجوي لألمانيا حليفة حلف الناتو بتكلفة تقدر بـ5 مليارات دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي التابعة لـ«البنتاجون» في بيان إن الصفقة المقترحة ستحسن قدرة ألمانيا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية وتزيد القدرات الدفاعية لجيشها»، بحسب وكالة «رويترز».

بولندا توقع صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لشراء 96 طائرة هليكوبتر

ويوم الثلاثاء الماضي، وقعت بولندا صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لشراء 96 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز «أباتشي» من شركة بوينج الأمريكية، في إطار تطوير القدرات العسكرية للبلاد.

وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك، قال إن بولندا تتخذ خطوة مهمة في تحويل وتجهيز الجيش، والصفقة هي الأحدث في سلسلة من العقود التي وقعتها بولندا مع الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة.

125 مليون دولار إلى أوكرانيا

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تقديم أسلحة بقيمة 125 مليون دولار، تشمل صواريخ «ستينجر» وذخائر مدفعية وأنظمة مضادة للدروع إلى أوكرانيا.

أسلحة جديدة إلى إسرائيل

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وافق على بيع معدات عسكرية مختلفة تزيد قيمتها على 20 مليار دولار إلى إسرائيل، وفقًا لما أعلنته وكالة رويترز.

وتشمل الصفقة، بيع طائرات «إف-15» ومعدات بقيمة 19 مليار دولار وذخائر دبابات قيمتها 774 مليون دولار، وذخائر مدافع هاون متفجرة بما يزيد على 60 مليون دولار ومركبات عسكرية بقيمة 583 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بمجازر إسرائيل بغزة
  • شهيد و5 مصابين حالة بعضهم خطيرة في قصف إسرائيلي على منزل شمالي مخيم النصيرات
  • الخارجية تدين الجرائم الإرهابية التي ترتكبها المليشيا المتمردة “استشهاد خمسة مواطنين وإصابة 30 طالبة”
  • أمريكا تجهز جيوش 4 دول بالعتاد العسكري الضخم خلال أسبوع واحد.. الحرب تقترب
  • وزارة الصحة الفلسطينية: شهيد وإصابة حرجة برصاص مستوطنين بالضفة الغربية
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى أكثر من 40.000 شهيدٍ
  • استشهاد شخصين وإصابة أربعة في غارة إسرائيلية على بلدة مرجعيون بجنوب لبنان
  • قسم التأهيل بوزارة الجيش الإسرائيلي: استقبلنا أكثر من 10 آلاف مصاب منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة: 39965 شهيدًا وإصابة 92294 آخرين جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع
  • الصحة: 36 شهيدًا و54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة