نفى جهاز الأمن القومي، مزاعم إعلامية بإعتراضه اتصالات استخباراتية تفيد بمخطط لتنفيذ تفجيرات بالتزامن مع تظاهرات تضامنية مع المختطف المقدم الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مصدر في جهاز الامن القومي، "نفيه ما تداولته وسائل اعلام محلية من مزاعم كاذبة منسوبة للجهاز عن اعتراض اتصالات استخباراتية بشأن مخطط لاستغلال قضية المقدم علي عشال الجعدني المختطف من قبل عناصر اجرامية، لتفجير الوضع في العاصمة المؤقتة عدن".

 

وأشار المصدر، لعدم ادلاء الجهاز بأي تصريحات حول قضية المقدم عشال، بما فيها تلك التناولات التي زعمت اعتراض اتصالات استخباراتية خارجية بأطراف داخلية، لتنفيذ تفجيرات اثناء تظاهرة تضامنية مع المقدم علي عشال.

 

وأوضح المصدر، أن "تلك التناولات هي مجرد اشاعات لا اساس لها من الصحة وتهدف الى محاولة اثارة الفتنة وتأجيج الاحتقان الشعبي والتشويش على سير التحقيقات المستمرة في هذه القضية المنظورة امام الاجهزة المختصة".

 

ولفت إلى أن قضية اختطاف المقدم علي عشال باتت تحت الاشراف المباشر من اللجنة الامنية العليا بعد أن تم ضبط عدد من المشتبه بهم في القضية والشروع بالتحقيقات القانونية.

 

وأكد المصدر، استمرار الجهات المعنية بملاحقة، وتعقب وضبط كل من يثبت تورطه في الجريمة، واحالتهم الى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الامن القومي اليمن الجعدني ابين اليمن

إقرأ أيضاً:

أمريكا تجدد دعوتها لسوريا للإفراج عن الصحفي المختطف أوستن تايس

(CNN) --  جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، دعواته للإفراج عن الصحفي أوستن تايس، "بعد 12 عاما من اختطافه في سوريا".

وقال بايدن، في بيان، إن إدارته ضغطت "مرارا وتكرارا" على الحكومة السورية للإفراج عن تايس.

ولم تعترف الحكومة السورية علنا باعتقال تايس الصحفي المستقل والجندي السابق في مشاة البحرية، عند نقطة تفتيش بالقرب من دمشق في أغسطس/ آب 2012 أثناء تغطيته للحرب في سوريا.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "حرية الصحافة ضرورية، ويلعب الصحفيون مثل أوستن دورا حاسمًا في إعلام الجمهور ومحاسبة أولئك في السلطة، ونحن نقف متضامنين مع أوستن وعائلته وجميع الأمريكيين المحتجزين ظلما وكرهائن في الخارج، وسأستمر في بذل كل ما في وسعي للدفاع عن إطلاق سراحه ودعم أحبائه حتى يعود سالما إلى وطنه".

ومن جانبه، دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد "للعمل مع الولايات المتحدة لإنهاء احتجاز أوستن وتقديم تقرير عن مصير الأمريكيين الآخرين الذين فُقدوا في سوريا".

وقال بلينكن، في بيان: "نعلم أن الحكومة السورية احتجزت أوستن، وعرضنا مرارا وتكرارا إيجاد طريقة لإعادته إلى الوطن، ولقد استمر هذا لفترة طويلة جدا".

وأضاف أن الولايات المتحدة تواصل "متابعة أي مسار متاح قد يؤدي إلى عودة أوستن"، وتابع أن الصحفي المحتجز"ذهب إلى سوريا لإظهار الحقيقة للعالم بشأن ما كان يحدث هناك"،  وأكد: "لن نتراجع حتى نجد طريقة لإنهاء احتجاز أوستن غير العادل".

أمريكاسورياالإدارة الأمريكيةالحكومة السوريةالخارجية الأمريكيةبشار الأسدجو بايدننشر الأربعاء، 14 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • السعدي: قاعدة أبين يتم تحريكها وتمويلها من خارج الحدود نتيجة تمسكها بقضية "عشال"
  • هشام عزمي: مصر لها السبق في ملف الملكية الفكرية
  • الدكتور هشام عزمي: مصر كانت سباقة فى ملف الملكية الفكرية
  • جعجع: مصالح الشعب اللبناني ليست من خلال ربط قضية لبنان بقضية غزة عسكرياً
  • تفاصيل الإيقاع بتاجرة مخدرات وقرقوبي بمحطة قطار الدار البيضاء بفضل معلومات استخباراتية دقيقة
  • أسامة حمدان ينفي مزاعم عن صعوبة تواصل الحركة مع السنوار
  • استقالة رئيسة جامعة كولومبيا إثر احتجاجات متعلقة بالحرب في غزة
  • أمريكا تجدد دعوتها لسوريا للإفراج عن الصحفي المختطف أوستن تايس
  • بايدن يدعو لإطلاق سراح الأميركي أوستن تايس المختطف في سوريا
  • وسائل إعلام الانتقالي: القبض على أحد المتهمين في قضية المختطف علي عشال الجعدني