الجديد برس:

تشهد محافظة عدن والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي غضباً شعبياً بسبب الارتفاع المتكرر في أسعار الوقود وتدهور العملة المحلية.

ووفقاً لوكالة رويترز، فقد أبدى المواطنون والسكان في مدينة عدن استياءهم الشديد من القرار الأخير برفع أسعار الوقود، مشيرين إلى أنه يزيد من معاناتهم في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة.

ونقلت الوكالة عن هاشم محمد، وهو موظف حكومي في عدن، قوله: “إن ارتفاع أسعار وقود السيارات كارثة بكل المقاييس لآلاف السكان”. وأوضح محمد أن المواطن أصبح يعاني بين استمرار تردي الخدمات وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار العملة. كما أشار إلى أن الانخفاض الكبير في معدلات الرواتب في القطاعين العام والخاص يزيد من تفاقم الأزمة.

وقد أكد سائقو سيارات الأجرة وسكان آخرون في المحافظة أن ارتفاع أسعار الوقود وتدهور الأوضاع الاقتصادية بات يهدد معيشتهم ويزيد من معاناتهم. وأوضحوا أن موجة الغلاء الحاد التي تطال معظم السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بسبب انهيار قيمة العملة المحلية تجعلهم غير قادرين على تلبية الاحتياجات الأساسية لأسرهم.

وقد أكدت رويترز نقلاً عن مسؤول في شركة النفط اليمنية في عدن وأصحاب محطات وقود أن الشركة قامت مجدداً برفع أسعار وقود السيارات للمرة الثانية خلال أسبوعين والسابعة خلال العام الجاري. وأوضحوا أن سعر عبوة البنزين سعة 20 لتراً قد ارتفع إلى 29 ألف ريال، مشيرين إلى أن استمرار هبوط أسعار صرف العملة المحلية هو أحد الأسباب الرئيسية لهذه الزيادة.

وقد دعا المواطنون في عدن الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي إلى اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة الأزمة الاقتصادية وتخفيف معاناة المواطنين. وأكدوا على ضرورة العمل على استقرار سعر الصرف وضمان توفير المشتقات النفطية بأسعار معقولة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أسعار الوقود

إقرأ أيضاً:

ورد الآن: انقلاب جديد لسعر صرف الريال اليمني في التحديث المسائي اليوم الخميس

العملة اليمنية (وكالات)

سوف نتعرف من خلال السطور التالية على آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية في صنعاء وعدن مساء اليوم الخميس، 15 آب، 2024، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار:

اقرأ أيضاً تطور هام في ملف المفاوضات.. ترتيبات لتوحيد العملة والبنك المركزي 15 أغسطس، 2024 قناة تكشف تفاصيل لقاء قيادي كبير في أنصار الله بعيدروس الزبيدي.. الاسم 15 أغسطس، 2024

في صنعاء

شراء = 536.50 ريال

بيع = 538.50 ريال

 

في عدن

شراء = 1908 ريال

بيع = 1920 ريالا

 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي:

 

في صنعاء

شراء = 139.90 ريال

بيع = 140.20 ريال

 

في عدن

شراء = 499 ريالا

بيع = 500 ريالا.

مقالات مشابهة

  • 4 وسائل نقل يستخدمها الفلسطينيون للنزوح في غزة.. ما هي؟
  • تراجع أسعار العملة الخضراء اليوم.. كم يصل سعر الدولار في البنوك؟
  • النفط يصعد وسط آمال بزيادة النشاط الاقتصادي والطلب على الوقود
  • ورد الآن: انقلاب جديد لسعر صرف الريال اليمني في التحديث المسائي اليوم الخميس
  • توحيد العملة والبنك المركزي.. عاجل: المبعوث الأممي يعلن في إحاطة لمجلس الأمن عن مسار جديد للأزمة اليمنية
  • أسعار العملة الخضراء اليوم.. كم يصل الآن سعر الدولار في البنوك؟
  • "العملة الصعبة" تحلق في بغداد.. "150 الفا لكل 100 دولار"
  • عقب إتلاف كميات ضخمة من العملة .. أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن
  • أسعار الذهب في ختام التعاملات بمحلات الصاغة.. «اعرف عيار 18 بكام»
  • مبادرة "الدار دارك" تساهم في تعزيز جودة الحياة اليومية لكبار السن