أبوظبي، واشنطن (وام، وكالات)

أخبار ذات صلة زعماء بالعالم يدينون استهداف ترامب حمدان بن محمد: نجدد العهد بمواصلة السير على نهج زايد وراشد

أدانت دولة الإمارات بشدة حادثة إطلاق النار التي تعرض لها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، والتي أدت إلى إصابته ومقتل وإصابة آخرين، معربةً عن أسفها الشديد لوقوع هذه الحادثة المؤسفة.


وعبرت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تضامنها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة في هذه الواقعة، كما أعربت عن أمنياتها له بالتعافي والشفاء العاجل. كما أكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لأشكال العنف كافة.
وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الأميركية والشعب الأميركي الصديق ولأهالي وذوي ضحية هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
وأكدت حملة ترامب الانتخابية أنه بخير بعد أن تم إخراجه من قبل أفراد وكالة الخدمة السرية من تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسلفانيا عقب سماع دوي طلقات نارية بين الحشد. 
وأسفرت المحاولة عن مقتل أحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، بينما قتل المسلح الذي قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي «إف بي آي» إن اسمه توماس ماثيو كروكس وعمره (20 عاماً) على يد عملاء الخدمة السرية الأميركية. 
وقال المتحدث باسم حملة ترامب الانتخابية ستيفن تشيونغ، في بيان «الرئيس ترامب (البالغ من العمر 78 عاماً)، يشكر سلطات إنفاذ القانون والمستجيبين الأوائل على تحركهم السريع خلال هذا الفعل الشنيع». 
وأضاف المتحدث «إنه بخير وتم إخضاعه للفحوص في منشأة طبية محلية»، لافتاً إلى أن الحملة ستقدم المزيد من التفاصيل لاحقاً. 
من جانبها، قالت الخدمة السرية لحماية كبار الشخصيات بما يشمل الرؤساء الأميركيين ومرشحي الرئاسة في بيان، إن «الرئيس السابق بخير». 
في غضون ذلك، قال البيت الأبيض، إن «الرئيس الأميركي جو بايدن تلقى إحاطة أولية حول الحادث خلال تجمع انتخابي للرئيس السابق ترامب». 
وكانت شبكة «سي إن إن» الإخبارية قد ذكرت أن ترامب تعرض لإصابة لم تكشف طبيعتها أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا وقالت إن «المنظمين في حملة ترامب قطعوا الكلمة التي كان يلقيها الرئيس السابق بعد أن تعرض لحادث لم يحدد نوعه، ثم غادر التجمع وسط حراسة مشددة». 
وبثت وسائل الإعلام الأميركية لقطات تظهر إصابة ترامب في وجهه قبل مغادرته المكان. ودعا ترامب أمس، مواطني بلاده إلى «الوقوف متحدين». 
وكتب ترامب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به «تروث سوشال»: «كان الله وحده هو الذي منع حدوث ما لا يمكن تصوره». 
نعي
نعى ترامب الضحايا في الحادث، وقال «نرسل حبنا إلى الضحايا الآخرين وعائلاتهم، نصلي من أجل شفاء المصابين، ونحتفظ في قلوبنا بذكرى المواطن الذي قتل على نحو مروع». 
وتابع السياسي الجمهوري: «من الأهمية بمكان أكثر من أي وقت مضى أن نقف متحدين، ونظهر معدننا الحقيقي كأميركيين، بالبقاء أقوياء ومصممين، وألا نسمح للشر بأن ينتصر». 
 ومع اقتراب المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر أن ينطلق في ميلووكي بولاية ويسكونسن اليوم الاثنين، قال ترامب إنه يتطلع إلى «التحدث إلى أمتنا العظيمة»، حيث سيتلقى الترشيح الرسمي للحزب في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الولايات المتحدة دونالد ترامب الانتخابات الأميركية جو بايدن محاولة اغتيال

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم سياسات إدارة بايدن-هاريس الاقتصادية ويتعهد بمحاربة التضخم

في تجمعين انتخابيين في ولايتين مختلفتين الأربعاء، سعى كل من الرئيس السابق دونالد ترامب وزميله في الترشح، جيه دي فانس، إلى ربط نائبة الرئيس كامالا هاريس بالسجل الاقتصادي للرئيس جو بايدن.

وخلال حديث ترامب لأنصاره في ولاية نورث كارولاينا هاجم ترامب هاريس بشأن خططها الاقتصادية، وسياسة الإدارة الأميركية بشأن الهجرة والحدود.

وفي تجمع جماهيري صغير في بايرون سنتر بولاية ميشيغان، سعى فانس إلى إلقاء اللوم على هاريس بشأن ارتفاع الأسعار عندما سئل عن الأرقام الجديدة التي تُظهر أن التضخم قد تباطأ إلى 2.9 في المئة منذ عام 2021، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

واعتبر ترامب في تجمع حاشد الأربعاء أن "التدفق الهائل للمهاجرين دفع أسعار الإيجار إلى الارتفاع بشكل كبير"، بحسب ما نقلت شبكة "سي أن أن".

وقال ترامب الأربعاء إنه سيحارب التضخم من خلال "إنهاء عملية الاحتيال الخضراء الجديدة لهاريس"، في إشارة إلى اقتراح يسمى بـ"الصفقة الخضراء الجديدة" يتعلق بتغير المناخ.

"حجر الزاوية" في انتخابات الرئاسة الأميركية.. ملف واحد يحسم أصوات بنسلفانيا تعد ولاية بنسلفانيا بمثابة مفتاح الفوز في انتخابات الرئاسة الأميركية، إذ يعتقد الجمهوريون والديمقراطيون أن الرئيس المقبل هو من سيفوز بأصوات هذه الولاية. وهذا يطرح السؤال الأبرز: ماذا يريد ناخبو هذه الولاية المتأرجحة من الرئيس؟

وأضاف وهو يقف أمام لافتات تشير إلى مقترحاته بعدم فرض ضرائب على الإكراميات (البقشيش) للعاملين في مجال الضيافة أو مزايا الضمان الاجتماعي: "سنوقف الإنفاق الباهظ والهبات الحكومية الكبيرة الخاصة وندافع أخيرا عن دافعي الضرائب الأميركيين".

وتعهد ترامب بأنه إذا انتُخب، فسوف يعمل على معالجة التضخم وخفض الأسعار. لم يحدد حتى الآن خطة حول كيفية القيام بذلك، بخلاف تعزيز إنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة.

وبحسب "نيويورك تايمز"، تنتج البلاد حاليا بالفعل المزيد من النفط الخام اليوم مقارنة بما كانت عليه في عهد إدارة ترامب.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تأمل في أن تؤدي ضغوط الوسطاء إلى دفع حماس لقبول مقترح بايدن
  • مكتب نتنياهو ينفي إجراءه مكالمة هاتفية مع ترامب
  • بايدن يشرك نائبته في إعلان عن خفض «تاريخي» لأسعار بعض الأدوية
  • استطلاع: هاريس تتفوق على ترامب في «الولايات المتأرجحة»
  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • نتانياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • نتنياهو ينفي التحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • ترامب يهاجم سياسات إدارة بايدن-هاريس الاقتصادية ويتعهد بمحاربة التضخم