صحيفة الاتحاد:
2024-08-17@07:34:26 GMT

زعماء بالعالم يدينون استهداف ترامب

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

عواصم (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات تدين حادثة إطلاق النار على دونالد ترامب "مكتب التحقيقات" يجري تحريات عن منفذ محاولة اغتيال ترامب

ندد عدد من زعماء وقادة العالم، بإطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا، أمس الأول، والذي أسفر عن إصابته في أذنه اليمنى وقتل مطلق النار، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين.


ودان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش «بشكل قاطع عمل العنف السياسي هذا». وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ: «أدين الهجوم، العنف السياسي لا مكان له في ديموقراطيّاتنا، دول الناتو تقف متحدة للدفاع عن حريتنا وقيمنا».
كما أكّد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنّ «الكرملين يدين بشدّة أيّ مظهر من مظاهر العنف كجزء من النضال السياسي». ودان الفاتيكان محاولة الاغتيال، معرباً عن قلقه بعد هذا الهجوم الذي يشكل «إساءة للناس وللديموقراطية». وندد المستشار الألماني أولاف شولتس بـ«محاولة الاغتيال الشائنة» التي استهدفت ترامب مضيفا «أعمال العنف هذه تهدد الديموقراطية».
وتمنى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشفاء العاجل لترامب، معتبرا محاولة الاغتيال «مأساة لديموقراطياتنا».
وكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر على منصة «إكس»: «العنف السياسي، بأيّ شكل من الأشكال، لا مكان له في مجتمعاتنا».
وقال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إنّ «أفكاري وصلواتي مع الرئيس ترامب في هذه الساعات المُظلمة».
وأعربت رئيسة الوزراء الإيطاليّة جورجيا ميلوني عن تضامنها مع ترامب، وأملت في أن «يسود الحوار والمسؤوليّة على الكراهية والعنف في الأشهر التالية من الحملة الانتخابيّة».
وأعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن صدمته، وقال «مثل هذا العنف لا مبرّر له ولا مكان له في هذا العالم، يجب ألا يسود العنف أبداً».
وفي مدريد، دان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الهجوم، قائلا إن «العنف والكراهية ليس لهما مكان في الديموقراطية».
وعلق رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بالقول إنه «مصدوم»، معتبراً أن «العنف السياسي غير مقبول في مجتمعاتنا الديموقراطية». واعتبر الرئيس البولندي أندريه دودا الهجوم «حدثا صادما للعالم الديموقراطي». كما دان رؤساء حكومات دول شمال أوروبا جميعا الاعتداء الذي استهدف الرئيس الأميركي السابق، منددين بالعنف السياسي بكافة أشكاله.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة دونالد ترامب الانتخابات الأميركية جو بايدن العنف السیاسی رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الرئيس وجه بعمل تقرير عن كل المشاركين بأولمبياد باريس

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يوجه التهنئة لأبطال مصر الذين حصلوا على ميداليات في أولمبياد باريس، وأن الرئيس السيسي وجه بعمل تقرير عن كل المشاركين في البطولة.

مدبولي: دعم الصناعة على أجندة أولوياتنا.. ولن يتم غلق مصنع إلا بقرار مني شخصيًا مدبولي يناقش خطط التوسع في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة قرارات ومحاسبة

وأضاف “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي، أنه في حالة وجود تقصير من أي اتحاد سيكون هناك قرارات ومحاسبة، وأن وزير الرياضة يقوم بعمل التقرير.

معالجة التقصير في أي لعبة

وأشار إلى أن ما يتم يكون هدفه معالجة التقصير في أي لعبة، وأن يكون هناك تجهيز للبطولات المقبلة.

جدير يالذكر أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، قال إن الوزارة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية تعمل على انتقاء المواهب القادرة على تمثيل مصر في المحافل الدولية، وتحقيق إنجاز يحسب للرياضة المصرية.

وأضاف وزير الرياضة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين المذاع على قناة النهار، أنه ليس من الضروري أن يحقق كل من يتأهل للأولمبياد ميدالية، وهناك بعض اللاعبين يشاركون من أجل زيادة الخبرات والاحتكاك بالرياضيين الأفضل في العالم، لتحقيق نتائج إيجابية في البطولات الأولمبية المقبلة.

وأكد  وزير الرياضة أن البعثة المصرية التي شاركت في منافسات أولمبياد باريس 2024، حققت 3 ميداليات، وكنا نطمح في تحقيق المزيد من الميداليات في أولمبياد باريس.

وتابع  وزير الرياضة أن بعض لاعبينا لا يتحملون الضغوطات، موضحاً أن النقد الجماهيري يؤثر على أدائهم بالسلب، وسيتم الإعلان عن نتائج تقييم أداء الاتحادات الرياضية وما تم تحقيقه خلال فترة عملهم.

قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بخالص التهاني إلي أبطالنا الرياضيين الأوليمبين، الأول بطلنا أحمد الجندي بعد تحقيق ذهبية الخماسي الحديث، والثانية البطلة سارة سمير وتحقيق فضية رفع الأثقال.

مقالات مشابهة

  • قبيل الانتخابات.. الخدمة السرية تعزّز حماية ترامب وهاريس
  • الطيار الإسرائيلي الذي قصف الحديدة: أرسلنا رسالة لإيران ونستطيع استهداف أي مكان في العالم
  • مكتب نتنياهو ينفي إجراءه مكالمة هاتفية مع ترامب
  • مؤتمرات المحافظات.. محاولة لإنقاذ العمل السياسي في البلاد أم حالة تفتيت وانقسام؟
  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • حاخامات القدس يدينون الصلاة اليهودية في الحرم القدسي
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • عضو السياسي الأعلى بن حبتور يلتقي رئيس حكومة التغيير والبناء ونوابه
  • رئيس الوزراء: الرئيس وجه بعمل تقرير عن كل المشاركين بأولمبياد باريس
  • إيران مترددة.. تقرير إسرائيلي: حزب الله سيشن الهجوم بعد زيارة مبعوث أمريكي