بوابة الوفد:
2024-08-17@10:08:28 GMT

لامين يامال أفضل لاعب شاب في يورو 2024

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

حقق لامين يامال لاعب فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بعد أن صنع 4 أهداف وسجل هدفاً رائعاً أمام فرنسا.

وتوج منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا رسميا بعد الفوز على نظيره الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية على ملعب برلين الأوليمبي وذلك للمرة الرابعة في تاريخه.

وأسهم لامين يامال في تسجيل منتخب إسبانيا هدف التقدم في شباك إنجلترا بعد دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني، بعدما قدم تمريرة سحرية إلى زميله نيكو ويليامز ليسكنها الشباك ببراعة.

رفع لامين يامال بهذه التمريرة الحاسمة رصيده إلى 4 تمريرات في البطولة الحالية، ليصبح أكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة في نسخة واحدة من البطولة، وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

وتساوى يامال بذلك مع 4 لاعبين حققوا الإنجاز ذاته في النسخ السابقة من البطولة، وهم السويسري ستيفن زوبير في نسخة يورو 2020، والويلزي آرون رامسي والبلجيكي إيدين هازارد في نسخة 2016، واليوغوسلافي ليوبينكو درولوفيتش في 2000.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لامين يامال يورو 2024 منتخب إسبانيا كأس الأمم الأوروبية كأس أمم أوروبا إنجلترا نيكو ويليامز فرنسا لامین یامال

إقرأ أيضاً:

عاجل..طعن والد لامين يامال بالسكين في برشلونة

 طعن والد لامين يامال بالسكين في برشلونة دخل في مرحلة الخطر إثر الشجار..

لامين يامال برشلونة الدوري الإسباني – لا ليجا كان يتنزه مع كلبه قبل أن يتم التربص به..

تلقى لامين يامال؛ لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا، صدمة كبرى في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأربعاء، بعد تعرض والده منير النصراوي للطعن، ونقله لأحد مستشفيات بادالونا (إحدى بلديات برشلونة).

حسب صحيفة "لا فانجارديا" فإن النصراوي قد تلقى عدة طعنات في تمام الساعة 10:21 مساءًً في موقف سيارات بشارع فرانك مارشال في حي روكافوندا التابع لبلدية ماتارو، نُقل على إثرها لمستشفى كان روتي في بادالونا.

ووفقًا لشبكة "ريليفو" فإن والد يامال قد وصل للمستشفى في حالة حرجة، قبل أن يسيطر الأطباء على الوضع، لكنه لا يزال تحت المراقبة.

وبالعودة لـ "لا فانجارديا" فقد أكدت أن الشرطة نجحت في أقل من ساعة من وقوع الحادث (11:00 مساءً تحديدًا) في القبض على عدة أشخاص، يُزعم أنهم مرتكبو عملية الطعن.

ورغم أنه من المبكر الحكم على أسباب الحادث إلا أن "لا فانجارديا" نجحت في الوصول لبعض شهود العيان، موضحة أن الحادث ربما وقع كرد فعل على شجار سابق بين والد نجم برشلونة ومرتكبي الواقعة.

شهود العيان أشاروا إلى أن النصراوي كان يتنزه رفقة كلبه في حي روكافوندا، ليقوم أحد قاطني الحي بتوبيخه وإلقاء المياة عليه من الشرفة، ومن هنا بدأ الشجار، ليتربص به بعد ذلك خصومه في ذاك الحادث ويقومون بطعنه غدرًا في ظهره بسكين.

ولا تزال تحقيقات الشرطة جارية، لكشف ملابسات الحادث بشكل رسمي. 

مقالات مشابهة

  • طعن والد لامين يامال والشرطة الكتالونية تكشف آخر التطورات
  • موقف يامال من المشاركة مع برشلونة ضد فالنسيا بعد حادثة طعن والده
  • سبب غريب وراء طعن منير النصراوي والد لامين يامال لاعب برشلونة
  • عاجل..طعن والد لامين يامال بالسكين في برشلونة
  • شـجــار عــنـيـف مع والد لامين يامال قبل طـعـنـه بساعات.. فيديو
  • نجا من الموت.. والد لامين يامال يتعرض لحادث طعن في إسبانيا «فيديو»
  • تعرض والد نجم كرة القدم الإسبانية لامين يامال للطعن
  • تعرض والد لامين يامال للطعن.. وتقارير متضاربة عن حالته الصحية
  • والد لامين يامال يتعرض للطعن في إسبانيا
  • والد لامين يامال بين الحياة والموت بعد تعرضه لعملية طعن في إسبانيا