توج منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على الملعب الأولمبي ببرلين في نهائي النسخة الحالية.

تقدم منتخب إسبانيا بالهدف الأول عن طريق ويليامز ثم تعادل كول بالمر لصالح انجلترا بعدها بدقائق إلا أن إسبانيا خطف الانتصار عن طريق أوريازبال في الدقيقة 86 ليحصد المتادور اللقب.

ونجح منتخب الماتادور فى حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بينما فشل المنتخب الإنجليزي فى الفوز بلقبه الأول فى يورو 2024.

إسبانيا تتخطى فرنسا بهدف

وبهذه النتيجة أصبحت إسبانيا أكثر منتخب تسجيلًا في نسخة واحدة من كأس أمم أوروبا بواقع 15 هدفًا، تخطت ما حققه المنتخب الفرنسي عام 1984 بعدما سجل 14 هدفًا.

كما أصبح نيكو ويليامز ثاني أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس أمم أوروبا 22 عامًا ويومين، بعد الإيطالي بيترو أناستاسي 20 عامًا و64 يومًا.

ودون لامين يامال لاعب برشلونة على رقمًا قياسيًا بعد صناعة هدف ويليامز، حيث أصبح أصغر لاعب يساهم في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا وهو بعمر 17 سنه و يوم واحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسبانيا يورو 2024 إنجلترا كأس الأمم الأوروبية ويليامز لامين يامال فی نهائی

إقرأ أيضاً:

مصر.. إيقاف لاعب قطري معروف بأمر “الإنتربول”

أفادت تقارير إعلامية محلية بأن أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض، الأربعاء، على لاعب كرة القدم القطري، أحمد ياسر المحمدي، بعد صدور مذكرة توقيف بحقه من قبل منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول).

وطبقا لصحيفة “المصري اليوم” المحلية، فإن المحمدي جرى القبض عليه بمصر على خلفية “ضرب فتاة قطرية” في بلادها، حيث تعدى عليها هناك، ومن ثم أطلقت السلطات القطرية سراحه على ذمة التحقيقات.

وبعد عودته لمصر، طلبت السلطات القطرية إلقاء القبض عليه من قبل منظمة “الإنتربول”، بحسب التقارير الإعلامية المصرية، إذ أحيل للنيابة العامة في القاهرة لمباشرة التحقيقات فيما نسب إليه.

وبحسب موقع “مصراوي” المحلي، فإن السلطات المختصة أوقفت المحمدي البالغ من العمر 30 عاما، بمدينة شرم الشيخ الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

وينتمي اللاعب لعائلة كروية شهيرة، إذ إن والده ياسر المحمدي لعب لفريق إسكو سابقا، وشقيقه حسين سبق أيضا أن لعب لقطبي العاصمة المصرية الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى تمثيله منتخب قطر أيضا.

وانضم أحمد ياسر إلى فريق الريان القطري في أغسطس 2021، قادما من الدحيل مقابل 400 ألف يورو (440 ألف دولار).

وشارك المحمدي مع منتخب قطر في 23 مباراة دولية، وفقا لـ”مصراوي”.

وحقق اللاعب القطري طوال مسيرته 5 ألقاب بواقع 4 في بطولة الدوري القطري، ولقب وحيد في كأس السوبر القطري.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • توتنهام يضم المهاجم الفرنسي الشاب أودوبير
  • مصر.. إيقاف لاعب قطري معروف بأمر “الإنتربول”
  • فريق الإمارات يطارد التاريخ في طواف فويلتا إسبانيا
  • سبب غريب وراء طعن منير النصراوي والد لامين يامال لاعب برشلونة
  • “الإمارات للدراجات” على أعتاب إنجاز تاريخي في طواف إسبانيا
  • نجا من الموت.. والد لامين يامال يتعرض لحادث طعن في إسبانيا «فيديو»
  • أسود الصالات يفوزون ودياً على إسبانيا متصدر ترتيب العالم بأربعة مقابل 1
  • لاعب النصر بروزوفيتش يعتزل اللعب الدولي
  • شو يغيب عن مانشستر يونايتد في مبارياته الثلاث الأولى
  • عاجل.. موقف حسام حسن من انضمام عمر مرموش لمنتخب مصر