بوابة الوفد:
2024-08-17@06:15:05 GMT

الاحتلال يعتقل مواطنين غرب جنين

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مواطنين من قرية أم دار، غرب جنين، وفقًا لـ"وفا".

علماء يكشفون وجود صلة بين الشامات وسرطان الجلد شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على قطاع غزة

وقال رئيس مجلس قروي أم دار، هلال قبها، لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت المواطنين عماد عبد الجبار زيدان (60 عاما)، وأكرم سبع فؤاد زيدان (30 عاما)، أثناء تواجدهما بجوار منزليهما بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي القرية.

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن طائرة مُسيرة إسرائيلية استهدفت مواطنين في منطقة بير أبو صلاح ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين.

كما استشهد مواطن وأصيب آخرون إثر قصف الاحتلال منطقة المشروع شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت طائرات الاحتلال منازل المواطنين شمال منطقة المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ومنزلا آخر شمال شرق مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما أطلقت طائرة مسيرة الرصاص صوب المواطنين شرق حي الزيتون في مدينة غزة.

 يذكر أن 15 مواطنا استشهدوا، معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب العشرات، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال استهدف مدرسة أبو عريبان التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات، التي تؤوي عددا كبيرا من النازحين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,584 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88,881 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين جنين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“مشاهد مفزعة”.. 16 شهيدا بينهم أطفال في قصف جوي ومدفعي فجرا على غزة (شاهد)

#سواليف

ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق وسط وشمال قطاع #غزة منذ فجر اليوم الأربعاء إلى 16 شهيدا.

وقصفت قوات الاحتلال بالمدفعية مناطق في غرب وشمال مدينة #رفح جنوبي قطاع غزة، كما شنت طائرات الاحتلال غارات على مشروع #بيت_لاهيا شمالي قطاع غزة، ما أدى لسقوط #شهداء جراء قصف شقة سكنية في المشروع.

واستشهد سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال في غارة استهدفت منزلهم في #مخيم_النصيرات وسط القطاع.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين 2024/08/14

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا فظيعة لأجساد #الشهداء، حيث ظهر أحد الأطفال وقد قطع رأسه بسبب قصف الاحتلال.

#عاجل | مشاهد مرعبة .. 5 شهداء بينهم 3 أطفال ومصابون إثر غارة إسرائيلية على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة#عربي21 pic.twitter.com/FU1cPC7yCp

— عربي21 (@Arabi21News) August 13, 2024

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين جديدتين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما رفع من الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان، واقترابها من 40 ألف شهيد.

وقالت الوزارة ، إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 32 شهيدا و88 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.


وأشارت إلى أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”، منوهة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 39929 شهيدًا و92240 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفجر اليوم، استشهد عدد من المدنيين الفلسطينيين، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مصادر طبية قولها، إن مدنيا استشهد وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة درويش في مخيم المغازي وسط القطاع.

???? #متابعة | وصول شهيدين وجرحى بعد قصف الاحتلال شقة لعائلة المزيني في مشروع بيت لاهيا شمال غزة. pic.twitter.com/OTINLDbvQJ

— فلسطين أون لايـن (@F24online) August 14, 2024

كما استشهد مواطن ونجله، وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة السيد في “بلوك 9” داخل مخيم البريج وسط القطاع، فيما استهدفت غارة منزلا لعائلة أبو علوان في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد آخر.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب القطاع، فيما تواصلت عمليات نسف مربعات سكنية، التي ينفذها جيش الاحتلال غرب مدينة رفح.

وليلة الاثنين، استشهد عشرة مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال منزلا في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، حيث بلغت حصيلة شهداء يوم الاثنين أكثر من 42 شهيدا غالبيتهم جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني بمدينة غزة لوسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 7 فلسطينيين وجرح آخرين في غارتين استهدفتا تجمعا للمواطنين ومنزلا في مدينة غزة.

وأوضحت المصادر أن الغارة الأولى استهدفت مجموعة من المواطنين بجوار مسجد بدر في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد خمسة، والثانية استهدفت منزلا لعائلة مراد قرب شارع أبو حصيرة غرب غزة، وأسفرت عن استشهاد اثنين.

وفي المحافظة الوسطى للقطاع، استشهد فلسطينيان أحدهما طفل، وأصيب سبعة آخرون بينهم أربعة أطفال، في قصف منزل بمخيم البريج.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل شابًا وشقيقته شرق رام الله
  • الاحتلال يعتقل شابًا شرق طولكرم
  • اعتقال 7 مواطنين من رام الله والبيرة صباح اليوم
  • "الداخلية" بغزة: الاحتلال كثف محاولات الإسقاط ونحذر المواطنين من أساليبه وخداعه
  • صحف قطرية: اقتحام الاحتلال الإسرائيلي الأقصى تصرفات مستفزة وانتهاكا سافرا للقانون الدولي
  • استشهاد 21 فلسطينيًا في عدة مناطق بقطاع غزة
  • “مشاهد مفزعة”.. 16 شهيدا بينهم أطفال في قصف جوي ومدفعي فجرا على غزة (شاهد)
  • الاحتلال يقصف عدة مناطق في قطاع غزة وسقوط شهداء وجرحى
  • استشهاد 21 فلسطينيا بقصف العدو المتواصل على قطاع غزة في اليوم الـ312 من العدوان
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة في اليوم الـ312 من العدوان