أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «أبوظبي».. شتاء في عز الصيف كاري: «تحضيرات أبوظبي» مهمة للسلة الأميركية قبل «الأولمبياد»

اختتمت مديرية المرور والدوريات الأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي مشاركتها في فعالية «صيفنا الشاطئ»، والتي نفذتها بلدية مدينة أبوظبي في ساحة بلازا على كورنيش أبوظبي، وتضمنت المشاركة في تعزيز وعي الأسر والأطفال بأهمية الالتزام بتعليمات وإرشادات السلامة عند استخدام «السكوتر»، بمشاركة دورية السعادة.


وأوضح العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن التوعية تأتي ضمن حملة وزارة الداخلية تحت شعار «صيف بلا حوادث»، والتي تستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، بالتعاون مع القيادات الشرطية في الدولة، وبالتزامن مع حملة شرطة أبوظبي «صيّف بأمان»، ضمن استراتيجيتها في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع وأمن الطرق.
وحث الآباء على ضرورة تحمل مسؤوليتهم في مراقبة الأبناء أثناء استخدام الـ «سكوتر»، موضحاً أن الـ «سكوتر» لعبة محببة جداً بالنسبة للأطفال والمراهقين، لكنها تدق ناقوس الخطر في حال انتهاء بطارية الجهاز فإنه يتوقف فجأة، ما يؤدي إلى تقييد حركة المستخدم بفعل القصور الذاتي، وهذا قد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي أبوظبي الصيف

إقرأ أيضاً:

لعبة أودت بحياة طفلة وحذرت منها «يونيسف».. احذروا التطبيقات المميتة

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، يونسيف من مخاطر الألعاب الإلكترونية على الإنترنت، والتي يطلق عليها الألعاب المميتة، ومن بينها لعبة انتشرت على موقع «تيك توك» تُسمى لعبة «الوشاح الأزرق»، والتي نجحت في جذب الفتيات المراهقات والأطفال كضحايا للابتزاز، وأشد أنواع الانتهاكات التي وصلت إلى التهديد المباشر لحياتهم، وأثارت جدلًا واسعًا لتنضم إلى قائمة الألعاب الإلكترونية الخطيرة، بعد أن سجلت أولى ضحاياها في إيطاليا، وضحيتها طفلة صغيرة.

خطورة استخدام الأطفال لـ الإنترنت

ووفقًا لتقرير حديث صادر عن المنظمة الأممية بعنوان: خطورة استخدام الأطفال لـ الإنترنت، أشارت فيه إلى أبرز مخاطر استخدام الأطفال للإنترنت ومن بينها ظاهرة الألعاب المميتة، أو ما يعرف بـ «ألعاب الموت» التي انتشرت عالميا بشكل كبير وملحوظ.

نبه التقرير إلى أن الشباب والأطفال ينغمسون في لعب «ألعاب الموت» كنوع من التسلية، مما يجعلهم يقضون وقتًا طويلًا عليها، خاصةً مع التصميم الجذاب لهذه الألعاب المميتة، والتي تمتلك القدرة على إدخالهم في حالة من الغموض والإثارة.      

واختتم التقرير بالتنبيه إلى المخاطر العديدة التي تشكل كابوسًا مرعبًا للأسر عند استخدام أطفالهم للإنترنت، ورغم الفوائد العديدة، إلا أن انتشار الجرائم وانتهاكات خصوصية الأفراد ونشر البيانات قد يتسبب في أضرار جسيمة للمستخدمين، لذلك ينبغي على البالغين أن يتنبهوا إلى ضرورة اتباع بعض التعليمات وإبعاد الأطفال عن مصادر القلق والخطر.   

مقالات مشابهة

  • لعبة أودت بحياة طفلة وحذرت منها «يونيسف».. احذروا التطبيقات المميتة
  • رادار المرور يلتقط 1012 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • من البصرة إلى كربلاء.. إسناد شامل للأربعينية وتنظيم لطرق الزائرين
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة الكبرى
  • رادار المرور يلتقط 1089 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • مياه الشرب بالجيزة: تعزيز التعاون مع الكنيسة المصرية لرفع ثقافة الوعي المائي
  • رادار المرور يلتقط 1136 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور يحرر 23 ألف مخالفة متنوعة على الطرق السريعة
  • أونلاين.. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور وطريقة دفعها
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها