دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «محاكم دبي» تنظم اختبارات القبول ببرنامج الدراسات القضائية إنقاذ سائق تعطل مُثبت السرعة في مركبته بشكل مفاجئ

أعلنت الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي عن تنظيم برنامج «صيفك قانوني 2024»، تحت شعار «تكنولوجيا المستقبل AI والتشريعات»، وذلك خلال الفترة من 18/7/2024 لغاية 22/8/2024، ويتضمن جدول أعمال البرنامج في دورته الثالثة مجموعة من الجلسات الحوارية والورش المعرفية والقانونية التي تسلط الضوء على تكنولوجيا المستقبل والذكاء الاصطناعي من المنظور التشريعي.

وتشمل فعاليات «صيفك قانوني 2024» زيارات ميدانية وجلسات نقاشية لتحديد أهم المدخلات التي ستعمل على تحسين العمل التشريعي، بما يخدم التوجهات المستقبلية للإمارة، وعلى وجه الخصوص في مجال تكنولوجيا المستقبل، بالإضافة إلى ورش قانونية متعددة المجالات تهدف إلى تسليط الضوء على دور التشريعات كأحد أهم مرتكزات تفعيل استخدام تكنولوجيا المستقبل، وكذلك دور الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية ودور أدوات الذكاء الاصطناعي في تطوير عمل ترجمة التشريعات، كما تتضمن فعاليات البرنامج ورشة «التحديات القانونية المحتملة لاستخدام بعض أنظمة الذكاء الاصطناعي وسُبل معالجتها»، وورشة «تقنية التزييف العميق: مخاطرها والحماية من إساءة استخدامها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الذكاء الاصطناعي التكنولوجيا تکنولوجیا المستقبل

إقرأ أيضاً:

تطبيق Pixel Screenshots يستخدم الذكاء الاصطناعي لفحص لقطات الشاشة

حوالي 50 بالمائة من ألبوم الصور الخاص بك عبارة عن إيصالات. أي لقطات شاشة لكل شيء تعتبره مثيرًا للاهتمام إلى حد ما. سواء كان سائقو أوبر الذين يبدو أنهم لا يقتربون أبدًا، أو الشاي الساخن من قصص Instagram الخاصة بصديقك أو سلاسل البريد الإلكتروني التي لا يمكن فهمها، فإن معرضك مليء ببقايا الإنترنت التي لا يمكن تفسيرها. والأفضل من ذلك كله، بمجرد عرض الصور المصغرة، لا يمكنك أبدًا معرفة مكان صورة معينة بالضبط، لأن جدران النص تبدو كلها متشابهة من بعيد. لذلك عندما أعلنت Google عن تطبيق Pixel Screenshots الجديد في حدث Made By Google أمس، لابد أنك متحمسًا بشكل مفرط.

يتم إطلاق تطبيق Screenshots جنبًا إلى جنب مع Pixel 9 وPixel 9 Pro وPixel 9 Pro Fold، ويستخدم Gemini AI للمساعدة في تحديد صور معينة. بعد منح التطبيق حق الوصول إلى صورك، لن يستوعب الذكاء الاصطناعي الملفات التي يعتقد أنها لقطات شاشة فحسب، بل سيبدأ أيضًا في تحديد ما بداخل كل صورة.

في الصفحة الرئيسية، سترى صفًا في الأعلى يسمى "المجموعات"، مع سلسلة من اللقطات المنظمة مسبقًا مثل "أفكار الهدايا" أو "الأحذية" أو "الأماكن التي يجب زيارتها". يمكن تنظيم هذه الصور بنفسك أو اقتراحها بواسطة النظام.

توجد أسفل هذا الصف شبكة تحتوي على أحدث الصور التي التقطتها، وفي الأسفل يوجد شريط بحث ورمز زائد بجواره. سيسمح لك الضغط على هذا الرمز بتشغيل الكاميرا أو استيراد صورة من ألبومك. وهذا مفيد للصور التي التقطتها لعلامات العالم الحقيقي التي تحتوي على معلومات تريد أن يساعدك تطبيق Gemini AI في تذكرها.

سيؤدي النقر فوق كل لقطة شاشة في هذا التطبيق إلى توسيع الصورة وإظهار عنوان وملخص وأزرار بناءً على محتوياتها. يتم إنشاء كل هذه الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي، لذلك إذا كنت تنظر إلى صورة لمنشور على Instagram لمهرجان موسيقي حول التواريخ القادمة، فقد يقول العنوان "أعمال Lollapalooza الرئيسية" مع أزرار لإضافة أحداث معينة من تلك الصورة إلى التقويم الخاص بك. إذا قمت بسحب صورة لموقع ويب لمطعم، فقد تقدم لك Screenshots اختصارات للاتصال بالمتجر أو الانتقال إلى عنوان العمل عبر الخرائط.

من الصفحة الرئيسية، يمكنك إما الكتابة في شريط البحث أو النقر على أيقونة الميكروفون فيه وطلب أشياء من Google مثل "ما هي كلمة مرور WiFi الخاصة بسام؟" أو "كم أدين لشيرلين؟" سيقوم التطبيق بفحص معرض الصور الخاص بك ولن يعرض الصور التي تحتوي على معلومات ذات صلة فحسب، بل سيحاول أيضًا الإجابة على سؤالك في الأعلى. في العرض التوضيحي الذي شاهدته في حدث عملي مؤخرًا، سأل أحد ممثلي Google التطبيق "متى تبدأ مبيعات تذاكر المهرجان؟"


استجابت Screenshots على الفور تقريبًا من خلال سحب صورة لمنشور Instagram لمهرجان شعبي، وبعد ثوانٍ أظهرت الكلمات "ستبدأ مبيعات تذاكر المهرجان في 5 أغسطس". كان هذا المثال مثيرًا للإعجاب بشكل خاص حيث تم ذكر تواريخ متعددة في لقطة الشاشة، تاريخ واحد لبدء مبيعات التذاكر وتاريخ آخر لبدء المهرجان نفسه. من نفس الواجهة، تمكن ممثل الشركة من جعل Pixel 9 يضبط تذكيرًا لشراء التذاكر في الوقت المناسب.

إنه نوع من المصادفة أن تطلق Google هذا التطبيق اليوم، مع الأخذ في الاعتبار أن إعادة تصميم Apple لتطبيق Photos الخاص بها تولي أيضًا اهتمامًا إضافيًا لتنظيم وتصفية لقطات الشاشة. تجربتي في كلا النهجين محدودة للغاية في الوقت الحالي، لكنني أفضل حاليًا تطبيق Screenshots من Google قليلاً. يبدو وكأنه طريقة أكثر تركيزًا ومتعمدًا للبحث عن المعلومات والحصول على المساعدة من الذكاء الاصطناعي، بدلاً من تشتيت انتباهي بمليون صورة شخصية في تطبيق Photos على جهاز iPhone الخاص بي عندما أحاول البحث عن كشف حساب مصرفي، ربما.

يبدو استخدام الذكاء الاصطناعي لفهم لقطات الشاشة الخاصة بنا ذكيًا، على الرغم من وجود مخاوف تتعلق بالخصوصية بالطبع. كان على Microsoft بالفعل الضغط على إيقاف مؤقت لطرح ميزة Recall التي كان من المفترض أن تتذكر كل ما كنت تفعله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق التقاط لقطات شاشة كل بضع ثوانٍ. يستخدم تطبيق لقطات الشاشة من Google نظام Gemini Nano، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز للمعالجة المحلية، وتقول الشركة إن هذه الميزة لن تشارك لقطات الشاشة الخاصة بك دون اتصال بالإنترنت (بخلاف النسخ الاحتياطية التي ربما اخترتها بالفعل عبر Google Photos).

سيكون تطبيق Pixel Screenshots متاحًا على عائلة Pixel 9 عند الإطلاق، وليس لدى الشركة ما تشاركه بشأن التوفر الأوسع في الوقت الحالي. ولكن بناءً على كيفية إطلاق Google وطرح تطبيقات مثل Recorder في الماضي، فمن المحتمل أن تحصل أجهزة Pixel القديمة على لقطات الشاشة في الوقت المناسب، طالما أنها متوفرة.

مقالات مشابهة

  • منها نقص الخبرات والتمويل.. تحديات كليات الذكاء الاصطناعي في مصر
  • ملتقى يناقش تقنيات المستقبل والتحديات المتصلة بالتقنيات الرقمية بصلالة
  • «ثقة» بالتعاون مع «كاوست» يقدمان ورقة بحثية في مؤتمر ArabicNLP 2024
  • عميد كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية: نواكب العصر ومتطلبات سوق العمل
  • الذكاء الاصطناعي بهواتف غوغل الجديدة يؤدي دور سكرتير المستخدم
  • تطبيق Pixel Screenshots يستخدم الذكاء الاصطناعي لفحص لقطات الشاشة
  • خريجون وطلاب: المستقبل للبرامج الحديثة وتخصصات الذكاء الاصطناعي
  • أهمية الذكاء الاصطناعي في التعليم والتدريب
  • أهم ما أعلنت عنه غوغل في مؤتمرها السنوي
  • 3 برامج جديدة بحاسبات ومعلومات قناة السويس