الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استدامة الطيران الإماراتي.. جهود متواصلة منذ أكثر من 10 سنوات «ناشئة الشارقة» تؤهل منتسبيها في مهارات مهنية

حصدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، متمثلة في قسم الخدمات والدعم الفني لتقنية المعلومات والاتصال، شهادة عالمية من منظمة printreleaf العالمية، تقديراً لجهودها المتميزة في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة من خلال إطلاق مبادرة، بالتعاون مع شركة زيروكس الإمارات، للمشاركة في برنامج إعادة التشجير العالمي المعتمد من المنظمة، من خلال زراعة الأشجار مقابل الأوراق التي تتم طباعتها، حيث حققت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة نتائج متميزة ضمن البرنامج، وتمكنت من زراعة 115 شجرة خلال الفترة من أول يناير 2024 وحتى 31 مايو 2024.


تسلم الشهادة ماجد حريمل الشامسي، مدير الإدارة العامة للدعم المؤسسي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، من محمود اليحيى مدير عام شركة زيروكس الإمارات بالإنابة عن منظمة printreleaf العالمية
وأوضح ماجد حريمل الشامسي، مدير الإدارة العامة للدعم المؤسسي، أن حصول الهيئة على هذه الشهادة من منظمة عالمية يؤكد حرص الهيئة على الحفاظ على البيئة ودعم المبادرات الهادفة، ويؤكد التزامها بمسؤوليتها المجتمعية واهتمامها بالقضايا المهمة، وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة التزام الجهات الحكومية بالمسؤولية المجتمعية وتوفير كافة المقومات للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.
وأكد أن الحصول على هذه الشهادة العالمية يعد منجزاً جديداً يضاف لمنجزات الهيئة التي حققتها، وتتويجاً لجهودها المتواصلة التي تبذلها ضمن مسيرتها التطويرية الهادفة إلى تحقيق نتائج إيجابية وفق خطتها الاستراتيجية التي تحرص على تحقيق التنمية المستدامة.
تخفيض الانبعاثات الكربونية
أوضح أحمد حسين عبدالله الحمادي، رئيس قسم الخدمات والدعم الفني بإدارة تقنية المعلومات والاتصال في الهيئة، أن المشاركة في هذه المبادرة العالمية لإعادة التشجير تساهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية، حيث يعتمد برنامج منظمة printreleaf على التشجير في عدد من المناطق بمختلف دول العالم، بناءً على عدد الأوراق المستخدمة في الطباعة، وتعتبر المنظمة العالمية رائدة في مجال الحفاظ على البيئة والاستدامة وإعادة التشجير.
وأضاف أن الهيئة تعمل على مسارين، الأول: التحول الإلكتروني وتقليل استهلاك الأوراق في بيئة العمل وتوعية الموظفين بأهمية تخفيض استهلاك الأوراق واستخدام الطابعات وأثره على البيئة، والمسار الثاني: المشاركة في المبادرات التي تساهم في الحفاظ على البيئة مقابل استخدام الأوراق والطابعات، حتى تصل الهيئة إلى صفر أوراق طباعة مستخدمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاستدامة كهرباء الشارقة الشارقة الانبعاثات الكربونية على البیئة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تعلن مرض جدري القردة طارئة صحية عالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، بأن انتشار جدري القردة في إفريقيا بات الآن طارئة صحية عالمية، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه الهيئة.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحافي « أمس، اجتمعت لجنة الطوارئ وأبلغتني بأنه من وجهة نظرها، يشكل الوضع طارئة صحية عالمية تثير القلق دوليا. وقبلت بهذا الرأي ».

وأضاف « إنه أمر يجب أن يعنينا جميعا. منظمة الصحة العالمية ملتزمة بتنسيق الاستجابة الدولية، قبل أيام وأسابيع والعمل عن قرب مع كل من الدول المتأثرة، والتعبئة ميدانيا لمنع انتقال العدوى ومعالجة المصابين وإنقاذ حياة الناس ».

أتى القرار بعدما أعلنت الهيئة الصحية التابعة للاتحاد الإفريقي، حالة طوارئ صحية عامة بسبب تفشي جدري القردة (إمبوكس) في القارة.

وتفشى المرض في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث اكتشف الفيروس للمرة الأولى لدى البشر في العام 1970 وانتشر إلى بلدان أخرى.

وأفاد تيدروس بأن أعداد الإصابات البالغة أكثر من 14 ألف حالة، والوفيات (524) المسجلة حتى الآن هذا العام في جمهورية الكونغو الديمقراطية تجاوزت المجموع المسجل العام الماضي.

وقال في مستهل اجتماع لجنة الطوارئ، إن « الظهور والانتشار السريع للسلالة 1بي (للفيروس) في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي يبدو أنها تنتشر خصوصا عبر الشبكات الجنسية، ورصدها في بلدان مجاورة لجمهورية الكونغو الديمقراطية هو أمر مقلق جدا ومن بين الأسباب الرئيسية وراء قراري عقد اجتماع للجنة الطوارئ هذه ».

وتابع أنه « خلال الشهر الماضي، تم تسجيل حوالى 90 إصابة بالسلالة 1بي في أربع دول مجاورة لجمهورية الكونغو الديمقراطية لم تسجل حالات إمبوكس في الماضي وهي بوروندي وكينيا ورواندا وأوغندا ».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جدري القرود.. منظمة الصحة العالمية تعلن حالة طوارئ صحية عالمية
  • “الصحة العالمية” تعلن جدري القردة حال طوارئ عالمية
  • “زين السعودية” تطلق تقرير الاستدامة المؤسسية للعام 2023
  • منظمة الصحة العالمية تعلن مرض جدري القردة طارئة صحية عالمية
  • منظمة الصحة العالمية تعلن انتشار جدري القردة حالة طوارئ صحية عالمية
  • حالة طوارئ عالمية.. ظهور سلالة جديدة من "جدري القرود"
  • الصحة العالمية تصنف جدري القردة «حالة طوارئ صحية عالمية»
  • منظمة الصحة العالمية تعلن جدري القرود طارئة صحية عالمية
  • منظمة الصحة العالمية تعلن "جدري القرود" حالة طوارئ صحية عالمية
  • هيئة تطوير المنطقة الشرقية تُطلق دليل التشجير