أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الموارد البشرية والتوطين»: توسيع منصة «جاهز» لتمكين الشباب من مهارات المستقبل اليوم.. طقس صحو غائم جزئياً

قال معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية: إن حكومة الإمارات، أكسبت الشباب مهارات لا تُعد ولا تُحصى.
وأكد بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لمهارات الشباب، الذي يصادف الخامس عشر من شهر يوليو كل عام، أن توجيه طاقات الشباب نحو العمل التطوعي، يكفل إيجاد فرص حقيقية للمشاركة الشبابية في التنمية المستدامة، وبناء المجتمع وتطويره.


وذكر أن إكساب الشباب المهارات المتنوعة في كافة المجالات، يُسهم في مرحلة تكوينهم، وتراكم الخبرات، ومنحهم الثقة باحترام الذات والشعور بقيمة العمل، وترجمة مشاعر الولاء والانتماء للوطن، لافتاً إلى أن دولة الإمارات تحظى بمؤسسات تُشجّع الشباب على المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع، وصُنع القرار.
وعبّر عن أهمية شِعار المناسبة لهذا العام، تحت عنوان «مهارات الشباب من أجل السلام والتنمية»، من أجل بناء مجتمع أكثر عدلاً وشمولاً واستدامةً، مستذكراً الحرص الكبير الذي توليه قيادة الوطن من خلال إرساء السياسات الوطنية والمنظومة التشريعية والأُطر القانونية التي تعمل على تعزيز مهارات الشباب.
وأعرب عن بالغ تقديره للشابات والشباب، ودورهم الفاعل في البذل والعطاء في شتى مواقع العمل وميادين الإنتاج، كما أثنى على جهود المتطوعين الشباب الذين يبذلون قصارى جهدهم ووقتهم لخدمة المجتمع الإماراتي، وتعزيز القيم النبيلة للإنسان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات خليفة بن محمد بن خالد اليوم العالمي لمهارات الشباب الشباب

إقرأ أيضاً:

اليمن.. حزب الإصلاح يُدين اقتحام مسؤولين في حكومة الاحتلال المسجد الأقصى

أدان حزب الإصلاح اليمني (أكبر حزب إسلامي في اليمن)، اقتحام مسؤولين متطرفين في حكومة الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إنهاء هذه الانتهاكات ضد المقدسات.

 

وقال الناطق الرسمي باسم حزب الإصلاح، عدنان العديني في تغريدة على منصة إكس: “نُدين بشدة ونستنكر تصرفات المتطرفين من مسؤولي الاحتلال الصهيوني الذين قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك وفرض قيود على دخول المصلين.”

 

ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إنهاء هذه الانتهاكات للمقدسات، والتي تستفز مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم وتشكل خرقاً واضحاً للقانون الدولي والقرارات الدولية.

 

واقتحم أكثر من ألفي إسرائيلي الثلاثاء باحات المسجد الأقصى يتقدمهم الوزير بن غفير وأدوا الصلوات بمناسبة ذكرى “خراب الهيكل”.

 

وإلى جانب بن غفير، اقتحم الأقصى وزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاوف، مع رئيس إدارة ما يسمى بجبل الهيكل الحاخام شمشون إلبويم، وعضو لجنة الخارجية والأمن البرلمانية عميت هاليفي من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


مقالات مشابهة

  • بين المحمدين.. وزارة الشباب والرياضة والبناء والتغيير
  • 29 فعالية للناشئة والشباب بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي
  • تخصيص 29 فعالية للناشئة والشباب ضمن برنامج متكامل في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي
  • محمد بن زايد يزور رئيس الوزراء الأفغاني الذي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات الإمارات
  • رئيس الدولة يزور رئيس الوزراء الأفغاني الذي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات الإمارات
  • جيل جديد من رواد الاتصال… المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يخصص برنامجاً متكاملاً للناشئة والشباب بـ29 فعالية
  • سقطرى.. مهرجان لمؤسسة خليفة يتحول لتظاهرة للمطالبة برحيل الإمارات "فيديو"
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العالمي لتنمية الشباب 2024 في الصين
  • اليمن.. حزب الإصلاح يُدين اقتحام مسؤولين في حكومة الاحتلال المسجد الأقصى
  • بفكرة بسيطة وحب للعمل.. شاب من السويداء ينطلق بمشروعه لتصنيع الحلويات