دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة %2.5 معدل الفائدة على تمويل السيارات خلال 2024 استدامة الطيران الإماراتي.. جهود متواصلة منذ أكثر من 10 سنوات

بحث معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، مع معالي يوشيتاكا شيندو، وزير الدولة الياباني للسياسة الاقتصادية والمالية، تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الإمارات واليابان في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المتبادل لا سيما الاقتصاد الجديد والسياحة والطيران وريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار.

 
وأكد معالي ابن طوق، خلال اللقاء الذي جمعه مع وزير الدولة الياباني أمس الأول في ديوان الوزارة بدبي، أن العلاقات الإماراتية اليابانية هي علاقات استراتيجية قوية في المجالات كافة، وتحظى بدعم ورعاية قيادتي البلدين، حيث شهدت تطوراً مستمراً في المجالات كافة على مدار العقود الخمسة الماضية. 
وقال معاليه: حريصون على مواصلة تعزيز الروابط الاقتصادية والاستثمارية وبناء المزيد من الشراكات المثمرة والتي تخدم نمو واستدامة اقتصاد البلدين الصديقين. 
وأضاف معاليه: تمتلك الإمارات واليابان رؤى مشتركة لبناء اقتصاد المستقبل، وتركزان على الاستثمار والتوسع في المعرفة والابتكار والتكنولوجيا وقطاعات الاقتصاد الجديد، ونحن مهتمون بالانتقال إلى مستوى جديد من التعاون الاقتصادي مع اليابان في هذه المجالات الحيوية، وخلق فرص جديدة تدعم التواصل بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والياباني. 
وناقش الجانبان الإماراتي والياباني، خلال الاجتماع، أهمية توفير برامج وتسهيلات من شأنها تسريع نمو الشركات الناشئة في أسواق البلدين، وزيادة استثماراتها ودعم صادراتها للوصول إلى أسواق جديدة، إضافة إلى تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال على الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الجديد، بما يسهم في زيادة نسبة مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي للبلدين. 
كما سلّط الاجتماع الضوء على تعزيز التعاون المشترك في نقل التكنولوجيا والمعرفة بين البلدين، والاستفادة من الخبرات اليابانية في التقنيات المتقدمة، مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي والتصنيع. 
التعاون السياحي
تطرق الجانبان إلى تعزيز التعاون السياحي خلال الفترة المُقبلة، والعمل على إطلاق المبادرات السياحية المشتركة الهادفة إلى الترويج لأبرز المعالم السياحية والتاريخية في البلدين، لا سيما مع وجود أكثر من 140 رحلة طيران بين البلدين شهرياً عبر الخطوط الوطنية الإماراتية، وكذلك دعم الاستفادة من الممكنات والمقومات للتنوع السياحي التي تمتلكها الإمارات واليابان لجذب المزيد من الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم.
دعوة 
وجه معالي ابن طوق الدعوة إلى الوزير الياباني للحضور والمشاركة في النسخة الرابعة لـ«إنفستوبيا»، والمقرر انعقادها خلال فبراير 2025، وذلك بهدف الاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة بدولة الإمارات، باعتبارها مركزاً عالمياً للأعمال والاستثمار للعديد من الأسواق الأسرع نمواً في العالم، وكذلك الاستفادة من المميزات والممكنات التي تتيحها بيئة الأعمال الإماراتية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اليابان الاقتصاد عبدالله بن طوق الإمارات والیابان الاقتصاد الجدید

إقرأ أيضاً:

«الإمارات لتنمية الفرانشايز» تبحث النظام الأساسي الجديد للرابطة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 21 مليون اشتراك بخدمات «المتحرك» في الإمارات 3.3 مليار درهم استثمارات أجنبية في سوق العقارات بأبوظبي

ناقشت رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز خلال اجتماعها الأول النظام الأساسي (المحدّث) للرابطة لمراجعته قبل اعتماده وإصداره رسمياً، والذي يتناول استراتيجية عملها ودورها وإسهامها الفاعل في تقديم الخدمات والاستشارات والتوجيه لرواد الأعمال في مجال قطاع الفرانشايز، والتي ترتكز على أسس مهنية متطورة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المعمول بها في هذا المضمار. 
وأكد أحمد خليفة القبيسي رئيس رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز بأن غرفة أبوظبي كانت من أوائل المساهمين في تأسيس رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز في دولة الإمارات، واستطاعت أن تؤسس لها مكاناً رائداً لتكون العضو الرسمي في مجلس الفرانشايز العالمي منذ عام 2017، مشيراً إلى أهمية دور الرابطة في تعزيز التوجهات الاقتصادية لدولة الإمارات، والرامية إلى تنويع وتوسيع تنمية مساهمة القطاع الخاص، من خلال تطوير الفرانشايز التجاري الذي يعد إحدى ركائز الأهداف الاستراتيجية لرابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز. 
وثمّن أعضاء مجلس إدارة الرّابطة التجربة الإماراتية في قطاع الفرانشايز، مؤكّدين سعي الرابطة في مواصلة تطوير ريادة الأعمال في الدولة، وتوثيق الصلات مع شبكات الفرانشايز العالمية، وتقديم الدعم والمساندة لرواد الأعمال، وتهيئة المناخ الملائم لتحقيق الفعالية والكفاءة في كل ما يتعلق بالامتياز التجاري وحماية الحقوق والتوعية بدور الفرانشايز على نحو مبتكر ومستدام، الأمر الذي سيسهم بشكلٍ فعّال في تنمية الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الدولة والداخلية بجمهورية النيجر تعزيز التعاون الأمني
  • «الثقافة» و«أبوظبي للتراث» تبحثان تعزيز التعاون
  • «الثقافة» وهيئة أبوظبي للتراث تبحثان سبل تعزيز التعاون
  • وزارة الثقافة وهيئة أبوظبي للتراث تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالات الهوية الوطنية والتراث
  • روسيا والسعودية تناقشان تدابير تعزيز التعاون الاستثماري والسياحة بين البلدين
  • بوتين وكيم يتبادلان الرسائل في ذكرى تحرير كوريا من اليابان
  • سعود بن صقر: ترسيخ مكانة رأس الخيمة وجهة مثالية لممارسة الأعمال
  • «الإمارات لتنمية الفرانشايز» تبحث النظام الأساسي الجديد للرابطة
  • إي اف چي القابضة تواصل تحقيق أداء قوي بفضل النمو الذي سجلته قطاعات الأعمال الثلاثة التابعة للمجموعة
  • إي اف چي القابضة تواصل تحقيق أداء قوي بفضل النمو الذي سجلته قطاعات الأعمال الثلاثة التابعة للمجموعة خلال الربع الثاني من عام 2024