مصر – أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري محمد الحمصاني أنه بنهاية الأسبوع المقبل ستكون احتياطيات المنتجات البترولية المطلوبة قد اكتملت بالفعل لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء مساء يوم الأحد إن رئيس الوزراء تابع خلال اجتماع بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة خطة تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء والتي تشمل زيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار.

وصرح بأن ذلك يندرج في إطار التزام الحكومة بخطة وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري مثلما تم الإعلان في وقت سابق.

وأشار الحمصاني إلى أن وزارة المالية ستتولى توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف.

وأكد أنه بنهاية الأسبوع المقبل ستكون الاحتياطيات المطلوبة قد اكتملت بالفعل.

وكان مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر قد قال إن هناك خطوة لوقف خطة تخفيف الأحمال في بعض المحافظات المصرية مؤقتاً، مؤكدا أن الوقف مؤقت حتى صدور التعليمات غير ذلك.

وأضاف المصدر وفقا لموقع جريدة “الأهرام” المصرية، أن المحافظات التي يتم وقف خطة تخفيف الأحمال فيها مؤقتا هي “الإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط”.

المصدر: “المصري اليوم”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: خطة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

«الوزراء» يوافق على 3 قرارات جديدة.. أبرزها تسهم في إدخال قدرات إضافية من الطاقة المتجددة

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات، وهي:

1- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية ومجلس الاتحاد الأوروبي، لتنفيذ قرار مجلس المشاركة المصري الأوروبي المُعدِّل لاتفاق المُشاركة الأورومتوسطية المُنشيء للشراكة بين الجماعات الأوروبية ودولها الأعضاء من جانب، ومصر من جانب آخر، باستبدال البروتوكول 4 فيما يرتبط بتعريف مفهوم مَنشأ المنتجات، وطرق التعاون الإداري.

وتُمهد هذه الموافقة لأن تدخل المعاهدة الإقليمية الجديدة لقواعد المنشأ الأورومتوسطية حيز العمل خلال الفترة المقبلة، بما يُسهم في تعزيز نفاذ المنتجات المُصنّعة في السوق المصرية إلى السوق الأوروبية، وكذا تعزيز القدرة التنافسية للصادرات المصرية.

2- وافق مجلس الوزراء على العرض المقدم من تحالف (إنجي – وتويوتا – وأوراسكوم) لتنفيذ قدرات إضافية من طاقة الرياح تصل إلى 150 ميجاوات يمكن تنفيذها بالتوازي مع الأعمال الحالية لمشروع التحالف الأساسي الحالي بقدرة 500 ميجاوات بمنطقة خليج السويس خلال عام 2025، على أن يكون ذلك بذات شروط وأسعار اتفاقيات المشروع الأصلي، ومن خلال استغلال قطعة أرض عن طريق حق الانتفاع مجاورة لموقع المشروع لإنشاء القدرة الإضافية المشار إليها، وهي ضمن المنطقة التي تم إجراء دراسات الرياح والدراسات البيئية عليها من التحالف سابقًا.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لسرعة إدخال قدرات إضافية من الطاقة المتجددة بشكل عاجل قبل صيف 2025، لمجابهة الزيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

3- الموافقة على تسوية النزاع القائم بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وشركة القناة للسكر.

وتحافظ هذه التسوية الودية الرضائية على استمرار استثمارات الشركة لإقامة مشروع زراعي/صناعي ومصنع لإنتاج السكر الأبيض من البنجر، بمنطقة الظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا. ومن بين قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار المنعقدة بتاريخ 12 أغسطس الجاري، التي اعتمدها مجلس الوزراء اليوم، الموافقة على اتفاق التسوية المُزمع إبرامه بين محافظة القاهرة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وشركة فومنتو دي كونتراكسيونس آي كونتراتس (مجموعة FCC الإسبانية)، وتابعتها شركة مصر لخدمات البيئة (EES) التي كانت معنية بتنفيذ أعمال جمع القمامة ونظافة الشوارع وإعادة تدوير المخلفات وإدارة مقالب القمامة في منطقة شرق القاهرة.

 

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج دورات جديدة من العاملين بوزارتي النقل والمالية
  • بلينكن يتوجه لإسرائيل نهاية الأسبوع للضغط لهدنة في غزة
  • اجتماع في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • 19.142 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للأردن نهاية يوليو
  • 19.142مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للأردن نهاية يوليو
  • «معلومات الوزراء»: ارتفاع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات إلى 37%
  • قريبًا.. الحكومة: المعاهدة الإقليمية الجديدة لقواعد المنشأ الأورومتوسطية تدخل حيز التنفيذ
  • الحكومة تعتمد تسوية منازعات الاستثمار بين الري وشركة القناة للسكر
  • «الوزراء» يوافق على 3 قرارات جديدة.. أبرزها تسهم في إدخال قدرات إضافية من الطاقة المتجددة
  • الحكومة توافق على استمرار إصدار تأشيرة الترانزيت المجانية لمدة 96 ساعة