قالت جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن استهداف جنوبي الأراضي المحتلة ردا على مجزرة المواصي في خانيونس يوم أمس.

وقال يحيى سريع الناطق العسكري لجماعة أنصار الله، "استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في مدينة إيلات بفلسطين المحتلة بطائرات مسيرة ردا على مجزرة مواصي خانيونس".

وأضاف، "استهدفنا السفينة الإسرائيلية إم إس سي يونيفيك في خليج عدن بصواريخ باليستية ومسيرات".



وأكد سريع، أن "اليمن مستعد بشكل كامل لتنفيذ عمليات عسكرية مشتركة مع أي جهة عربية أو إسلامية مناصِرة للشعب الفلسطيني المظلوم".

وجدد سريع الدعوة لكل الجيوش العربية والإسلامية "إلى تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني"



من جانبها، زعمت القيادة الوسطى الأميركية إنها دمرت طائرة مسيرة وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر.

وأضافت القيادة الوسطى في بيان أنها نجحت كذلك في تدمير مسيرة للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن.

وفي وقت سابق، أكدت جماعة الحوثي اليمنية، أن التحالف الأمريكي البريطاني شن غارة جوية استهدفت محافظة "حجة" شمال غرب اليمن.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في شريطها العاجل: "عدوان أمريكي بريطاني استهدف بغارة منطقة بحيص في مديرية ميدي، التابعة لمحافظة حجة".

ولم تذكر القناة أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني بهذا الخصوص.

ومحافظة حجة خاضعة في معظمها لسيطرة الحوثيين، وترتبط بحدود برية مع المملكة العربية السعودية.

وأعلنت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، استهداف سفينة مرتين خلال إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب، موضحة أن العملية جاءت بسبب انتهاك الحظر المفروض على عبور السفن إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة اليمنية، يحيى سريع، إن الحوثيين استهدفوا "سفينة Charysalis مرتين؛ الأولى في البحر الأحمر والثانية في باب المندب، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".



و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، وأهدافا في الأراضي الإسرائيلية.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع نحو 127 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيين اليمن مجزرة المواصي غزة غزة اليمن قصف الحوثي ايلات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر ردا على

إقرأ أيضاً:

سنتكوم تعلن تدمير زورقين للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، فجر الأربعاء، تدمير زورقين لجماعة الحوثي اليمنية، في البحر الأحمر خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.

 

وقالت القيادة المركزية -في بيان على منصة إكس- إنه "خلال الساعات الـ 24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير زورقين تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

 

واضافت أن الزورقين شكلا تهديدًا واضحًا ومباشرًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة.

 

 

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير زورق مسير تابع للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا زورقا مسيرا للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير زورق مسير للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير زورق مسيّر تابع للحوثيين
  • الحوثيون يزيدون استهلاك الوقود نصف مليون برميل يومياً
  • الصين تجدد دعوتها للحوثيين لاحترام حقوق الملاحة في البحر الأحمر
  • أمريكا تدمر محطة تحكم أرضية في منطقة تسيطر عليها جماعة «الحوثي» باليمن
  • أمريكا توقع عقوبات جديدة على الحوثيين وحزب الله
  • الجيش الأمريكي يدمّر زورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير زورقين للحوثيين في البحر الأحمر