أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة عن إدراج الجامعة في تصنيف « ويبومتركس الإسباني» نسخة يوليو 2024. وأشار أن الجامعة حققت المركز 18 محليا ضمن 51 جامعة مصرية مدرجة في نسخة التصنيف الحالية وأظهرت نتائج التصنيف بحصول جامعة جنوب الوادي في التصنيف على المركز (1791) عالميًا بعدد استشهادات بلغ (142680) حسب الموقع الرسمي للتصنيف.

وأسرد أن تصنيف ويبوميتركس يصدر من مؤسسة cybermetrics Lab، وهي تابعة لـ(CSIC) وتعتبر من أهم الهيئات البحثية في إسبانيا، ويعُد تصنيف ويبوماتركس هو الأكبر من حيث عدد الجامعات المدرجة عالميا. وتعتمد منهجية هذا التصنيف على نسبة 50% للمعرفة العامة المُشتركة وتأثير محتوي الموقع الإلكتروني للجامعة، ونسبة 10% من عدد الباحثين الأعلى استشهادًا في قاعدة بيانات (Google scholar)، و40% عدد الأبحاث المدرجة ضمن أعلى 10% استشهادًا.

وطبقا لبيان وزارة التعليم العالي فان تصنيف ويبومتركس العالمي للاستشهادات المرجعية جاءت نتائج نسخته لشهر يوليو لعام 2024 بإدراج 51 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المُدرجة بالتصنيف، والذي يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ومُعدل الاستشهادات بالأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، بالاعتماد على الباحث العملى لجوجل (Google scholar) للاستشهادات بالأبحاث العلمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

يويفا يعلن التصنيف السنوي للأندية الأوروبية

وكالات

تصدر نادي مانشستر سيتي على رأس قائمة التصنيف السنوي للأندية الأوروبية، بـ123 نقطة، متفوقا على ريال مدريد الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ورصيده 119 نقطة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، التصنيف السنوي للأندية الأوروبية، قبيل انطلاق منافسات الموسم الجديد للدوريات المختلفة، وبطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ويخضع تصنيف الأندية الأوروبية لنظام تصنيف دقيق مبني على خوارزمية محددة يسمى “نظام الكفاءة المشتركة”، مع منح كل فريق نقاطًا تحدد مركزه في التصنيف.

نظام الكفاءة المشتركة التي يتحدد بناء عليه تصنيف الأندية، يعتمد على نتائج الأندية المتنافسة في المواسم الخمسة السابقة لدوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي ويحدد التصنيف مكانة كل ناد في قرعة مسابقات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة.

والجدير بالذكر أن بايرن ميونخ جاء في المركز الثالث، وحل ليفربول رابعا، بينما يحتل روما المركز الخامس. ويظهر باريس سان جيرمان في المركز السادس، بينما يقبع برشلونة في المركز الـ18 بعد ابتعاده في السنوات الأخيرة عن التتويج بأي لقب أوروبي.

مقالات مشابهة

  • إدراج 8 جامعات مصرية ضمن أفضل 1000 جامعة في تصنيف شنغهاي الصيني
  • إدراج 8 جامعات مصرية ضمن أفضل ألف عالميا بتصنيف شنغهاى الصيني
  • يويفا يعلن التصنيف السنوي للأندية الأوروبية
  • جامعة المنصورة تحتفظ على المركز الثاني محليا في التصنيف العالمي "شنغهاي" لعام 2024
  • لأول مرة في تاريخها.. إدراج جامعة طنطا ضمن تصنيف شنغهاي للجامعات
  • إدراج جامعة طنطا لأول مرة في تاريخها في تصنيف شنغهاي للجامعات للعام ٢٠٢٤
  • لأول مرة.. إدراج جامعة طنطا في تصنيف شنغهاي الدولى للجامعات
  • لأول مرة.. إدراج جامعة طنطا في تصنيف شنغهاي للجامعات للعام 2024
  • تنسيق جامعة جنوب الوادي الأهلية 2024-2025.. والمصاريف الدراسية
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 109 باحثين