إسرائيل – صرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد إن الجيش يقاتل بوتيرة مرتفعة على الجبهة الشمالية ومستعدون للمرحلة المقبلة في لبنان.

وأضاف هرتسي هليفي “في المنطقة الشمالية يتواصل القتال بشدة، حيث نحقق إنجازات ضد حركة الفصائل اللبنانية دون أن نغفل عن معاناة سكان المنطقة الشمالية في الأشهر الأخيرة”.

وتابع قائلا: “نترجم هذه المعاناة إلى عزيمة في القتال، وإلى حلول حقيقية لإعادة المواطنين بأمان واستقرار”.

وأردف بالقول: “نحن جاهزون للمرحلة التالية في لبنان.. إنها أيام حرب نكافح فيها عمن أجل وجودنا ومستقبلنا ولا يحق لنا التوقف ولو للحظة، فنحن نمتلك العزيمة والصبر الكافيين”.

كما تطرق رئيس أركان الجيش في تصريحاته إلى القصف الذي نفذه الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة مواصي خان يونس يوم السبت والذي أسفر عن مقتل أكثر من 90 شخصا نصفهم من النساء والأطفال وإصابة 300 آخرين بينهم حالات خطيرة

وصرح المسؤول العسكري “أمس وفي عملية مشتركة بين الجيش وجهاز الأمن العام، استهدفنا مجمّعا في خان يونس كان يختبئ فيه محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة الفصائل الفلسطينية والعقل المدبر ومن أصدر أوامر هجوم السابع من أكتوبر، ومعه رافع سلامة قائد لواء الحركة، إضافة إلى عدد آخر من المخربين والمساعدين”.

وأفاد هليفي بأن “هذه العملية جاءت نتيجة للقدرات العسكرية التي تجمع بين المعلومات الاستخباراتية الدقيقة لجهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية والتخطيط والتنفيذ النوعي الذي يملكه سلاح الجو”.

وذكر أنه ووفق المعلومات الاستخباراتية المتوفرة، لم يكن هناك مختطفون في المجمع أثناء الغارة ولم يصب أي مختطف في العملية، مشيرا إلى أنه من المهم التأكيد على ذلك.

وأكد في السياق أنه لا يزال من المبكر تقييم نتائج الغارة في منطقة المواصي غرب خان يونس بشكل كامل وادعى أن حركة الفصائل الفلسطينية تحاول إخفاء نتائج الهجوم في مواصي خان يونس في إشارة إلى تأكيد الحركة على لسان قيادات في صفوفها أن الضيف بخير.

وهدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بمواصلة ملاحقة قادة حماس بهدف اغتيالهم وتصفيتهم.

وأوضح رئيس الأركان أن “هذه الاغتيالات هي جزء من الضغط العسكري المستمر والمتغير الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في جميع أنحاء قطاع غزة.. هذا أمر مهم في إطار عملية التفكيك المنهجي لحركة الفصائل الفلسطينية وهذا أيضا مهم جدا لتهيئة الظروف للاتفاق على إعادة الرهائن”.

وأفاد هليفي بأن الجيش الإسرائيلي مستعد لتنفيذ بنود صفقة محتملة مع حركة الفصائل الفلسطينية لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددا على أن “الاتفاق لاستعادة الرهائن بات ضروريا وملحا”، على حد تعبيره.

وأضاف أن “الجيش الإسرائيلي يمارس كل الضغوط اللازمة لخلق أفضل الظروف لمثل هذا الاتفاق وهو يعمل على هذا النحو منذ انتهاء الاتفاق السابق”، مشيرا إلى أن الجيش سيعرف كيفية الالتزام بأي اتفاق يوافق عليه المستوى السياسي، وكذلك بعد انتهاء وقف إطلاق النار، والعودة والقتال بقوة كبيرة إذا لزم الأمر.

وأكد في السياق أن الجيش لن يتوقف عن العمل لتحرير المختطفين ولن يتنازل عن مواصلة ضرب حركة الفصائل الفلسطينية حتى تحقيق هذا الهدف، وأن القوات الإسرائيلية لن نتنازل عن ضمان أمن الإسرائيليين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حرکة الفصائل الفلسطینیة الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

اشتية يطالب الفصائل وحماس بالاستجابة لخطاب الرئيس

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية ، اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024 ، إن خطاب الرئيس في تركيا مهم في محتواه ومكانه ويرد على ما قدمه نتنياهو من أكاذيب في خطابه بالكونغرس الأميركي.

وأضاف اشتية في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن الرئيس أطلق رسالة في خطابه أشار فيها الى أن الدول التي عارضت وقف إطلاق النار هي شريكة في الجريمة.

وأوضح اشتية أن الخطاب يؤكد على أن الولاية الجغرافية والقانونية والسياسية على الأراضي الفلسطينية هي للسلطة الفلسطينية، وأن الدم الفلسطيني واحد والموقف الفلسطيني واحد وعلى الفصائل الفلسطينية وخاصة حماس ، الاستجابة لخطاب الرئيس الداعي للوحدة الوطنية.

من جهة ثانية، وفيما يخص اعتداءات المستعمرين المتكررة في الضفة، أكد اشتية وجوب استهداف المستعمرين أنفسهم عبر العمل مع الدول الرافضة للاستيطان على مقاطعتهم وحظر تمويلهم، واتخاذ قرار واضح بإجبار المستعمرين من حملة جنسياتها على مغادرة المستعمرات لأنها غير قانونية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تهجير سكان قرية «أم الجمال» الفلسطينية في الأغوار
  • إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة في خان يونس ودير البلح
  • اشتية يطالب الفصائل وحماس بالاستجابة لخطاب الرئيس
  • الجيش الإسرائيلي يخطر الفلسطينيين بمغادرة المناطق "الإنسانية" في خان يونس ودير البلح
  • "حزب الله" يصدر بيانا بمناسبة "انتصار تموز 2006" على إسرائيل
  • لبنان يعلن مقتل شخصين في غارات إسرائيلية    
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات شديدة بالمنطقة الشرقية في خان يونس
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تواصل التوغل بمدينة رفح الفلسطينية
  • ميقاتي: “فرص قلقة” للدبلوماسية لمنع الحرب ووقف عدوان إسرائيل
  • الضفة.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من طوباس بعد قتله 5 فلسطينيين