غزة – أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، امس الأحد، مقتل عنصر ثالث تابع لها في مجزرة الجيش الإسرائيلي بمنطقة مواصي خان يونس (جنوب)، ما رفع عدد شهداء المديرية إلى 79 منذ اندلاع الحرب.

و يوم السبت، قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية خيام نازحين فلسطينيين في منطقة المواصي؛ ما أودى بحياة 90 فلسطينيا، نصفهم أطفال ونساء، وأصاب 300، بينهم إصابات خطيرة، حسب وزارة الصحة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان عبر منصة تلغرام: “ارتفع عدد شهداء الدفاع المدني في المجزرة الإسرائيلية بمواصي خان يونس إلى 3 شهداء، بعد ارتقاء الشهيد الإطفائي بلال رمضان فرحان، متأثرا بإصابته الخطيرة”.

و”بذلك يرتفع عدد شهداء الدفاع المدني منذ بداية هذه الحرب إلى 79 شهيدا”، حسب البيان.

وسبق وأن أعلن الدفاع المدني، السبت، مقتل اثنين من عناصره؛ ما رفع عدد قتلاه آنذاك إلى 78 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وفي وقت سابق الأحد، قُتل 15 فلسطينيا وأصيب 80 آخرين، بينهم أطفال ونساء، في استهداف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وهي ثالث مجزرة خلال يومين؛ ما أودى إجمالا بحياة أكثر من 100 فلسطيني وأصاب مئات آخرين.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 127 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

​​​​​​​وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفلة جراء سوء تغذية ونقص علاج بغزة

غزة - صفا

استشهدت طفلة، يوم الأربعاء، وسط قطاع غزة بسبب سوء التغذية ونقص العلاج الناجم عن الحصار والحرب الإسرائيلية، ليرتفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 37 شخصًا بينهم أطفال.

وقال علي الشيخ خليل، عم الطفلة لينا الشيخ خليل (4 سنوات) للأناضول: "توفيت ابنة أخي جراء سوء التغذية ونقص العلاج في مستشفى شهداء الأقصى نتيجة الحرب والحصار".

وأضاف "الطفلة كانت تعيش في خيمة تفتقر لأدنى مقومات الحياة، وسط ارتفاع درجات الحرارة، ولا توجد بداخلها أي ظروف صحية مناسبة لها".

وتابع "لينا كانت تحتاج إلى طعام خاص مثل الفواكه والعصائر الطبيعية، وبعض الفيتامينات، والأدوية التي لا تتوفر بسبب الحرب".

ولفت إلى أنه "قبل الحرب، كان وضعها الصحي جيدًا، وكل شيء كان متوفرًا، لكن خلال الحرب لم يتوفر أي طعام لها يناسب وضعها الصحي".

وبوفاة الطفلة الشيخ خليل يرتفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 37 بينهم أطفال.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في غزة، وخاصة في مناطق الشمال، من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 51.4% من الشهداء أطفال ونساء
  • 51.4% من قتلى الحرب على غزة هم أطفال ونساء.. ومفاوضات جديدة في الدوحة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40005 منذ 7 أكتوبر
  • الأمم المتحدة: عدد شهداء أطفال الضفة تضاعف ثلاث مرات
  • 9 شهداء فى قصف الاحتلال الاسرائيلى لمدينتى خان يونس ورفح جنوبى غزة
  • استشهاد طفلة جراء سوء تغذية ونقص علاج بغزة
  • الدفاع المدني: 8 شهداء و30 مصابا إثر غارات إسرائيلية
  • شهداء وجرحى في قصف متواصل على رفح وخانيونس.. بينهم 2 من الدفاع المدني
  • استشهاد عنصرين من منتسبي الدفاع المدني برفح
  • استشهاد عنصرين من منتسبي الدفاع المدني أثناء عملهما برفح