السعودية – دانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال إلقائه كلمة أثناء تجمع انتخابي لأنصاره بولاية بنسلفانيا أمس السبت.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيان: “تعرب السعودية عن إدانتها واستنكارها لمحاولة الاعتداء على حياة الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وتضامنها التام مع الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس السابق وأسرته، مؤكدة رفضها لأشكال العنف كافة”.

وعبّرت السعودية عن “تعازيها لأسرة الشخص المتوفى، وللشعب الأمريكي الصديق، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل”.

كما  دانت دولة الإمارات العربية بشدة حادثة إطلاق النار التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، امس والتي أدت إلى إصابته ومقتل وإصابة آخرين، معربة عن أسفها الشديد لوقوع هذه الحادثة المؤسفة”.

وأضاف البيان “وعبرت دولة الإمارات عن تضامنها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة في هذه الواقعة كما أعربت عن أمنياتها له بالتعافي والشفاء العاجل”.

وأكدت الوزارة في البيان “إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف”.

وأعربت الوزارة عن “خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الأمريكية والشعب الأمريكي الصديق ولأهالي وذوي ضحية هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

 

وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه سيحضر حفل تنصيب الرئاسة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب حال فوزه في الانتخابات الرئاسية في شهر نوفمبر المقبل.

وسخر بايدن من أخلاق سلفه دونالد ترامب، عندما سئل عما كان سيحضر أداء اليمين الدستورية في يناير 2025، حال أصبح رئيسا للولايات المتحدة، قائلًا: «لدى أخلاق جيدة، وليس مثله، وسأحضر حفل التنصيب».

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، انسحابه عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية بشكل رسمي.

وقال الرئيس جو بايدن: «إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره»، مشيرًا إلى أنه سيركز على الوفاء بمهامه الرئاسية حتى انقضاء ولايته.

وأضاف الرئيس الأمريكي: «أعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي».

اقرأ أيضاًترامب خلال مقابلة مع ماسك: إدارة بايدن تسببت فى وصول التضخم لأعلى مستوياته

أمريكا و4 دول أوروبية يدعمون دعوة الرئيسين السيسي وبايدن وأمير قطر لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار بغزة

واشنطن بوست: بايدن يسعى جاهدا لنزع فتيل القنبلة الموقوتة بين إيران وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • قبيل الانتخابات.. الخدمة السرية تعزّز حماية ترامب وهاريس
  • «سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب
  • بيان مشترك من الإمارات والولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة يرحب بقرار القوات المسلحة السودانية فتح معبر أدري الحدودي
  • معهد أمريكي: الضعف الاقتصادي للحوثيين هو نقطة ضعفهم والأمم المتحدة والسعودية مكنتا الحوثيين وأضعفتا الحكومة في اليمن
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • استطلاعات الرأي تخدم كامالا هاريس و«توتر» دونالد ترامب
  • امريكا والسعودية ومصر و الإمارات تصدر بيان عن مفاوضات جنيف والمبعوث الأمريكي يكشف تفاصيل
  • بيان مشترك من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة
  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»