الوطن|متابعات

بحث وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية محمد دومة مع وفد من بلدية العربان، يضم عميد البلدية وأعيان وحكماء ومشائخ المنطقة سبل التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الموارد المائية والبلدية، لمعالجة المشكلات المائية التي تواجه أبناء المنطقة.

وتم خلال اللقاء مناقشة أهم المختنقات والنقاط الساخنة فيما يخص الموارد المائية، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وثمّن الوزير محمد دومة هذه الزيارة، مؤكدًا على استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة اللازمة، لحل المشكلات المائية في نطاق اختصاصها.

بدوره، أكد عميد بلدية العربان على أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون المثمر بين البلدية والوزارة، والسعي المشترك لمواجهة التحديات المائية، وضمان توفُّر المياه بالكميات والجودة المناسبة لسكان المنطقة. الوسومالمشكلات المائية بلدية العربان حكماء ومشائخ ليبيا وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا الموارد المائیة

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” تعلن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي

المناطق_واس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي، والذي سيكون في 18 أغسطس 2024؛ ليتوافق ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

أخبار قد تهمك «الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية»: رصد جهات غير ربحية تستغل الأطفال في التبرعات الرمضانية 15 مارس 2024 - 4:09 مساءً فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بنجران يحقق الجائزة الفضية للتميز المؤسسي 20 فبراير 2024 - 8:57 صباحًا

 

وأوضحت الوزارة أن الدعم يأتي مساندًا لخدماتها المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم، بما يضمن المساهمة في سد احتياجاتهم ومساعدتهم على توفير المستلزمات الدراسية وتجهيزهم لبداية العام الدراسي الجديد.

 

 

وسيتم إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية، والزي المدرسي في حسابات المستفيدين المؤهلين، حيث سيشمل الدعم جميع طلبة التعليم العام المنتظمين دراسيًا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 18 سنة، المسجلين في نظام نور.

 

 

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة للمعاش الأساسي حزمًا من البرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، تشمل: (الدعم الخاص بالغذاء، دعم الكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية، وبرنامج دعم الحليب للأطفال الرضع (من حديثي الولادة إلى عمر سنتين).

 

 

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة الحالات الأشد احتياجًا، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وتقديم الدعم المناسب، كذلك تقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجًا، والأكثر استحقاقًا، ووضع الآليات التي تضمن مساعدة المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الدولة والداخلية بجمهورية النيجر تعزيز التعاون الأمني
  • كان سعيدًا بوصول المياه لسيناء.. لفتة إنسانية من وزير الري مع شخص طلب التصوير معه
  • الري: نحرص على تنفيذ مشروعات استثمارية على أراضي الوزارة في كافة محافظات الجمهورية
  • ذي قار.. أصحاب المواكب يشكرون وزارة الموارد المائية لتوفير مستلزمات نجاح الزيارة (فيديو)
  • وزير الري يبحث مع محافظ القليوبية تعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة بنطاق المحافظة
  • “دومة” يبحث حلول أزمة المياه في بلدية المرج
  • “الموارد البشرية” تعلن موعد إيداع الدعم المدرسي لمستفيدي الضمان الاجتماعي
  • “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” تعلن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي
  • وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الأمريكي الأوضاع في غزة
  • وزير الزراعة يطلع على أنشطة هيئة الموارد المائية ويؤكد على تحسين الخدمات