تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُوج منتخب إسبانيا، بالكأس الرابعة في تاريخه مع بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد الفوز على نظيره إنجلترا بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء يوم الأحد، على الملعب "الأولمبي" بمدينة برلين، في نهائي "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا. 


سيطرة متبادلة وأهداف


أحرز ثلاثية اللقاء، اللاعب نيكو ويليامز في الدقيقة الـ 47، وفى الدقيقة الـ 86 سجل ميكيل اويارزابال الهدف الثانى للمنتخب الإسباني، بينما جاء هدف المنتخب الإنجليزي عن طريق اللاعب في الدقيقة الـ 73 من عمر اللقاء.


تبادل الفريقان السيطرة على الكرة، خلال مجريات المباراة التي أُقيمت بينهما مساء يوم الأحد، نجح كل فريق في ترجمة سيطرته إلى أهداف، إلا ان المنتخب الإنجليزي لم ينجح في تعديل النتيجة النهائية رغم السيطرة الكبيرة التي تمتع بها على معظم فترات اللقاء.
وأنهى الحكم الدولي الفرنسي فرونسوا ليتيزكي، اللقاء ليعلن عن انفراد المنتخب الإسباني برقم أكثر فريق يتوج بهذا اللقب، بـ أربعة القاب، ليفض الشراكة مع منتخب ألمانيا.


مشوار إسبانيا


وقدم المنتخب الإسباني مسيرة حافلة في تلك النسخة من بطولة يورو 2024، حتى وصل إلى النهائى بعد أداء قوى، حيث لم يتذوق طعم الهزيمة أو التعادل في جميع مبارياته الـ 6، والتي حقق في جميعها الانتصار، وسجل 13 هدفًا، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.


تشكيل إسبانيا
ودخل لويس دي لا فوينتي المدير الفنى لمنتخب إسبانيا، اللقاء بتشكيل جاء كالتالى: 
حراسة المرمى: أوناي سيمون.
خط الدفاع: داني كارفاخال، روبين لو نورماند، ايميريك لابورت، مارك كوكوريلا.
خط الوسط: رودريغو هيرنانديز، فابيان رويز، داني أولمو.
خط الهجوم: نيكو ويليامز، الفارو موراتا، لامين يامال.


مشوار إنجلترا

بينما امتلأ طريق منتخب إنجلترا إلى نهائى تلك النسخة يورو 2024 بالأشواك، ولكن تخطاها بعد مسيرة قوية، حيث حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل 3 مرات، وسجل 7 أهداف، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.
تشكيل إنجلترا
وخاض جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا، اللقاء معتمدًا على عامل الخبره بتشكيل جاء كالتالى:
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.
خط الدفاع: كايل والكر، جون ستونز، مارك جاي، لوك شاو.
خط الوسط: كوبي ماينو، ديكلان رايس، جود بيلينجهام، فيل فودين.
خط الهجوم: بوكايو ساكا، هاري كين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا منتخب أسبانيا يورو 2024 بطل يورو 2024 إنجلترا

إقرأ أيضاً:

معسكر تركيا يُجهز منتخب الناشئين لغرب آسيا

يقيم منتخبنا الوطني للناشئين معسكرا خارجيا بتركيا يستمر حتى 25 أغسطس الجاري في إطار تحضيراته للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين والتي ستقام في الأردن خلال الفترة 2-11 سبتمبر المقبل بمشاركة 9 منتخبات، حيث تم تقسيمها على 3 مجموعات، ضمت الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما جاءت منتخبات اليمن والسعودية ومنتخبنا بالمجموعة الثانية، وحلت في المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب في هذا المعسكر ثلاث مباريات ودية بهدف رفع المستوى الفني للاعبين واكتسابهم مزيد من الخبرات التراكمية قبل المشاركة في الاستحقاقات القادمة، وخاض المنتخب في الشهر الماضي 5 مباريات ودية أمام فئة الشباب بأندية العامرات وخصب ومسقط والسيب ونزوى شارك فيها جميع اللاعبين حيث وقف المدرب على مستوياتهم الفنية والبدنية.

وتضم قائمة المنتخب المسافرة 24 لاعبا وهم :وقيس بن أمين بيت شجنعة (ظفار) وعلي بن إبراهيم العويني (صحم) وشهاب بن أحمد الغزالي وأحمد بن عبدالله الرواحي (العامرات) ومحمد بن ناصر الصالحي ويزن بن محمد الخالدي (السويق) وعبدالله بن خليفة السعدي ومعاذ بن يونس الهنائي واليزن بن منصور البلوشي وفراس بن بدر السعدي والوليد بن خالد البريدعي (السويق)، وفهد بن جميع المشايخي (جعلان) وسليمان بن داوود الخروصي (السيب) وأسامة بن عبدالخالق المعمري (الوحدة الإماراتي) والوليد بن طلال الراشدي وأصيل بن أحمد الحبسي (نزوى) وعبدالعزيز بن محمد البلوشي (الخابورة) والمعتصم بن خالد المقبالي وعلي بن خالد الشيزواي (صحار) وإبراهيم بن سالم التميمي والحسن بن علي القاسمي (مسقط) ومحمد بن يعقوب المشايخي (العروبة) وإبراهيم بن بدر الشامسي (فنجاء) وأحمد بن سالم العمراني (العين الإماراتي)، ويقود المنتخب طاقما وطنيا بقيادة المدرب أنور الحبسي ومساعده مصعب الضامري وحمدان بيت سعيد مديرًا للمنتخب وناصر العبري معدًا بدنيًا وجاسم الدوحاني مدربًا للحراس وعارف المخيني أخصائي علاج ومحمود السعدي مسؤول مهمات وعمر الصالحي محلل أداء.

ويفتتح منتخبنا غرب آسيا بلقاء اليمن 2 سبتمبر ويواجه السعودية بعدها بيومين، وتقام المباريات على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي.

من جانب اخر انخرط المنتخب السعودي المنافس الأول لمنتخبنا في غرب آسيا في معسكرات مستمرة الفترة الماضية تحت قيادة المدرب البرازيلي ماريو جورجي آخرها كان في الطائف ، ولعب مباراتين أمام منتخب موريتانيا 2-0 و3-0 على التوالي، وتضم القائمة للمنتخب السعودي كلا من : وافي الأكلبي، محمد بوخليف، موسى آل عيد، فهد الحقباني، مشعل الداود، عبدالعزيز عسيري، مؤيد سليم، محمد القرني، عادل عياش، ناصر الفيحاني، يزيد الدوسري، تركي النجعي، معمر الجهني، سعيد الدوسري، أبو بكر سعيد، عبدالعزيز الفواز، حبيب آل انتيف، ثاري أحمد، محمد مدخلي، تركي القحطاني، عبدالله هزازي، صبري دهل، أسامة الدغمة، مختار برناوي، سالم صالح، الوليد العوفي، عبدالهادي مطري.

ويستعد المنتخب اليمني تحت قيادة المدرب الوطني سامر فضل في مدينة المكلا وخاض مؤخرا مواجهتين وديتين أمام شعب حضرموت شارك فيها جميع اللاعبين الـ 25 الذين تم استدعائهم وهم : وسام الأصبحي وأنس الدوح وأنس الحكيمي وعمر نور أحمد وعلي ناصر دليو وأحمد طلال سعيد وعصام السقاف وكريم حمدي ومدين الورد ومحمد مشبح وأحمد ناصر وأيمن عبدالرب وعبدالله رحمان وأحمد مهيم وأحمد الحامدي وصلاح باسمره وخالد سويدان ويونس الدوح ومحمد قحافه وأحمد الجديدي وإبراهيم غانم وعبدالله محمد وأحمد الدباشي وأرمان عبدالله وعبدالرحمن السعواني .

مقالات مشابهة

  • معسكر تركيا يُجهز منتخب الناشئين لغرب آسيا
  • لبؤات الأطلس يحافظن على مركزهن في تصنيف الفيفا
  • الدكيك: فوزنا على إسبانيا جزء من التحضيرات للمونديال
  • 5 لاعبات من المصري بقائمة منتخب تحت 20 عامًا
  • منتخب الجودو يفرض سيطرته على لقب البطولة الأفريقية للناشئين
  • 19 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب الإمارات في آسيوية الملاكمة للناشئين والواعدين
  • التوأم ينتظر رد اتحاد الكرة بشأن معسكر منتخب مصر
  • نجا من الموت.. والد لامين يامال يتعرض لحادث طعن في إسبانيا «فيديو»
  • أسود الصالات يفوزون ودياً على إسبانيا متصدر ترتيب العالم بأربعة مقابل 1
  • شو يغيب عن مانشستر يونايتد في مبارياته الثلاث الأولى