تقول السلطات الأمنية الأمريكية، إن توماس ماثيو كروكس المسلح الذي حاول اغتيال ترامب، كان جمهوريًا مسجلاً، يبلغ من العمر 20 عامًا..

التغيير:(وكالات)

قال مسؤول في إنفاذ القانون مطلع على التحقيق، السبت، إن مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كانت لديه مواد متفجرة داخل سيارته وفي مقر إقامته.

ووفقا لمسؤول كبير في إنفاذ القانون، فقد رصد رجال إنفاذ القانون المحليون مطلق النار، الذين اعتقدوا أنه ربما كان يتصرف بشكل مريب قرب أجهزة قياس المغناطيسية، السبت، وقد بثوا ذلك عبر الراديو الخاص بهم لمراقبته، وتم نقل هذه المعلومات إلى جهاز الخدمة السرية أيضا.

وبحسب المسؤول، الذي تحدث لشبكة CNN، فإن مطلق النار عندما غادر  منطقة أجهزة قياس المغناطيسية، يبدو الآن أنه لم تتم مشاهدته مرة أخرى، حتى أبلغ الناس سلطات إنفاذ القانون في حقل خارج الحشد، أنهم رأوه على سطح مبنى.

وتقول السلطات الأمنية إن توماس ماثيو كروكس المسلح الذي حاول اغتيال ترامب، كان جمهوريًا مسجلاً، يبلغ من العمر 20 عامًا، وكان قد قدم في السابق مساهمة صغيرة لمجموعة متحالفة مع الديمقراطيين، وفقًا للسجلات العامة.

وبحسب مسؤولي إنفاذ القانون، تم تعقب السلاح المستخدم في إطلاق النار على ترامب، حيث يعود إلى والد مطلق النار، مما ساعد في تحديد هوية مطلق النار. 

وكانت شبكة CNN ذكرت في وقت سابق، أن مطلق النار لم تكن لديه بطاقة هوية.

الوسومالانتخابات الأمريكية دونالد ترامب محاولة اغتيال ترامب

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب محاولة اغتيال ترامب إنفاذ القانون مطلق النار

إقرأ أيضاً:

قبيل الانتخابات.. الخدمة السرية تعزّز حماية ترامب وهاريس

 أفادت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين، بأن جهاز  الخدمة السرية الأميركي، أرسل بعض أفراد فريق حماية الرئيس، جو بايدن، لمساعدة الرئيس السابق، دونالد ترامب، ونائبة الرئيس كامالا هاريس، في التخطيط المسبق للتجمعات الانتخابية والفعاليات الأخرى التي يرتقب أن يعقدانها.

وكشف مسؤولون أميركيون أن العملاء بجهاز الحماية السرية، يعملون على تنسيق وتعزيز الحماية الأمنية للمرشحين الرئاسيين المتنافسين في الفترة التي تسبق انتخابات نوفمبر.

وأوردت  "واشنطن بوست"، أنه بالنسبة للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، فقد تم تعزيز الإجراءات الأمنية المخصصة له، في أعقاب محاولة الاغتيال التي تعرض لها، في 13 يوليوز الماضي.

أما بالنسبة للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، فإنها تحظى بالفعل بحماية مشددة بسبب منصبها نائبة للرئيس، لكنها تستفيد أيضا من خبرات إضافية من فريق حماية الرئيس، جو بايدن، وفقا لما نقلته الصحيفة عن مسؤولين.

وذكر المصدر ذاته أنه ليس من بين العملاء المعيّنين لتعزيز حماية المرشحين أي مسؤولين لحماية الرئيس.

"أسوأ اختراق أمني منذ حادثة ريغان".. ضغوط على "الخدمة السرية" عقب محاولة اغتيال ترامب عقب محاولة اغتيال المرشح الجمهوري لانتخابات الرائاسة الأميركية، دونالد ترامب، بات جهاز الخدمة السرية يخض للتدقيق بسبب أسوأ اختراق أمني له منذ محاولة اغتيال الرئيس الأميركي الراحل، رونالد ريغان، في العام 1981.

غير أن الصحيفة نقلت عن مصادرها، بأن بايدن بات يسافر بشكل أقل منذ انسحابه من السباق الرئاسي، مما أتاح   لبعض العناصر المسؤولين عن حمايته إمكانية المساعدة في مهام حماية المرشحين، خلال حملاتهم الانتخابية.

ويضم جهاز الخدمة السرية، المئات من العملاء الخاصين المدربين تدريبا عاليا، بالإضافة إلى خبراء تقنيين وآخرين، بحسب المتحدثة الرسمية باسم باسم الوكالة، أليكس وورلي.

وقال مسؤولو الخدمة السرية إن تعديل الموارد أمر شائع عندما تنشأ الحاجة، مثل زيارة قادة العالم للولايات المتحدة أو للتجمعات الكبرى، كما هو الشأن بالنسبة لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتعرضت الخدمة السرية لتدقيق مكثّف بعد إطلاق النار على ترامب، الذي يعتبر أسوأ هجوم على زعيم أميركي تحت حماية الوكالة منذ أربعة عقود. 

وتجرى تحقيقات متعددة للبحث في أسباب فشل ضباط إنفاذ القانون في اعتراض المسلح الذي أطلق عدة طلقات نارية من بندقية من طراز "AR"، مما أدى إلى إصابة ترامب ومقتل أحد المشاركين في التجمع، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وأكدت الخدمة السرية، هذا الأسبوع، أنها وافقت على خطة أمنية جديدة ستستخدم الزجاج المضاد للرصاص وتدابير أخرى لزيادة أمن ترامب في الفعاليات الانتخابية الخارجية ولحمايته على المسرح.

وقال المسؤولون إن هاريس ستحصل على نفس الحماية إذا لزم الأمر.

واستقالت كيمبرلي شيتل من منصب مدير الخدمة السرية بعد أيام من هجوم يوليو، بعد أن حثها المشرعون من كلا الحزبين على التنحي.

مقالات مشابهة

  • قبيل الانتخابات.. الخدمة السرية تعزّز حماية ترامب وهاريس
  • «سي إن إن»: عملاء الخدمة السرية تعرضوا لتهديد عقب محاولة اغتيال ترامب
  • مسؤول أمريكي: المفاوضون لديهم اتفاق جاهز للتنفيذ بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • ردّ إيران قد يتأجل .. تقريرٌ أمريكي يكشف السبب!
  • مسؤول أمريكي: إيران ستواجه تداعيات "كارثية" إذا هاجمت إسرائيل
  • “الضربة قرب الرأس”.. نجل إسماعيل هنية يكشف معلومة جديدة من تفاصيل اغتيال والده
  • ترامب يكشف ما قاله لنتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ بمعهد التخطيط القومي: حرب غزة مستمرة حتى انتخاب رئيس أمريكي جديد
  • مسؤول أمريكي يتحدّث عن خطط إجلاء الأميركيين من لبنان .. ماذا قال؟
  • السلطات الروسية تعتقل أمريكيًا للاشتباه في استخدام العنف ضد مسؤول روسي