تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الإعلام الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تلقى انتقادات لاذعة من قادة وفد إسرائيل المفاوض خلال اجتماعهم معه أمس، جاء ذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.
ولم تسلم مدينة غزة في الليلة الماضية من القصف الإسرائيلي المتواصل الذي طال عددا من المنازل في وسط مدينة غزة وشارع الجلاء وتل الهوى وغيرها، إذ استهدفت المنازل الفلسطينية المأهولة بالمواطنين الفلسطينيين".

وهذه الاستهدافات أدت إلى ارتقاء 19 شهيدا فلسطينيا وإصابة العشرات بجراح متفاوتة الخطورة ونقلوا إلى المستشفيات، وبخاصة مستشفى المعمداني في غزة لتلقي العلاج، ولم تسلم المحافظة الوسطى من هذا القصف الذي طال عدة منازل في مخيم النصيرات ومنزلا في مخيم البريج في وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات بجراح متفاوتة الخطورة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نتنياهو إعلام إسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: نتنياهو وغالانت يتواصلان فيما بينهما عبر السكرتير العسكري فقط

الجديد برس:

علقت وسائل إعلام إسرائيلية على كون صاحبي المنصبين الرسميين الأهم في كيان الاحتلال، وهما رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، يتواصلان فيما بينهما فقط عبر السكرتير العسكري، مع تفاقم الخلافات بينهما، وذلك على الرغم من كون هذا الوضع يجري داخل حرب مستمرة.

وأشار رازي بركائي، وهو صحافي إسرائيلي في قناة 13، إلى أن “رؤساء الحكومة لم يحبوا أبداً وزارء الدفاع، والعكس صحيح، بن غوريون وموشيه شاريت، أشكول وديان، بيغن وشارون، نتنياهو وإسحاق مردخاي، وبالطبع بيرس ورابين”، ولكن ما يحصل “غير مسبوق”.

وتساءل الصحافي: “لماذا أنا بحاجة الى وزير دفاع يفصل بيني وبين المجد؟”، وتابع: “لنقل أن رئيس الحكومة قد يقول ذلك لزوجته، ماذا يفهم هذا اللا شيء” في الأمن، لنقل أن وزير الدفاع قد يقول ذلك لرئيس الأركان، لكن لم يسبق حصول خراب كما يوجد الآن”.

وأوضح الصحافي الإسرائيلي أن “كل ذلك خلال الحرب، ونحن نعرف من الذي يجر ومن الذي ينجر خلف من، ولكن الثمن لهذه الخلافات ندفعه كلنا”.

ويتصاعد الخلاف بين الطرفين منذ أشهر، إذ اتهم نتنياهو وزير الدفاع في حكومته، غالانت، بتبني السردية المعادية لـ”إسرائيل”، والإضرار بفرص التوصل إلى صفقة لتحرير الأسرى.

ورد مكتب نتنياهو على هجوم لغالانت، الإثنين، قائلاً إنه “من الجدير أن يهاجم غالانت السنوار، الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، والذي يشكل العقبة الوحيدة أمام الصفقة”، وشدد على أن “أمام إسرائيل خياراً واحداً هو تحقيق النصر المطلق”، مضيفاً أن “هذه هي التوجيهات الواضحة لرئيس الحكومة، وهي ملزمة للجميع، بمن فيهم غالانت”.

ويأتي موقف نتنياهو بعد انتقاد غالانت له، على خلفية الحديث عن حرب مع لبنان، من دون توافر ظروفها.

ففي مراجعة أمنية بشأن سير الحرب، قدمها إلى أعضاء لجنة الخارجية والأمن في “الكنيست”، قال غالانت، رداً على انتقادات بشأن عدم الذهاب إلى حرب مع لبنان، إن “الظروف الموجودة اليوم لحرب في لبنان هي عكس الظروف التي كانت في بداية الحرب”.

وأضاف غالانت: “أنا أسمع الأبطال الذين يقرعون طبول الحرب، وثرثرات النصر المطلق”، ساخراً من أنهم “في الغرف المغلقة لا يظهرون الشجاعة نفسها”.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 فلسطينيا وإصابة العشرات جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق في غزة
  • استشهاد 11 فلسطينيا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على وسط غزة
  • مقتل 12 شخصًا وإصابة العشرات جراء قصف إسرائيلي بقطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: وزير الخارجية الأمريكي يلتقي نتنياهو يوم الاثنين المقبل
  • إعلام إسرائيلي: الفريق المفاوض ناقش المبيت على متن طائرة بسبب مخاوف أمنية
  • شهيد وإصابة خطرة برصاص المستوطنين في قرية جيت شرق قلقيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنح الوفد المفاوض صلاحيات بسبب الضغوط الأمريكية
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو وغالانت يتواصلان فيما بينهما عبر السكرتير العسكري فقط
  • مسؤول بمكتب نتنياهو "أوفير فليك ضمن الوفد المفاوض إلى الدوحة"
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوافق على إيفاد فريق المفاوضات حول غزة كاملا إلى اجتماعات الغد