توج النجم الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثالثا عالميا، بلقب بطولة ويمبلدون للتنس للعام الثاني تواليا، عقب فوزه اليوم الأحد على الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف ثانيا، في تكرار لنهائي العام الماضي.

ودخل ألكاراس المباراة بقوة، وحسم المجموعة الأولى بواقع 6-2، ولم يتبدل المشهد في المجموعة الثانية، التي انتهت بالنتيجة ذاتها 6-2 لمصلحة الإسباني أيضا.



واشتدت المنافسة في المجموعة الثالثة، وكان ألكاراس قريبا من حسم المباراة بعد كسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط التاسع لتصبح النتيجة 5-4، لكن الصربي انتفض وعاد ليكسر إرسال الإسباني ويفرض التعادل في المجموعة 6-6، قبل أن يحسمها ألكاراس لصالحه بفوزه بنتيجة 7-4 في شوط كسر الإرسال.

Astounding Alcaraz ????

The Spaniard defends his #Wimbledon title with a stunning straight sets victory over Novak Djokovic, 6-2, 6-2, 7-6(4) ???????? pic.twitter.com/bEbT9HwMZh

Wimbledon (@Wimbledon) July 14, 2024

وكرر الإسباني الشاب (21 عاما) سيناريو 2023 حين تغلب على منافسه الصربي المخضرم (37 عاما) في النهائي لكن بخمس مجموعات، رافعا رصيده إلى أربعة ألقاب في البطولات الكبرى، فيما حرم دجوكوفيتش من معادلة رقم السويسري روجر فيدرر كأكثر من توج بلقب بطولة ويمبلدون بواقع ثمانية ألقاب.

وفشل الصربي في الانفراد بالرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والمحترفين، الذي يتقاسمه مع الأسترالية مارغاريت كورت (24 لكل منهما).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ويمبلدون دجوكوفيتش دجوكوفيتش كرة المضرب ويمبلدون الكاراس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قرعة دوري أبطال آسيا لموسم 2024-2025

انتهت منذ قليل قرعة دوري أبطال آسيا 2 اليوم الجمعة، لتحديد مواجهات دور المجموعات من البطولة الآسيوية هذا الموسم 2024-2025.

وكشف الاتحاد الآسيوي عن استحداث في نظام بطولاته خلال اجتماع مايو الماضي، هم “دوري أبطال آسيا للنخبة، التي ستضم الفرق الأعلى مستوى في آسيا، ودوري أبطال آسيا 2، التي تضم المستوى الثانى من الأندية الآسيوية، والبطولة الثالثة دوري التحدي الآسيوي، والرابعة بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات”.

ومن المقرر أن يشارك 32 فريقًا في بطولة دوري أبطال آسيا 2، حيث يتم تقسيمهم على 8 مجموعات وكل مجموعة بها أربعة فرق، تلعب منافسات دور المجموعات خلال الفترة من 17 سبتمبر المقبل حتى 4 ديسمبر.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تلعب منافساته في فبراير المقبل، قبل خوض ربع النهائي في مارس ثم مواجهات نصف النهائي في أبريل وذلك بنظام مواجهات الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن يقام نهائي بطولة أبطال آسيا 2، من مباراة واحدة في 17 مايو 2025.

وتهتم الجماهير المصرية بفريق الوكرة القطري الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري حمدي فتحي، والذي تواجد في المجموعة الأولى بجانب تراكتور الإيراني، ونادي موهون باجان الهندي ورافشان من طاجيستان.

“منطقة الغرب”

المجموعة الأولى

الوكرة القطري - تراكتور الإيراني - نادي موهون باجان الهندي - رافشان من طاجيستان.

المجموعة الثانية

التعاون السعودي - القوة الجوية العراقي - الخالدية البحريني - ألتين أسير من تركمانستان.

المجموعة الثالثة

سباهان أصفهان الإيراني - الشارقة الإماراتي - استقلال دوشنبه من طاجستان - الوحدات الأردني.

المجموعة الرابعة

شباب الأهلي دبي الإماراتي - نادي ناساف قرشي - الحسين إربد الأردني - الكويت الكويتي.

“منطقة الشرق”

المجموعة الخامسة

سانفريس هيروشيما الياباني، سيدني الأسترالي، كايا ايلويلو الفلبيني، إيسترن هونج كونج الصين

المجموعة السادسة

زيجيانج الصيني، بورت التايلاندي، ليون سيتي سايلرز السنغافوري، بيرسيب باندونج الإندونيسي.

المجموعة السابعة

بانكوك يونايتد التايلاندي، نام دينه الفيتنامي، لي مان الهونغ كونغ الصيني، تامبنيز روفرز السنغافوري.

المجموعة الثامنة

جيونبوك هيونداي موتورز الكوريي، سيلانجور الماليزي، موانج ثونج يونايتد التايلاندي، ديناميك هيرب سيبو الفلبيني.

مقالات مشابهة

  • ألكاراز يفقد السيطرة على «الغضب»!
  • ألكاراز يودع سينسيناتي في «مباراة اليومين»!
  • مونفيس يهزم ألكاراس ويبلغ الدور الثالث لبطولة سينسيناتي
  • تعرف على أكثر الدول حصداً للبطولات في عالم كرة القدم
  • تعرف على مجموعة التعاون في بطولة دوري أبطال آسيا 2
  • قرعة دوري أبطال آسيا لموسم 2024-2025
  • المطر يوقف مباراة ألكاراس ومونفيس
  • ريال مدريد يهزم أتالانتا ويتوج بكأس السوبر الأوروبي
  • ريال مدريد يفوز على أتالانتا 2-0 ويتوج بلقب السوبر الأوروبية
  • الخروصي يتوّج بلقب بطولة ظفار للبولينج