أكد سفير فرنسا بالقاهرة إيريك شوفالييه عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر وبلاده في كافة المجالات، لافتا إلى أهمية الدور المصري بالنسبة لدول المنطقة.


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الفرنسية مساء اليوم الأحد بمناسبة العيد الوطني بحضور عدد من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين.

وفيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية، أوضح أن فرنسا ومصر تتقاسمان نفس الأهداف التي يتعين تحقيقها بصورة فورية من خلال وضع نهاية لآلام المدنيين، وعلى المدى الطويل وضع حل سياسي دائم يلبي التطلعات المشروعة للشعوب ومن دون تأخير، لافتا إلى العمل من دون كلل لتحقيق ذلك.

وأشار السفير إلى التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي، مضيفا أنه بالنسبة للجامعة الفرنسية في مصر، فهناك جهود من أجل تحقيق انطلاقة جديدة، بجانب وسائل جديدة مخصصة للجامعة وتخصصات جديدة تتواكب بصورة كاملة مع احتياجات سوق العمل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفارة الفرنسية فرنسا سفير فرنسا بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

خلال لقائه مع رئيس الحكومة.. ماكرون يعلن عن خارطة طريق طموحة بين فرنسا والمغرب

زنقة 20 | الرباط

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، أمس الخميس ، مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش احتفالات الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس.

ووجه ماكرون الشكر إلى رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش على حضوره مراسم الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس ، وأكد أهمية تكريم فرنسا للعديد من الجنود المغاربة الذين قاتلوا إلى جانب القوات الفرنسية و قوات التحالف في بروفانس، و الذين ساهموا بشكل كبير في تحرير فرنسا.

و بحسب بيان صادر عن قصر الإليزيه، أشاد ماكرون وأخنوش، بمتانة الصداقة بين البلدين، وعمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين فرنسا والمغرب.

ورحب أخنوش وفق بيان الإليزيه، بالقرار الذي اتخذته فرنسا، عقب الرسالة الموجهة من رئيس الجمهورية الفرنسية إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش، بشأن مغربية الصحراء الصحراء.

وجدد رئيس الجمهورية الفرنسية ، في هذا السياق، التزام فرنسا بالمضي قدما مع السلطات المغربية بشأن هذ القضية التي تخص الأمن القومي للمغرب.

كما اتفق أخنوش و ماكرون على العمل على خارطة طريق ثنائية طموحة من شأنها الارتقاء بالعلاقة الفرنسية المغربية إلى مستوى جديد من في المجالات الاقتصادية والفلاحية والطاقة وكذلك الثقافة والتعليم.

وحدد الطرفان أن هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة ستركز على الشباب المغربي وشباب القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • مقتل طيار بعد سقوط طائرته في البحر المتوسط
  • الإليزي ... ماكرون يؤكد لأخنوش اعتراف فرنسا بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية
  • اتفاقية تنقل آلاف المغاربة للإشتغال في مزارع فرنسا
  • خلال لقائه مع رئيس الحكومة.. ماكرون يعلن عن خارطة طريق طموحة بين فرنسا والمغرب
  • في رسالة إلى بوتين… كيم يؤكد عزم بلاده تطوير الشراكة الاستراتيجية مع روسيا الاتحادية
  • وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع السفير البيلاروسي بالقاهرة
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير البيلاروسي بالقاهرة التعاون في مجال الميكنة والصادرات الزراعية
  • اصطدام طائرتين مقاتلتين في فرنسا.. والبحث متواصل عن مفقودين
  • اصطدام طائرتان تابعتان للقوات الجوية شمال فرنسا (تفاصيل)
  • فرنسا تحقق في قضية إيمان خليف !