بوابة الفجر:
2024-08-17@07:23:24 GMT

"لن تفوز أبدًا".. ويجز يعلق على أزمة شهد سعيد

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

بعد الأزمة الأخيرة للاعبة شهد سعيد، علق مطرب الراب ويجز على اعتذار اللاعبة عن تمثيلها منتخب مصر للدراجات في أوليمبياد باريس 2024، وذلك بعدما تسببت في إصابة زميلتها المصرية جنة عليوة بكسر مضاعف جعلها تنسحب من المسابقة.

 

فعبر ويجز عن رأيه حول أزمة اللاعبة المعتزلة عبر خاصية «ستوري» بحسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» معلقًا: “إن الاعتذار قصة نتعلم منها ألا تكن كارهًا.

. فحينها لن تفوز أبدًا”.

 

أزمة شهد سعيد

 

وفي 27 أبريل الماضي، شهد سباق بطولة الجمهورية للدراجات الهوائية للسيدات حادثة أثارت الكثير من الجدل، حيث انتشر مقطع فيديو يظهر اللاعبة شهد سعيد وهي تصطدم بزميلتها جنة عليوة، مما أدى إلى إصابة جنة بجروح خطيرة وفقدان مؤقت للذاكرة.

 

وتم نقل جنة إلى المستشفى على الفور، في حين توجت شهد بالمركز الثالث في السباق. عقب هذه الحادثة، قرر الاتحاد المصري للدراجات إيقاف شهد سعيد لمدة عام على المستوى المحلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كسر منتخب مصر بطولة الجمهورية منتخب مصر للدراجات اوليمبياد باريس بطولة الجمهورية للدراجات موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام مطرب الراب ويجز الاتحاد المصري للدراجات الراب ويجز شهد سعید

إقرأ أيضاً:

لاعبة شطرنج روسية تحاول تسميم منافستها بطريقة غير متوقعة.. ماذا وضعت على القطع؟

في واقعة غريبة ومروعة أزعجت عالم الشطرنج الروسي، حاولت لاعبة شطرنج محترفة تسميم منافستها الشابة خلال بطولة رسمية، وتمكنت كاميرات المراقبة من توثيق الجريمة البشعة؛ إذ أظهرت لقطات الفيديو بوضوح لاعبة الشطرنج أمينة أباكاروفا وهي تلوث رقعة الشطرنج وقطعها بكمية من الزئبق السام قبل بدء المباراة.

محاولة تسميم اللاعبة المنافسة

بدأت الضحية أومايانات عثمانوفا، تشعر بأعراض تسمم حادة بعد وقت قصير من بدء المباراة؛ إذ عانت من غثيان ودوار شديد، وعند فحص رقعة الشطرنج وقطعها، اكتشف المنظمون وجود آثار للزئبق السام عليها، وتم نقل «عثمانوفا» إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وهي حاليًا في طور التعافي حسب موقع «odditycentral».

Poisoning incident in Russian Chess.
Statement by the Chess Federation of Russia, video from Karjakin's Telegram: pic.twitter.com/5ePqEUMAI1

— Peter Heine Nielsen (@PHChess) August 7, 2024 اعتراف لاعبة الشطرنج الروسية

بعد مواجهة اللاعبة الروسية «أباكاروفا» بما سجلته كاميرات المراقبة وأظهرته التحاليل اعترفت بجريمتها، مدعية أنها كانت تحقد على منافستها وتسعى لإخراجها من البطولة وإخافتها فقط، وقالت إن فكرة تسميمها بالزئبق خطرت ببالها، معتقدة أنها لن تؤذيها بشكل خطير، إلا أن محاولتها باءت بالفشل، وكادت أن تودي بحياة منافستها الشابة.

وأثار هذا الحادث صدمة كبيرة في الأوساط الرياضية؛ فلم يتوقع أحد أن تصل المنافسة الشريفة بين اللاعبين إلى هذا الحد من العنف والوحشية، وقد أدان الرأي العام الروسي هذه الجريمة البشعة، وطالب بمعاقبة اللاعبة المتهمة.

عقوبات شديدة تنتظر اللاعبة

وتواجه «أباكاروفا» الآن عقوبات شديدة، ومن المتوقع أن تُحرم من المشاركة في أي بطولات رسمية مدى الحياة، وقد فتحت هذه القضية تحقيقًا واسعًا حول ظاهرة العنف في الأوساط الرياضية، ودعت إلى ضرورة تشديد الرقابة على اللاعبين ومنع أي سلوكيات غير رياضية.

مقالات مشابهة

  • «هندسة المنوفية» تفوز بالمركز الثاني في رالي السيارات الكهربائية بمهرجان العلمين
  • لاعبة شطرنج روسية تحاول تسميم منافستها بطريقة غير متوقعة.. ماذا وضعت على القطع؟
  • كارمن سليمان: أنغام من أوائل الناس اللي شجعتني.. واتمنى عمل دويتو مع ويجز وتامر حسني
  • “الإمارات للدراجات” على أعتاب إنجاز تاريخي في طواف إسبانيا
  • اخضر الكاراتيه ثاني اسيا للبراعم والناشئين
  • الاتحاد السعودي للدراجات يرشّح الحكم الخضير لـ ” طواف فرنسا 2024 ”
  • القوات المسلحة تهنئ اللاعبة سارة سمير 
  • إلهان عمر تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في الدائرة الخامسة بولاية مينيسوتا
  • مصر تفوز برئاسة اللجنة العالمية للكشافة الكاثوليكية
  • إلهان عمر تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في مينيابوليس