صحيفة الاتحاد:
2024-08-17@09:23:20 GMT

روسيا تعلن حالة طوارئ بسبب حرائق الغابات

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أعلن أندريه كرافشينكو رئيس بلدية "نوفوروسيسك" الروسية الواقعة على البحر الأسود، الأحد، فرض حالة الطوارئ، مع انتشار حرائق الغابات في منطقة تبلغ مساحتها 22 هكتارا.
تسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية والعواصف الرعدية الجافة في اندلاع حرائق غابات في أنحاء روسيا خلال الأسابيع القيلة الماضية، بدءا من منطقة "توفا" في سيبيريا إلى جمهورية ساخا في منطقة الشرق الأقصى.


وأظهرت صور، نشرها كرافشينكو، رجال إطفاء وهم يحاولون إخماد الحرائق ومساحات شاسعة من الأراضي والأشجار المحروقة.
وقال رئيس بلدية "نوفوروسيسك"، على تطبيق "تلغرام"، إن حافلات أُعدت لإجلاء نحو 200 شخص من المناطق المعرضة للخطر، وإن طائرات هليكوبتر تعمل على إخماد الحرائق.

أخبار ذات صلة بلغاريا تكافح حرائق غابات وسط موجة حر الإمارات تؤكد أهمية القدرات التشريعية في «الاستجابة للأزمات» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا حرائق غابات حالة طوارئ حالة طوارئ صحية

إقرأ أيضاً:

تركيا تشارك في إخماد حرائق اليونان

أنقرة (زمان التركية) – لبت تركيا سريعا نداء جارتها اليونان التي تعاني من حرائق الغابات، حيث هبطت طائرتان لمكافحة الحرائق وطائرة هليكوبتر في مطار أثينا إلفثيريوس فينيزيلوس.   

ومنذ اليوم الأول، نقلت وزارة الخارجية التركية رسالة إلى وزارة الخارجية اليونانية مفادها أن تركيا على استعداد للمساعدة، استجابة لطلب المساعدة الذي تقدمت به الخارجية اليونانية.

وفي هذا الصدد، نشر وزير الزراعة والغابات التركي، إبراهيم يوماكلي، تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي قائلا: “الطيور النارية في السماء لإطفاء النيران في جارتنا. أقلعت طائرتان وطائرة هليكوبتر واحدة في الصباح للمشاركة في إخماد حرائق الغابات المتواصلة في اليونان. يسر الله لزملائنا الذين يعملون تحت شعار “الغابات هي التراث المشترك للعالم. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن أطيب تمنياتي لجارتنا اليونان “.

تشهد منطقة أتيكا الواقعة ضمن مدينة أثينا، عاصمة اليونان حريقا ضخما، مما تسبب في حرق عشرات المنازل والشركات والمركبات، فضلاً عن ما لا يقل عن 100 ألف فدان من الأراضي.

ويشير المسؤولون إلى كارثة بيئية جديدة بالإضافة إلى أضرار كبيرة في الممتلكات. تجاوز عدد التجمعات السكنية التي تم إخلاؤها لأغراض احترازية 45 تجمعا.

شكلت الشرارات في نقاط الحريق، التي تم إطفائها نتيجة لجهود فرق الإطفاء من البر والجو، نقاط حريق جديدة بفعل تأثير الرياح القوية، كما ظهر نقص في المياه في منطقة الحريق، نتيجة للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي. ودعت البلديات إلى تقليل استهلاك المياه في المنازل.

وبجانب تركيا، تم إرسال المساعدات من إيطاليا وفرنسا وصربيا والتشيك ورومانيا وقبرص لإطفاء الحرائق.

 

Tags: أثيناحرائق الغابات في اليونان

مقالات مشابهة

  • حالة تأهب في اليونان بسبب حرائق الغابات وتركيا تكافح في 3 أقاليم
  • إخلاء قرية غرب تركيا بسبب حرائق الغابات
  • اليونان تعلن حالة التأهب لمواجهة مخاطر نشوب حرائق الغابات
  • اليونان تعلن حالة التأهب لمواجة مخاطر نشوب حرائق غابات
  • حرائق الغابات .. حالة تأهب في اليونان وجهود في تركيا لمكافحتها بثلاثة أقاليم
  • رجال الإطفاء يكافحون لإخماد حرائق غابات غرب تركيا
  • رجال الإطفاء يسعون لاحتواء 3 حرائق كبرى في غابات غرب تركيا
  • رجال إطفاء من التشيك لإخماد الحرائق في أثينا
  • إخماد العديد من حرائق الغابات والأدغال عبر 8 ولايات
  • تركيا تشارك في إخماد حرائق اليونان