أجاب المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، على سؤال حول إمكانية تحول مدينة العلمين الجديدة إلى محافظة مستقلة، قائلًا: "حاليًا، العلمين تابعة لمحافظة مطروح، ومع هيئة التخطيط العمراني، يتم عمل رؤية كاملة للمنطقة أو الإقليم كاملًا، بحيث يتم إعادة توزيع، ومن المحتمل والممكن في وقت من الأوقات أن تتحول لمحافظة مستقلة".

شاهد مباراة منتخب إنجلترا وإسبانيا England vs Spain بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إنجلترا ???????? و???????? إسبانيا | نهائي اليورو 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب إنجلترا وإسبانيا (England vs Spain) اليوم في نهائي اليورو 2024

وفيما يتعلق بأسعار الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري ومبادراته، وشكاوى الناس من ارتفاع أسعار السكن المتوسط، قال الوزير خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "هدفنا الرئيسي هو مشروع 'سكن لكل المصريين' الذي يغطي طبقة محدودي الدخل بالكامل داخل مصر. وبالفعل، راجعنا الملف ووجدنا فجوة تمويلية أثرت بشكل أو بآخر على تلك الشريحة. بدأنا توجيه دعم من المشروعات الكبرى مثل الأبراج والمناطق المختلفة التي تقدم إسكانًا فاخرًا، ونحقق أرباحًا ونضخها في تلك المشروعات لتخفيض قيمة الوحدة في المشروعات الأخرى وتخفيف العبء على المواطن للحصول على وحدة بمنتهى اليسر والسهولة".

وعن التمويل العقاري والمبادرات، أجاب قائلًا: "التمويل العقاري مستمر ولدينا خطة طرح كبيرة لمشروع الإسكان الاجتماعي في الفترة القادمة. الفائدة تتراوح ما بين 3-8%، حيث نعمل بهذا النظام ومستمرون عليه بالنسبة لمشروع الإسكان الاجتماعي". وبالنسبة للتمويل العقاري للطبقة المتوسطة، قال: "لدينا في حدود فائدة 8% تقريبًا".

وعن رؤيته بعد توليه حقيبة الوزارة، أوضح الشربيني: "رؤيتنا هي أن نكون موجودين بين الناس ونلبي احتياجاتهم، ونعزز فكرة بناء الإنسان المصري وتعزيز احتياجاته. نفكر في حماية الأمن المائي الخاص ببلادنا عبر مشروعات المياه والصرف الصحي، والاستفادة من الصرف الصحي المعالج لري المسطحات الخضراء".

وأضاف: "أولوياتنا تشمل مشروع 'حياة كريمة'، حيث نخدم في المرحلة الأولى 1500 قرية و55 مركزًا. في المرحلة الثانية، نحن مستمرون بها والإنجاز فيها يسير بمعدلات كبيرة، حيث نخدم نحو 1600 قرية و60 مركزًا. كما نعمل على ملف الأحوزة العمرانية مع هيئة التخطيط العمراني لاستيعاب كافة أنماط البناء الذي أدى لتشوه عمراني، بالإضافة إلى المدن الجديدة التي ستظهر في الفترة القادمة مثل غرب مايو والنوبارية الجديدة وغيرها".

وختم الشربيني قائلًا: "لدينا أيضًا رؤية لمعالجة التشوه البصري في كافة المشروعات السكنية والخدمية، بحيث يكون هناك هوية بصرية لكل مدينة تمتاز بطابع بصري خاص بها".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التمويل العقاري المهندس شريف الشربيني المواطن الإسكان الإجتماعي الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يوجه برفع كفاءة مناطق مشروع الإسكان الاجتماعي "9000 وحدة " ببورفؤاد

عقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اجتماعًا لمتابعة مستوى تقديم الخدمات للمواطنين داخل مدينة بورفؤاد، واستعراض جهود مدينة بورفؤاد، في التواصل مع المواطنين والاستجابة لشكواهم، وذلك بحضور العميد اسلام البهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد، ومدير مديرية الإسكان والمرافق المهندس تامر الشحات، ومدير شركة التعمير لصيانة الإسكان الإجتماعي.

واستعرض محافظ بورسعيد مع رئيس مدينة بورفؤاد، سير العمل في الأعمال الخدمية المقدمة بمناطق الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد " 9000" وحدة، وعلى رأسها رفع كفاءة منظومة النظافة، وإزالة المخلفات، وتوفير عدد كافي من عمال النظافة و تقسيم العمل لورديات على مدار الساعة، وتوفير أكبر عدد من صناديق القمامة، وتوزيعها بالشكل الأمثل في محيط العمارات السكنية.

كما وجه محافظ بورسعيد، خلال اللقاء، بالتنسيق بين رئيس مدينة بورفؤاد، ومسئولي شركة التعمير لصيانة الإسكان الإجتماعي، لرفع كفاءة المحال الغير مستغلة، والحفاظ على أعمال النظافة بداخلها، لحين البدء في استغلالها، كما وجه بالمتابعة المستمرة لمستوى النظافة ورفع الاشغالات بمحيط العمارات السكنية بمدينة بورفؤاد، وتحقيق الواجهة الجمالية بالمدينة، وسرعة التواصل مع المواطنين، والاستجابة لشكواهم في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بمناطق مميزة
  • حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • مسئولو الإٍسكان يتابعون موقف تنفيذ المشروعات السكنية والخدمات بمدينة العاشر من رمضان
  • بشرى سارة.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس
  • تكثيف أعمال النظافة في مشروع الإسكان الاجتماعي «9000 وحدة» ببورفؤاد
  • محافظ بورسعيد يوجه برفع كفاءة مناطق مشروع الإسكان الاجتماعي "9000 وحدة " ببورفؤاد
  • بشرى للمستهلكين والمستثمرين في الولايات المتحدة: أدنى معدل تضخم منذ 3 سنوات
  • عاجل| وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن مواجهة الدروس الخصوصية
  • النائبة سارة النحاس: التحالف الوطني ينفذ برامج تدريبية لتمكين الشباب والمرأة
  • أول طلب إحاطة لوزيرَي الإسكان وقطاع الأعمال بسبب التباطؤ في مشروعات الصرف الصحي